Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

300 ألف زائر لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثامن

يواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ54، استقبال الآلاف من المواطنين، والزوار بشكل يومي، وشهد اليوم، ثامن أيام المعرض، إقبالا كثيفا، حيث بلغ عدد زواره 298445 زائرا، ما يؤكد إدراك المواطنين بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وبلغ عدد مبيعات جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض منذ افتتاحه للجمهور يوم 26 يناير الماضي حتى مساء أمس الأربعاء، أكثر من 93 ألف نسخة كتاب.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إقبال الجمهور على المعرض بهذا الشكل، يؤكد مدى إدراكهم بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأهمية القراءة والاطلاع.

ولفت إلى أن هذا الإقبال الكبير، يؤكد حيوية الوعي الثقافي لدى المصريين، موضحا أن مبيعات الكتب التي يشهدها المعرض، دليل قوي على أن الكتاب الورقي سيظل حاضرا بقوة في كل الأوقات.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع».

وجرى اختيار الكاتب «صلاح جاهين» ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady