Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

10 خطوات لكي تصبح مصور محترف

10 خطوات لكي تصبح مصور محترف

التصوير الفوتوغرافي يمكن أن يكون هواية رائعة وإن كنت شخص محظوظاٌ فهو  مهنه مجزية . وللحصول علي ذلك ,

1- الحامل الثلاثي :

عادة ما يكون الحامل الثلاثي ذا قاعدة مستطيلة . فقواعد الحامل الداخلية تساعد علي ضبط تمركز الموضوع  . ووضع الموضوع بين خطوط الشبكة المتقاطعة ضمن الإطار .

2- كن علي وعي ( منتبه ) باللحظات :

المصور عادة ما يكون منتبه وفي وضع إستعداد وجاهز لإلتقاط صورة للموضوع  في الخطوة التالية . معظم المصورين المحترفين يقوموا بإنفاق الكثير من الوقت في البحث  عن الموضوع المناسب للصورة حتي تظهر في أفضل وضع . وأن اللحظات العرضية يمكن أن تجعل الصورة كبيرة , ولذلك فإن كونك منتبه فهذا يكون مفيد جدا للغاية .

3- الزوايا تصنع المعجزات :

يمكن لزوايا التصوير أن تحدث فارق كبير عند التصوير . فالإقتراب أو الميل إلي أسفل عند إلتقاط صورة لطفل . أو الإرتفاع إلي أعلي عن تصوير تمثال . ولذلك فإن زوايا الكاميرا تعكس الشخصيات بصور مختلفة

4- الإقتراب :

إلتقاط تفاصيل الصورة أمر لابد منه . فعلي سبيل المثال : فعند تغطية مؤتمر إحتفالي , قم بتصوير المشاعر الدينية والعادات والتقاليد التي يقوم بها شعب معين . تأكد من إلتقاط لقطات مقربة و التي تنقل إحساس الموضوع 

 

5- الإلتقاط من مسافة أبعد :

هناك خطأ يركتبه معظم المصورين وهو أنهم يميلوا إلي التصوير من نقطة أقرب . ولكن من وقت لأخر يجب علي المصور الخروج من تلك النظرية وإلتقاط الصورة من مسافة أبعد مثل عند إلتقاط صور للتجمعات الضخمة كالإحتفالات و المهرجانات و المناظر الطبيعية من زاوية أبعد

6- التركيز البؤري اليدوي نعمة :

يعمل بشكل جيد عند تقريب صورة الموضوع . ويعمل علي طمس التفاصيل الغير مرغوب فيها ,وهي طريقة رائعة . ويوفر الوقت عند تحرير تركيز الصورة . وأيضاٌ العدسات 50 ملم تعمل علي الحصول صورة جمالية رائعة .

7- إستخدام الروا :

حيث يساعد عند التصوير في تنسيق الصورة لتظهر بالحجم الكامل وبجودة عالية . وعند الإلتقاط مرتين يساعد علي الطباعة بصورة أفضل وتحريرها بصورة غير متلفة .

8- التحرير :

تصحيح الألوان ولون البشرة هو أمر لابد منه في الصورة . يمكنك التعلم التعامل مع برامج تحرير الصورة الأساسية وتوفير الوقت و إنجاز العمل في مدة صغيرة .

9- الإحتفاظ بمكتبه الصور :

لا تقم بحذف أي صورة قمت بتصورها من قبل . عليك الإحتفاظ بها . قم بإستخدام برنامج لمكتبه الصورة وتنظيمها حسب الأسماء والتفاصيل والأوصاف . حيث لمكتبه الصورة فائدة كبيرة تمكنك من بيع الصور بناء علي طلبات العميل .

10- كاميراتك هي صديقك المفضل :

أبداٌ لا تخرج بدون كاميراتك . إذا كان التصوير الفوتوغرافي هو مهنتك عليك الإنتباه إلي أن هناك مصورين يستطيعوا إبداع ألاٌف من الصور في كل ثانية . والأهم من ذلك تصوير أهم اللحظات 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady