Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

طبيب مصري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج سرطان الجلد

كشف الدكتور خالد الصياد، أستاذ مساعد واستشاري العلاج الإشعاعي والأورام بجامعة مونستر بألمانيا، عن توصله لطريقة جديدة في علاج أشرس أنواع سرطان الجلد بـ8 جرعات إشعاعي بدلا من 70.

وأضاف «الصياد»، خلال لقاء عبر تطبيق «سكايب» من ألمانيا ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، اليوم الجمعة، أنه شارك في كتابة البروتوكول الألماني الرسمي لعلاج سرطان الليمفوما في عام 2021

وأشار إلى أن الحصول على فيتامين A  بعد فترة العلاج الإشعاعي يضاعف فترة الشفاء 3 مرات، فبدلا من 6 أشهر ستصبح أطول لتكون 17 شهرا، بحسب بحث أجراه وظهرت نتائجه في يناير الماضي، وجرى نشرها في المجلة الرسمية للأمراض الجلدية في ألمانيا.

ولفت إلى أنه جرى تقليل عدد الجرعات من 8 إلى 2 فقط بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث رغب المرضى في التقليل من زيارتهم للمستشفيات، وزيادة الجرعة اليومية للضعف، والنتائج الأولى لهذا التقليل جرى نشرها في أبريل الماضي.

وأفاد بأن خفض عدد الجرعات من 70 لـ8 لم يؤثر على العلاج أو معدل الحياة، كما انخفضت نسبة الآثار الجانبية من قبل، وجرى التأكد من ذلك عبر نتائج منفصلة في ديسمبر الماضي.

وأوضح أنه يعمل في هذا الملف منذ 2011 وأول النتائج ظهرت في 2015 ومنذ 2016 وحتى الآن يجري البحث الحديث على الجرعات البسيطة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 05 آب/أغسطس 2022 22:42

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady