Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

بدأت أجهزة محافظة القاهرة وحي عين شمس بالتنسيق مع مديرية الأمن، إزالة أعلى برج مخالف في القاهرة، لم يحصل على ترخيص، ويتكون من 18 طابقا

وقال اللواء ماهر هاشم، رئيس حي عين شمس، إنّ البرج بني في الشهور الماضية دون ترخيص، وجار إزالته حاليا تنفيذا للقانون والتصدي للمخالفات على الفور.

ولد بمنيا القمح سنه 1977 التحق بالكليه الحربيه 

وتخرج ضمن الدفعه 92 حربيه ضابطا بقوات الصاعقه 

خدم الشهيد في الوحده 999 قتال وحده العمليات الخاصه للصاعقه بالقوات المسلحه والتحق باول دوره للقوات الخاصه الاستكشافيه المعروفه باسم seal عام 2001 سافر للحصول ع نفس الدوره من الولايات المتحده الامريكيه عام 2006 حصل ع ماجستير العلوم العسكريه من كليه القاده والاركان عام 2013 وتم اختياره للعمل كملحق ادارى بالملحقيه العسكريه بدوله باكستان ثم تولى الكتيبه 103 صاعقه خلفا للشهيد رامي حسنين الذى استشهد سنه 2016 

تم تصنيفه بعد استشهاده من اقوى 100 قائد كتيبه صاعقه علي مستوى العالم لكفائته القتاليه دون ترك موقعه 

بعض انجازاتة العسكرية

1 - قام باحباط 125 عمليه ارهابيه بسيناء وحافظ علي حياه اكثر من 600 جندى خلال 4 شهور

2 -  احضر الارهابي حباره من داخل غزه في خلال 9 دقائق ا

3 -  قائد المجموعه اللى دخلت جبل الحلال قبل تطهيره ب 14 يوم وقام برصد جميع تحركات واتصالات الجماعات الارهابيه

4-  قبض علي شبكه تجسس كانت تعمل في سيناء وتم تكريمه من وزير الدفاع 

5 -  بعد استشهاد صديقه الشهيد  رامي حسنين وضع خطه لي انزال برى في سيناء  وتم تصفيه 389 تكفيرى والقبض على 130 

 6 - تم تكليفه بالقبض ع 7 تكفيرين شديدى الخطوره واصيب بطلقه في ذراعه بعد ان قام بتصفيه 5 منهم ورفض تلقى العلاج وكمل مهمته

7 - نجح ان يجعل اكثر من 8 انفاق كماشه ومصيده للتكفيرين 

كانت وصيته قبل استشهاده هو دفنه بالافرول العسكرى 

بطل لن ننساة و لن ينساة التاريخ

الجميع يعرف انة كان عضوا بالمجلس العسكري في اهم واصعب فترة مرت علي مصر 

ثم وزير الدولة للإنتاج الحربي 

أحد أبطال سلاح الدفاع الجوي 

بحرب الاستنزاف و نصر اكتوبر 73

الفريق محمد العصار

المولود في 3 يونيو 1946 

تخرج من الكلية الفنية العسكرية ضمن الدفعة الرابعة

شارك في حرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي.

 تقلد العصار كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث،

 ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية

لمع اسم الفريق العصار، بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة يناير وكان مسؤولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو الشهير.

حصل الفريق العصار خلال مسيرته الحافلة على 

وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، 

ونوط الواجب من الطبقة الأولى،

ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، 

وميدالية مقاتلي أكتوبر 73،

 ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

ما حدث في يوم 7 يوليو 2017 اكبر من هجوم إرهابي لجماعة إرهابية، بل كانت موقعة حربية وعملية عسكرية مكتملة الأركان تخطيطا وتمويلا وتنفيذا، معركة نجح فيها جنودنا الأبطال في إفشال مخطط الأرهابين  ولم يسمحوا لهم بتحقيق أي من أهدافهمولم يمكنهم الأبطال الذين ضحوا بدمائهم حتى من أن يكون لهم موطأ قدم في منطقة البرث 

في تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو حيث كانت الأوضاع مستتبة، والأبطال في أماكنهم، جاهزين للتصدي لأي اعتداء، وإذا بإحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، تدخل كمين "البرث" برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين وفى الوقت نفسه كان هناك نحو 12 عربة محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين أتوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل

ما فعله الشهيد احمد منسي ورجاله من صمود وثبات وقتال عنيف لم يكن إلا سطراً في ملحمة بطولية في هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات ورفضوا أن يقتحم الارهابيين الكمين، وأن يرفعوا رايتهم عليه كما أرادوا، فقد كانت نيتهم السيطرة على الكمين ورفع أعلامهم، لذلك أتوا بنحو 100 فرد تكفيري، ولكن استبسال أبطالنا والتصدي لهم، أفشل مخططهم .

 وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط في هذه المعركة الشهيد امنسي وعدد من رجاله الأبطال، وفى المقابل تم قتل أكثر من 40 تكفيري وتدمير 6 عربات تابعة لهم على يد أبطال الكمين .

اللهم ارحم أبطال كتبوا أسماءهم بحروف من نور على 

جبين الوطن 

اسماء أرواح الابطال الطاهره التي رحلت وهي صامده صمود 

الشجعان الذين ضحوا بأنفسهم و هم يهتفون 

 نموت ولا يدخل مصر خسيس وجبان

الشهيد : عقيد أح أحمد صابر محمد علي منسي

الشهيد : الرائد : أحمد عمر الشبراوي

الشهيد : الرائد : محمد صلاح محمد

الشهيد : النقيب : خالد محمد كمال المغربي

الشهيد : ملازم أول : أحمد محمد محمود حسانين

الشهيد : عريف مقاتل : محمد السيد آسماعيل رمضان

الشهيد : جندي مقاتل : محمد صلاح الدين جاد غرفات

الشهيد : جندي مقاتل : علي علي علي السيد ابراهيم

الشهيد : جندي مقاتل : محمد عزت إبراهيم ابراهيم

الشهيد : جندي مقاتل : علي حسن محمد الطوخي

الشهيد : جندي مقاتل : فراج محمد محمود أحمد

الشهيد : جندي مقاتل : عماد أمير رشدي يعقوب

الشهيد : جندي مقاتل : محمود رجب السيد فتاح

الشهيد : جندي مقاتل : أحمد العربي مصطفي

الشهيد : جندي مقاتل : مؤمن رزق أبو اليزيد

الشهيد : جندي مقاتل : محمد محمود محسن

الشهيد : جندي مقاتل : أحمد محمد علي نجم

الشهيد : جندي مقاتل : محمود صبري محمد

الشهيد : جندي مقاتل : محمد محمود فرج

.الشهيد الدليل البدوي : صبري أبو جرير السواركة

رحم الله شهداء الوطن

قال د. محمد القوصى الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعى «طيبة 1»، هو قمر اتصالات وخدمات الإنترنت ويؤمن ويغطى الانترنت في الأماكن المحرومة من خدمة الإنترنت، لافتًا إلى أن القمر الصناعي يشارك فى تأمين حدود الدولة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية " تن"، اليوم الأثنين، إلى أن الحدود بين مصر وليبيا تصل لـ 1200 كيلو متر، ويتم تأمينها من خلال العامل البشري ولا يعطى نسبة تأمين 100%، وبالتالي نتجه حاليًا الى استخدام الأقمار الصناعية في تأمين الحدود.

وأضاف القوصي، أنه يتم استخدام محطات صغيرة منتشرة على طول الحدود، وتكون الأقمار منتشرة ومرتبطة بالكاميرات وأجهزة استشعار تعمل على تأمين العمق الغربى للبلاد، موضحا أنه لن يتم الاستغناء عن العامل البشرى لأنه سيكون المسئول عن صيانة المحطات، ولكن القمر الصناعي «طيبة 1» يسمح بأكبر قدر من الكفاءة.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لتنفيذ القانون وازالة اي تعديات مخالفة وبمتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير  العام لمحافظة السويس قام حي الاربعين برئاسة العميد ايهاب سراج الدين رئيس حي الاربعين والإدارات الهندسية والمتابعة والاشغالات بحملة مكبرة لتنفيذ ٩قرارات تعديات علي املاك الدولة علي مساحة ٣٢٥٠ متر مربع بمناطق اليهودية والمغربي وكفر سليم الحي

شارك في الحملة من القيادات الامنية كلا من اللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن والعقيد ايمن عبد القادر من ادارة البحث الجنائي بالمديرية والعقيد شريف السرس مدير شرطة المرافق والمقدم حسن عبد الغفار رئيس مباحث الاربعين

 

 المغفور لة بأذن الله 

مقدم بحري عبد الرؤوف محمد سالم خليل

أحد الجنود المجهولين في عمليات الهجوم علي ميناء ايلات

و عملية تفجير الحفار

من مواليد مدينة طما محافظة سوهاج 20 مارس 42

انتقلت اسرتة الي الإسكندرية ليحصل علي شهادة الثانوية العامة بمجموع كبير و لكنة فضل الانضمام للكلية البحرية

تخرج من الكلية في عام 65 ضمن الدفعة 17 بحرية

وهو برتبة ملازم أول بحري اشترك في نقل المعدات في عملية ميناء ايلات و كان أحد أفراد الطاقم الذي سافر الي لاجوس في نيجيريا لمتابعة عملية تفجير الحفار

و في نصر اكتوبر اشترك في عملية الهجوم علي منطقة بلاعيم كما اشترك بعد ذلك في عمليات تطهير قناة السويس

انتقل إلي رحمة الله في 5 يوليو 1980 نتيجة حادث سير 

و كان برتبة مقدم 

حاصل علي

 نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الثانية

من الرئيس جمال عبد الناصر

ترقية استثنائية من ملازم أول الي رائد في عام 71

نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى 

من الرئيس أنور السادات

كانت البداية في مطلع القرن العشرين وتحديدا عندما قرر الخديوي عباس حلمي الثاني في عام 1908 إنشاء فندق كبير يحمل اسم "هليوبوليس بالاس" في ضاحية هليوبوليس بمصر الجديدة التي كانت آنذاك صحراء لم يصلها العمران، وقد كلف المعماري البلجيكي "أرنست جاسبار" بوضع التصميم الهندسي والمعماري للفندق واستمر البناء ثلاث سنوات، وافتتحته الشركة الفرنسية المالكة رسميا في الأول من شهر ديسمبر عام 1910. 

منذ افتتاح القصر صار مقصدا للسائحين والوزراء من جميع أنحاء العالم، حيث أطلقت عليه الصحف الغربية وقتها لقب"تاج محل الصحراء" نسبة لقصر تاج محل في الهند، وفي عام 1914 عند اندلاع الحرب العالمية الأولى تحول القصر إلى مستشفى عسكري بريطاني للجنود البريطانيين وحلفائهم، وكذلك أيضا أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1939.

وبعد قيام ثورة يوليو 1952 وتحول مصر من النظام الملكي للنظام الجمهوري تم تأميم القصر، ثم أصبح القصر مقرا لحكومة الوحدة بين مصر وسوريا عام 1958، وفي فترة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في يناير 1972 أصبح مقرا لما عرف باتحاد الجمهورية العربية، والتي ضمّت مصر وسوريا وليبيا، ولذلك أطلق عليه الوقت قصر الاتحادية، وفي الثمانينيات أصبح مقرا للحكم .. وهو حاليا أحد القصور الرئاسية .

صمم القصر على النمط الأوروبي في القرن التاسع عشر وعمارته الفخمة على شكل حرف H، والتي تمتاز بالضخامة والرقي في التصميم، بجانب تداخله مع العمارة الإسلامية، وتبلغ مساحته الكلية ومنشآته والمنطقة المحيطة به حوالي 20 فدانا تقريبا، قام بتنفيذ الإنشاء أكبر شركات الإنشاءات المعمارية في مصر هما "ليو رولين وشركاه"، و"بادوفا دينتامارو وفيرو"، فيما قامت شركة "ميسس سيمنز آند شوبيرت" في برلين بمد الوصلات الكهربائية والتجهيزات للقصر. 

ويتكون من طابق أرضي وثلاثة أدوار علوية، ويضم القصر 400 حجرة مفروشة بأثاث فاخر من طراز "لويس الرابع عشر" و"لويس الخامس عشر"، و55 شقة خاصة.

ويتميز القصر بقبة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 55 مترا من الأرض، وبهو رئيسي تبلغ مساحته 539 مترا، ضمت الحجرات العلوية مكاتب وأثاثا من خشب "البلوط" جيء بها من محلات "كريجير" في باريس، وخشب "الموهاجني" من لندن. 

ويحتوي القصر على مجموعة قاعات، تبلغ مساحة القاعة الكبرى 589 مترا مربعا، صممها ألكسندر مارسيل وقام بعمل الديكور بها جورج لوي كلود، وتضم ثريات ضخمة من الكريستال، وسجادا شرقيا فاخرا، ومرايات بلجيكية من الأرض للسقف، وتحتوي على 22 عمود رخام إيطالي الصنع، وتوجد قاعة طعام فاخرة تكفي 150 مقعدا، وقاعة أخرى للبلياردو.

FB IMG 1593930475705

لقي 166 شخصا على الأقل حتفهم في تظاهرات عنيفة هزّت إثيوبيا عقب مقتل المغني الشعبي هاشالو هونديسا، وفق ما أعلنت الشرطة الإثيوبية، اليوم.

وأطلق مسلّحون مجهولون النار على هاشالو، المنتمي لقومية أورومو (التي تشكّل غالبية سكان إثيوبيا) في أديس أبابا، ليل الاثنين، ما أثار توترات عرقية تهدد الانتقال الديموقراطي في البلاد، وفقا لما نشره موقع "العربية".

 وقال نائب مفوض الشرطة في منطقة أوروميا جيرما جيلام بحسب بيان نشرته هيئة "فانا" الرسمية للبث: "في أعقاب مقتل هاشالو، قتل 145 مدنيا و11 عنصر أمن في الاضطرابات التي شهدتها المنطقة".

كما لقي 10 أشخاص حتفهم في العاصمة أديس أبابا.

وأفاد غيرما أن 167 شخصا "أصيبوا بجروح خطيرة" فيما تم توقيف 1084 شخصا.

وأشار مسؤولون إلى أن ما حصل نجم عن استخدام عناصر أمن للقوة ووقوع أعمال عنف على أساس عرقي.

وأكد غيرما أن الاضطرابات العنيفة "توقفت تماما" حاليا.

واعتُبرت موسيقى هاشولو صوت المهمشين اقتصاديا وسياسيا من أفراد أورومو خلال سنوات الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أوصلت رئيس الوزراء أبيي أحمد إلى السلطة عام 2018.              

قال مصدر عسكري لموقع "العربية"، إن هناك غارات جوية استهدفت قاعدة "الوطية" بليبيا، خلال ساعة متأخرة من ليل السبت، وقامت بتدمير منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.

وقال المصدر إنه تم تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة على منظومات الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها مؤخراً في قاعدة الوطية.

وأكد المصدر نجاح الغارات في تحييد منظومة دفاع جوي تركية من طراز هوك، مشيرا إلى تدمير 3 رادارات بالكامل.

وتسيطر كتائب حكومة الوفاق الليبية في طرابلس على قاعدة الوطية بعد انسحاب تكتيكي سابق للجيش الليبي منها.

والغارات المذكورة هي الأولى للجيش الليبي بعد الإعلان عن توقيع اتفاق عسكري بين تركيا وحكومة الوفاق، الجمعة، إثر زيارة لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس أركانه للعاصمة طرابلس.

واعتبر الجيش الليبي أن الاتفاق هو مس بالسيادة الليبية، متوعدا أنقرة بمواجهة عسكرية.

الصفحة 1 من 537
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady