طباعة هذه الصفحة

محمد العدل لهاني شاكر "منك لله"

By كانون1/ديسمبر 03, 2021 668

هاجم المنتج محمد العدل"، قرارات الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بعد قراره الأخير بتحويل عمر كمال للتحقيق بتهمة الإساءة لمصر بسبب تصريحاته خلال حفله في المملكة العربية السعودية.

وكتب محمد العدل ، عبر حسابه على "فيس بوك":" إهانة قدسية مصر يا راجل عيب، هي مصر قليلة قوي كدة وأنت واخدها معاك في كل خناقة، هتموت من مكاسبهم تقوم تسلمهم لمحامين، منك لله خلتنا ندافع عن ناس غصب عننا"

وأضاف العدل  في تدوينة أخرى: "يقولون أنه في زمن الملك فؤاد حوكم بيرم التونسي بتهمة العيب في الذات الملكية، وكنا نتندر بهذه التهمة، طب الأجيال اللي بعدنا هتقول إيه في موضوع قدسية مصر".

هاني شاكر متوعدًا عمر كمال: «الغلط المرة دي في بلدي وهيتم إيقافك»

وكان مطرب المهرجانات عمر كمال، قد أثار الجدل عقب آخر حفلاته في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبالتحديد بسبب أغنية بنت الجيران والتي قام بغنائها في الحفل واستبدال كلمة «خمور وحشيش» بكلمة «تمور وحليب»، مبررا ذلك بأنه على أرض طاهرة.

وبدأت الأزمة تتفاقم وذلك لأن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية كان رفض كلمات أغنية بنت الجيران بسبب جملة “خمور وحشيش” لما تترك تأثيرا سلبيا في أذهان الأطفال والشباب.

فور الانتهاء من حفل موسم الرياض، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا بتحويل المطرب عمر كمال للتحقيق، بعدة تهم أبرزها الإساءة لمصر، وجاء في البيان « مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان».

خرج المطرب عمر كمال عن صمته، وقال في فيديو عبر صفحته على فيسبوك، « انا زي الناس اتفاجأت اني اتحولت للتحقيق، بسبب إهانة مصر أنا مش فاهم اهنتها في ايه، وكمان أنا مقولتش اي حاجه تخص الاراضي المقدسه، وانا مش مسئول عن أى كوميكس منتشر على السوشيال ميديا، انا كنت بهرج مع الجمهور السعودي، والسعودية معروفة بالتمر والحليب، ومن المنطلق ده أنا قولت كدا".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
منى اسماعيل

أحدث مقالات منى اسماعيل