Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

في رمضان.. مبروك عطيه يغني "مهرجانات دينيه"مع عمر كمال

ربما هي سابقة الأولى من نوعها، حيث عادة ما تجد أمام أغاني المهرجانات الشعبية حملة واسعة من الانتقادات، حول نوعية أغانيهم وظهور مطربيها في أماكن السهرات الليلية، والذي يجعل بينهم وبين رجال الدين وبعض الإعلاميين العديد من الانتقادات.

ذلك حتى كشف الأستاذ بجامعة الأزهر، الداعية الإسلامي، الدكتور مبروك عطية، عن مفاجآة جديدة له بشأن التعاون مع المطرب عمر كمال، من خلال تجهيز أغنيات دينية على طريقة «المهرجانات» والتي أسماها بالمهرجانات الدينية، موضحًا أن أغاني المهرجانات التي سيقدمها مع عمر كمال ستتناول موضوعات ذات قيمة، وستعالج قضايا بشكل هادف، ومنها أغنية «ماتكرم اليتامى بالصلاة على النبي».

وأضاف الشيخ مبروك عطية: «عمر كمال سمع مني المقطع وغناه وفرح جدًا به، وقررنا نقدم أغاني دينية بهذه الطريقة التي تحمل رسائل هادفة»، في إشارة منه إلى تحضير عمل فني جديد سيجمع بين الشيخ مبروك عطية ومطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال.

وكان المطرب عمر كمال تسبب فى حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد نشره صورة تجمعه والشيخ مبروك عطية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث أشار إلى عمل ما سيجمعه مع الشيخ في شهر رمضان المقبل، وكتب قائلًا عبر صفحته الشخصية: «حاجة في رمضان هتعجبكم مع فضيلة الشيخ مبروك عطية».

وتفاعل المتابعون على مواقع «السوشيال ميديا»، مع الصورة التي نشرها كمال مع الشيخ مبروك عطية، ومنهم من تساءل عن طبيعة العمل الذي يجمع بين الشيخ والمطرب، فيما تساءل أخر قائلاً: «هتقدموا برنامج الإيمان مع بنت الجيران ولا إيه؟».

وفي هذا السياق، علّق متابع آخرعلى الصورة مُستعينًا بمقطع من مهرجان «لغبطيطا» لعُمر كمال، في كلماته بما يتناسب مع الشيخ والمطرب، قائلاً: «هوبا رجعنا ليكوا هنوعظ تاني فيكو»، فيما تابع آخر على الصورة موجهًا كلامه للمطرب عمر كمال، قائلاً: «يا إما هتبطل غناء وتقدم أدعية، يا إما الشيخ مبروك هيغني معاك»، كما وجه أحد المتابعين سؤاله لمطرب المهرجانات: «هتعملوا شيخ الجيران؟».

فيما كان لإحدى نجمات الفن تعليق على هذا العمل الفريد من نوعه، فظهرت الفنانة هالة صدقي بتعليق معلنة خلاله دعمها بالتعاون بين الشيخ مبروك عطية ومطرب المهرجانات عمر كمال، مُعلقة على الصورة: «بالتوفيق يا عمر يا مجتهد».

فيما نشر عمر كمال، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا على هجوم المتابعين على صورته مع الشيخ مبروك عطية، قائلا: «اتصورت صورة واتشرفت بده مع فضيلة الشيخ مبروك عطية، في لقاء هيتزاع معاه في رمضان إن شاء الله، وحلقة كلها خير وكلام محترم».

وبشأن انتقادات متابعيه عبر «فيسبوك»، تابع: «كلام الناس وتعليقاتهم حسستني إنه متصور مع يهودي أو كافر أو مرتد أو إنسان هيدنس الشيخ، وكومنتات إزاي دا يتصور مع دا، مع إني مش وحش للدرجة دي».

موضحًا: «زي بالظبط ما خلوني أبطل أفكر أصلي في المسجد، أول ما أخش بحس إني إنسان منبوذ».

وتابع: «الناس بتبصلي بصة غريبة لدرجة سمعت واحد بيقول للتاني أقف جمبه انت لاحسن ربنا ميتقبلشى منى صلاة !!، ومش بقول إنى مقطع السجادة أنا زي أي إنسان بيقطع في الصلاة وبيرجع، بس ساعات ببقى حابب أدخل المسجد وفعلا بطلت ده من الناس».

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady