Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

في مهرجان القاهرة السينمائي الـ44 الهرم الذهبي لـ «علَم» والفيلم المصري «19 ب» يحصد 3 جوائز

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال حفل ختام دورته الـ44 التي اقيمت مساء اليوم، عن القائمة الكاملة للأفلام الحائزة على جوائز المهرجان.

وشملت جوائز المهرجان: جائزة أفضل فيلم عربي بالمهرجان، وجائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربي، وجائزة يوسف شريف، وجائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني.

** جائزة يوسف شريف

فاز فيلم “علَم” المشارك في المسابقة الدولية، بجائزة يوسف شريف رزق الله (جائزة الجمهور)، وقيمتها 15 ألف دولار مشاركة بين منتج الفيلم والشركة المصرية التي توزع الفيلم في مصر.

الفيلم من إخراج فراس خوري، وتدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ.

** تنويه خاص بمسابقة أفضل فيلم عربي

حصل فيلم “بِركة العروس”، المشارك ضمن مسابقة جائزة أفضل فيلم عربي، على تنويه خاص من لجنة التحكيم، ومن إخراج باسم بريش، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما حصدت الممثلة اللبنانية كارول عبود جائزة أحسن أداء تمثيلي، عن فيلم “بِركة العروس”.

** جائزة أفضل فيلم عربي بالمهرجان

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي، منح محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عن فيلمه “19 ب”، وقيمتها 10 آلاف دولار.

“19 ب” عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.

تنويه خاص بمسابقة الأفلام القصيرة

حصل فيلم “أمنية واحدة لعينة”، المشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، على تنويه خاص، وهو من إخرج بيوتر جاسينسكي، وإنتاج التشيك، ومدته 14 دقيقة.

جائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربي

فيما أعلن المهرجان فوز كارلوس شاهين مخرج فيلم “أرض الوهم” المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، بجائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربي.

“أرض الوهم” عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من إنتاج فرنسا ولبنان، ومدته 85 دقيقة

جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم

وحصل المخرج دميترو سوكوليتكي سوبتشوك، على جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، عن فيلمه “بامفير- PAMFIR”.

** جائزة فتحي فرج بمسابقة أسبوع النقاد

حصد فيلم “جويلاند Joyland” المشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، على جائزة فتحي فرج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، وهو من إخراج صايم صادق، ومدته 126 دقيقة.

** جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير

كما حصد فيلم “روزماري ب. أ- بعد أبي” جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وقيمتها 100 ألف جنيه، وهو من إخرج إيثان باريت، ومدته 10 دقيقة.

** تنويه خاص لفيلم “ضحية” بمسابقة أسبوع النقاد الدولية

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حصول فيلم “ضحية Victim” المشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، على تنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقة.

** جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام القصيرة

فيما فاز فيلم “صاحبتي”، المشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، يجائزة لجنة التحكيم الخاصة، من إخرج كوثر يونس، ومدته 17 دقيقة.

** جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني

وحصل مدير التصوير مصطفى الكاشف على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني، ضمن المسابقة الدولية، عن فيلم “19 ب”، إخراج أحمد عبد الله.

العمل تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية ومهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه ً فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

** جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم بالمسابقة الدولية

حصد فيلم “علَم” جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم في المسابقة الدولية، وتذهب للمنتجان ماري بيير ماسيا وكلير جاديا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady