Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

لقى شاب مصرعه غرقا  بأحد القرى السياحية بمنطقة السخنة محافظة السويس .

الشاب يدعى " محمد حسين " يبلغ من العمر ٢٤ عاما وهو أحد .العاملين بحمام السباحة بالقرية 

قامت إدارة القرية باستدعاء الاسعاف التي حضرت ورفضت استلام الجثمان الذي مر قرابة ساعة على غرقه الا في وجود الشرطة نظرا لوجود جرح في راس الغريق.

جدير بالذكر أن الشاب الفريق يعاني من مرض الصرع وهو أحد سكان منطقة الألبان الجديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 1613 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 47182 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 94875 حالة من ضمنهم 47182 حالة تم شفاؤها، و 4930 حالة وفاة.

فى إطار الحملة التى أطلقها المجلس القومي للمرأة بعنوان " صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠" بجميع محافظات الجمهورية ، والتى بدأت فعالياتها فى ٢٧ يوليو الماضى وتمتد حتى نهاية انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ،
بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال الانتخابات المزمع عقدها يومى ١١و١٢ أغسطس الجاري ،
عقد فرع المجلس بمحافظة السويس اجتماعا بالاعضاء الجدد والقدامى برئاسة المهندسة فوزية عبد الله مقررة الفرع اجتماعا لتحديد آلية عمل الفرع خلال الفترة القادمة للتوعية بأهمية المشاركة في هذه الانتخابات و أهمية واختصاصات مجلس الشيوخ وشروط الترشح وعدد الأعضاء ، و التأكيد على ضروره الإهتمام باتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية اثناء عملية الاقتراع .
وقالت مقررة الفرع "فوزية عبد الله " ان الفرع سينظم حملة طرق ابواب لمدة ثلاثة ايام لحث السيدات على اهمية المشاركة في الاقتراع وشرح اختصاصات مجلس الشيوخ وضرورة المشاركة في الاقتراع والحفاظ على حقها الذي كفله لها الدستور، واضافت "عبد الله " انها ستستغل مواقع التواصل الاجتماعي ايضا للحث على المشاركة والدعوة للنزول يومي 11 و12 اغسطس .
يذكر أن حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ " تستهدف تعزيز المشاركه السياسيه للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت ، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ ،بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ، وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة .

تقدم نائب البرلمان عن السويس النائب طلعت خليل بطلب احاطة موجه لكل من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

اعمالاً بنص المادة (134) من الدستور والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس "عن ضرورة نقل مصنع شركة السويس العالمية للنترات "سينكو" المقام بمنطقة الادبيه ويبعد حوالى (١٠) كم فقط من قلب مدينة السويس وملاصق تماما لمساكن السماد والصفا والكابنون والسلام ٢ و التى بها تجمعات سكنيه كثيفه إلي خارج الكتلة السكانية، وعن ضرورة مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية والوقائية داخل المصنع، وعن كيفية طرق تخزين مادة نترات الامونيوم التى تستخدم فى المتفجرات"
ــ يوجد فى محافظة السويس مصنع شركة السويس العالمية للنترات "سينكو" مملوك لمستثمرين سعوديين، حيث إن المصنع ينتج نترات الامونيوم التى تستخدم فى المتفجرات ويصدر إنتاجه للسعوديه لأغراض التفجير فى المناجم وشق الطرق وكذلك لأغراض أخرى .
ــ ولما كان انفجار بيروت بالأمس بسبب تخزين هذه الماده تقدر بنحو (2750) طناً موجودة منذ (6) سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، ما بالنا بالمصنع المذكور مقام وسط الكتله السكنيه بمحافظة السويس، ولذلك نحذر من وجود هذا المصنع المقام بمنطقة الادبيه ويبعد حوالى ١٠ كم فقط من قلب مدينة السويس وملاصق تماما لمساكن السماد والصفا والكابنون والسلام ٢ و التى بها تجمعات سكنيه كثيفه لذلك نحذر من وجود هذا المصنع ولنا فى كارثة ميناء بيروت عبره ونطلب نقل المصنع إلى خارج الكتله السكينه.
ــ علي الرغم من ذلك، نجد إن هذه الماده تسببت فى كوارث كثيره منذ عام ١٩٢١في مدينة لودفيغسهافن الألمانية، وفي عام 2001 تسببت في إنفجار معمل للأسمدة الزراعية في مدينة تولوز الفرنسية، مما تسبب في مقتل (15) وإصابة (200) آخرين.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وصول طائرة تحمل 20 طناً من الإمدادات الصحية لمنظمة الصحة العالمية في بيروت، لبنان لدعم علاج المصابين من جَرَّاءِ الانفجار الهائل الذي وقع في المدينة في 4 أغسطس.

وقالت المنظمة فى بيان اليوم، إن هذه هذه الإمدادات ستكفى لتغطية 1000 تدخلٍ لعلاج الرضوح و1000 تدخلٍ جراحي للأشخاص الذين يعانون من إصابات وحروق ناجمة عن الانفجار.

وأُرسلت هذه الشحنة جواً من مركز الإمدادات اللوجستية التابع للمنظمة في دبي في وقت سابق من ظهر هذا اليوم على متن طائرة تبرَّعت بها الإمارات العربية المتحدة، التي تُعتبر أحد الشركاء الرئيسيين للمنظمة في الاستجابة للطوارئ الصحية
وفي هذا الصدد، صرحت الدكتورة إيمان الشنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان قائلةً: "قلوبنا وصلواتنا مع جميع المتضررين من جَرَّاءِ هذا الحدث المأساوي، ونواصل في الوقت ذاته مهمتنا لخدمة جميع أفراد الشعب اللبناني عن طريق إمدادهم بالخدمات المُنقِذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية الأساسية. ونعمل عن كثب مع السلطات الصحية الوطنية، والشركاء في مجال الصحة، والمستشفيات التي تعالج الجرحى للوقوف على الاحتياجات الأخرى اللازمة، والعمل على تقديم الدعم الفوري."

ونتيجةً للانفجار، تعطلت ثلاثة مستشفيات في بيروت عن العمل وتعرض مستشفيان اثنان آخران لأضرار جزئية، مما أحدث فجوةً خطيرةً في السعَة السَّريرِيَّة للمستشفيات. ونظراً لأن المرافق الصحية في جنوب صعدة، وشمال طرابلس ومرافق أخرى كثيرة قد أصبحت تنوء بحمل ثقيل، يُنقل حالياً المصابون إلى مستشفيات أخرى في مختلف أنحاء لبنان.

وتأتي هذه الطارئة الصحية الأخيرة في خضم ما يعانيه لبنان مؤخراً من قلاقل مدنية، وأزمة اقتصادية كبرى، وفاشية كوفيد-19، والعبء الثقيل الذي يُشكله اللاجئون، ولم يسبق أن تعرض الشعب اللبناني لاختبار قاسٍ على هذا النحو لقياس القدرة المعروفة عنه على الصمود. ومن بين أولويات كل من وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية ضمان مواصلة جهود الاستجابة لمرض كوفيد-19، بما في ذلك استهداف الفئات الأكثر ضعفاً التي تحتاج إلى مساعدة.

وقالت الدكتورة نجاة رُشدي، منسقة الأمم المتحدة في لبنان، قائلةً: "مع ظهور تحديات جديدة ناجمة عن الحدث المدمر الأخير، تُجرى حالياً تعبئة الأمم المتحدة في لبنان والشركاء لتقديم مساعدات إنسانية فورية إلى الشعب اللبناني دعماً لاستجابة الحكومة لهذه المأساة. فنحن معاً في هذا الأمر، ونحن ملتزمون بدعم لبنان في هذا الوقت العصيب."

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في ضوء صدور القرار الوزاري رقم 2441 بتاريخ 5/8/2020 والخاص ببدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة المنوفية، فسيتم إضافة الكلية إلى قائمة الكليات التي يتم عقد الاختبارات بها على موقع التنسيق الإلكتروني خلال مرحلة اختبارات القدرات، وذلك في ضوء قواعد التوزيع الجغرافي.


أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ان الدولة والجهاز التنفيذي علي مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بالسويس ، مطالبا الجميع الالتزام بالتوجيهات للحفاظ علي شكل الدولة وانجاح العملية الانتخابية .
كما شدد المحافظ علي عدم عقد اي لقاءات مع اي مرشح بخصوص اي شأن وعدم وجود اي مقترحاً من اي مرشح او دعم لاي مرشح .
جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدي بقاعة ديوان عام محافظة السويس للاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 خلال يومي11و12 أغسطس الجاري وذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة .
كما حضرالاجتماع االواء رجب عبد العال مدير امن السويس والمستشار مدحت غراب رئيس محكمة السويس الابتدائية ومدير الامن الوطني والمستشار عبد الحميد عبد الجليل رئيس هيئة قضايا الدولة لمدن القناة والمستشار احمد اسماعيل رئيس هيئة قضايا الدولة بالسويس والمستشار احمد منير عبد الفهيم مساعد رئيس محكمة السويس واللواء باسم العطار مساعد مدير الامن والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري لمحافظة السويس .
اكد المحافظ علي مديرعام التربية والتعليم بتجهيز اللجان الانتخابية بالمدارس المحددة والتاكيد علي اعمال النظافة والانارة داخلها ، مع تواجد ادارة المدرسة خلال فترة الانتخابات .
واكد صقرعلي مدير عام الصحة باعداد خطة التأمين الطبي وخطة الاسعاف والاجراءات الوقائية والاحترازية ، وتوفيراطقم طبية من الاطباء والتمريض للجان
واشار المحافظ علي مدير الشباب والرياضة بتجهيزواعداد الصالة المغطاة والتأكيد علي النظافة والانارة والتهوية اللازمة بالصالة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس .
وخلال الاجتماع شدد صقر علي رئيس قطاع الكهرباء بالسويس توفيرمولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية .
وفي الاجتماع اكد علي رؤساء الاحياء مراجعة الانارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية علي مستوي كل حي ، مع التأكيد علي سرعة ازالة الاشغالات وتكثيف اعمال النظافة وتوفير كل الامكانيات للجان الانتخابية .
وكلف المحافظ السكرتيرالعام بالمحافظة بمتابعة اعمال التعقيم والتطهير باللجان بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم .
وفي نهاية الاجتماع قدم المحافظ الشكر لمديرية الامن والجهات المعنية المشاركة في العملية الانتخابية .
حضر الاجتماع كلا من رؤساء الاحياء ومديري المديريات المعنية وادارة الازمات بالمحافظة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 1503 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 45569 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 94752 حالة من ضمنهم 45569 حالة تم شفاؤها، و 4912 حالة وفاة.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية #بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

قال مصدر أمنى لبنانى وآخر طبى لرويترز، إن عشر جثث على الأقل نُقلت إلى المستشفيات فى أعقاب انفجار ضخم وقع بمنطقة ميناء بيروت، وكانت قناة "إل.بي.سي" التلفزيونية، قد نقلت عن وزير الصحة اللبنانى حمد حسن قوله إن "حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفعة جدا" جراء الانفجار الذى وقع فى وسط العاصمة بيروت.

و فى السياق ذاته ، أعلن الصليب الأحمر اللبنانى، حالة الاستنفار بعد الانفجار الذى وقع بالعاصمة بيروت.

وكانت قناة العربية، قد أفادت فى نبأ عاجل لها، أن هناك مئات الجرحى جراء انفجار بيروت الضخم.

وكشفت معلومات أولية حول الانفجار الهائل الذى تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، عن أن السبب يعود إلى حريق كبير قد اندلع فى أحد عنابر ميناء بيروت البحرى والتى تحتوى على مفرقعات على نحو أدى إلى حدوث الانفجار.

وتعرضت واجهات العديد من المبانى السكنية فى العاصمة بيروت وضواحيها إلى تحطم واجهاتها الزجاجية، فى حين تسببت قوة الموجة الانفجارية فى تحطيم واجهات أسمنتية للعديد من المبانى وسقوط شرفات لعدد من المبانى إلى جانب تحطم العديد من السيارات.

كما شوهد سقوط عدد من الجرحى جراء الأضرار الكبيرة التى وقعت جراء الموجة الانفجارية الكبيرة.

أفادت فضائية الحدث، فى نبأ عاجل، منذ قليل، مقتل أمين عام حزب الكتائب اللبنانية نزار نجاريان جراء انفجار ميناء بيروت.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى منذ قليل، بعد الانفجار الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت.

واستقبلت المستشفيات عدد كبير من المصابين الذين تعرضوا لإصابات بالغة إثر الانفجار، مما استدعى لرفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطباء.

وظهر عدد كبير من المصابين أثناء دخولهم للمستشفيات لتلقى العلاج من الإصابات، فى صور متداولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة لتظهر مدى الفوضى التى تشهدها المنطقة.

الصفحة 1 من 1034
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady