Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أطلق مجهولون الأعيرة النارية، على مرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة قوص في قنا. 

وتلقى اللواء محمد أبو المجد مساعد وزير الداخلية، مدير امن قنا، إخطارا بقيام مجهولين بإطلاق النيران على أشرف أبوالفضل، مرشح مجلس النواب عن دائرة مركز قوص ونقادة وقفط.

ونشر المرشح، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال، أهلي وأصحابي وأحبابي أؤكد لكم أني بخير وعافية، وما حدث لن ينال من عزيمتنا وإصرارنا على استكمال ما بدأنا، ويكفينا حب الناس والتفافهم حولنا ودمتم بخير".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأربعاء، عن خروج  103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98516 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 105883  حالات من ضمنهم 98516 حالة تم شفاؤها، و 6155 حالة وفاه

مسيرة بطولة و استشهاد صاحب أشهر صور العبور

الجندي حامل المدفع علي خط بارليف

البطل الشهيد حسان أحمد أبوحزة

ابن قرية البصارطة مركز دمياط 

تم تجنيده فى 1969 

فى حرب أكتوبر كان من طلائع الجنود اللذين عبروا قنال السويس وكان يحمل مدفعا مضاد للدبابات وزنه 120 كيلو بالاضافة لعشرين كيلو مهمات أخرى 

 الشهيد حسان كان يحمل ذلك المدفع بكل سهوله وكان يتبرع لحمل مهمات زملائه ومساعدتهم فى مهامهم بكل وسرور

كانت مهمة الشهيد حسان هو المرابطة على مدفعه المضاد للدبابات من أسفل التبة لصد هجمات الدبابات الاسرائيلية 

استطاع الشهيد حسان بقوته وتحمله وشجاعته أن ينجز تلك المهام المتعددة بكل سرعة واتقان.

و مع تركز الهجمات المضادة للعدو بالدبابات والطائرات على القوات المصرية تم حصار وحدته رفض أن ينسحب أو يتوقف عن القتال مع استمرار حمله لمدفعه صعودا وهبوطا الى ان حدث تركيز شديد من طيران العدو على موقعه رفض أن ينزل فى حفرته البرميلية وظل مرابطا على مدفعه رافضا الحاح زملائه له بالنزول.

استشهد البطل  يوم 10/16بشظية فى صدره

أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الإثنين، عن خروج  67 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98314 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  10 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 105547 حالة من ضمنهم 98314 حالة تم شفاؤها، و 6130 حالة وفاة.

أيام قليلة؛ ويدلي المصريون بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، والتي تقرر لها في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.

وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وننشر تقسيم الدوائر في نظام القوائم والفردي، ليسهل على الناخب عملية التصويت.

نظام القوائم
تقسم القوائم الانتخابية لـ4 دوائر انتخابية بنظام القائمة المغلقة المطلقة على مستوى الجمهورية:
دائرة قطاع القاهرة وحنوب ووسط الدلتا ومقرها مديرية أمن القاهرة 100 مقعد، وشملت "القاهرة بنحو 31 مقعدا، والقليوبية بـ14 مقعدا، الدقهلية بـ17 مقعدا والمنوفية بـ13 مقعدا، والغربية بـ16 مقعدا وكفر الشيخ بـ9 مقاعد".

دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة وعددها 100 مقعد.

وشملت "الجيزة 23 مقعدا، الفيوم بـ9 مقاعد، بنى سويف 8 مقاعد، المنيا بـ14 مقعدا، أسيوط بـ11 مقعدا والوادى الجديد بمقعدين، وسوهاج بـ13 مقعدا، وقنا بـ9 مقاعد، والأقصر بـ4 مقاعد، وأسوان بـ4 مقاعد، البحر الأحمر بـ3 مقاعد.

دائرة قطاع شرق الدلتا ومقرها مدير أمن الشرقية ،وعددها 42 مقعدا، وشملت "الشرقية بـ21 مقعدا، ودمياط بـ6 مقاعد، بورسعيد بمقعدين ،والإسماعيلية بـ4 مقاعد، والسويس بمقعدين وشمال سيناء بـ5 مقاعد وجنوب سيناء بمقعدين.

دائرة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية وعددها 42 مقعدا، وشملت "الإسكندريةبـ17 مقعدا، البحيرة بـ20 مقعدا، مطروح بـ4 مقاعد".

النظام الفردى لمحافظة السويس

- محافظة السويس
دائرة واحدة مخصص لها مقعدين
دائرة محافظة السويس
المكونات الإدارية أقسام الاربعين، فيصل، الجناين، السويس، عتاقة".

 

َالشهيد  البطل عميد إبراهيم الرفاعي، قائد سلاح العمليات الخاصة في حرب أكتوبر 1973، قائد المجموعة 39 الشهيرة

 كانت المجموعة 39 قتال التي يقودها الرفاعي معروفة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وقد أذاقت العدو مرارة الهزيمة المصحوبة بالحسرة، في عدة اشتباكات، ووصفتهم الصحف الإسرائيلية في وقت ما قبل الحرب بـ«الشياطين المصريين».

في مطلع عام 1968 نشرت إسرائيل مجموعة من صواريخ أرض – أرض لإجهاض أي عملية بناء للقوات المصرية.. وعلي الرغم من أن إسرائيل كانت متشددة في إخفاء هذه الصواريخ بكل وسائل التمويه والخداع، إلا أن وحدات الاستطلاع كشفت العديد منها على طول خط المواجهة.

وقال الفريق أول عبدالمنعم رياض لإبراهيم الرفاعي «إسرائيل نشرت صواريخ في الضفة الشرقية.. عايزين منها صواريخ يا رفاعي بأي ثمن لمعرفة مدى تأثيرها على الأفراد والمعدات في حالة استخدامها ضد جنودنا».

عبر برجاله قناة السويس واستطاع أن يعود وليس بصاروخ واحد وإنما بثلاثة صواريخ، وأحدثت هذه العملية دويًا هائلًا في الأوساط المصرية والإسرائيلية على حد سواء حتى تم على إثرها عزل القائد الإسرائيلي المسؤول عن قواعد الصواريخ.

 صبيحة استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض طلب عبدالناصر القيام برد فعل سريع وقوي ومدو؛ حتى لا تتأثر معنويات الجيش المصري باستشهاد قائده، فعبر الرفاعي القناة واحتل برجاله موقع المعدية 6، الذي أطلقت منه القذائف التي كانت سبباً في استشهاد الفريق رياض، وأباد كل من كان في الموقع من الضباط والجنود البالغ عددهم 44 عنصرًا إسرائيليًا.

حتى إن إسرائيل من هول هذه العملية وضخامتها تقدمت باحتجاج إلى مجلس الأمن في 9 مارس 1969، يفيد بأن جنودهم تم قتلهم بوحشية.. ولم يكتف الرفاعي بذلك بل رفع العلم المصري على حطام المعدية 6، بعد تدميرها وكان هذا العلم يرفرف لأول مرة على القطاع المحتل منذ 67، ويبقى مرفوعاً قرابة ثلاثة أشهر.

بدأت معركة السادس من أكتوبر المجيدة، ومع الضربة الجوية الأولى وصيحات الله أكبر، انطلقت كتيبة الصاعقة التي يقودها البطل في ثلاث طائرات هليكوبتر لتدمير آبار البترول في منطقة بلاعيم شرق القناة لحرمان العدو من الاستفادة منها وينجح الرجال في تنفيذ المهمة.

وفي السابع من أكتوبر تنجح المجموعة في الإغارة على مطار (الطور) وتدمير بعض الطائرات الرابضة به؛ مما أصاب القيادة الإسرائيلية بالارتباك من سرعة ودقة الضربات

في 18 أكتوبر طلب الرئيس أنور السادات من إبراهيم الرفاعى أن يعبر القناة حتى يصل لمنطقة «الدفرسوار» التي وقعت فيها الثغرة ليدمر المعبر الذي أقامه العدو ليعبر منه إلى الغرب، وإلا فإن قوات العدو يمكن أن تتدفق عبر قناة السويس.

لم يخذل الرفاعي الرئيس السادات، واستطاع هو ومجموعته بالفعل تفجير المعبر ووقف الزحف الإسرائيلى إلى منطقة الدفرسوار. واستطاع الرفاعي أن ينهي المذابح التي ارتكبها الإسرائيليون في هذه المنطقة لدرجة أن أرييل شارون، الذي كان قائد المجموعة الإسرائيلية، ادعى الإصابة، ليهرب من جحيم الرفاعي بطائرة هليكوبتر، ما دفع الجنرال، جونين، قائد الجبهة في ذلك الوقت إلى المطالبة بمحاكمته لفراره من المعركة.

 كان رجال المجموعة يخوضون قتالا مع مدرعات العدو الصهيوني وسقطت قنبلة من إحدى مدفعيات الإسرائيليين بالقرب من موقع البطل العظيم لتصيبه ويسقط جريحا، وبرغم ذلك رفض أن ينقذه رجاله، وطلب منهم أن يستمروا في المعركة.

 كان خبر إصابة البطل الجسور إبراهيم الرفاعي مفاجئا للقيادة المصرية، وعندما علم السادات طلب سرعة نقل البطل إلى القاهرة، لكنه استشهد في يوم الجمعة 23 رمضان.

روى أحد قيادات المجموعة، ويدعى أبوالحسن لحظات استشهاد الرفاعي، قائلًا: «كان الرفاعي عادة ما يرتدي حذاء ذا لون مختلف عن بقية المجموعة عندما رأى زملاؤنا حذاءه أبلغوا باللاسلكي أنه أصيب وسمعهم اليهود وعرفوا الخبر وكانت فرحتهم لا توصف حتى إنهم أطلقوا الهاونات الكاشفة احتفالاً بالمناسبة وذهبنا به لمستشفى الجلاء وحضر الطبيب وكانت الدماء تملأ صدره وقال لنا (أدخلوا أبوكم) فأدخلناه غرفة العمليات ورفضنا أن نخرج فنهرنا الطبيب فطلبنا منه أن ننظر إليه قبل أن نخرج فقال: أمامكم دقيقة واحدة فدخلنا إليه وقبلته في جبهته وأخذت مسدسه ومفاتيحه ومحفظته ولم نستطع أن نتماسك لأننا علمنا أن الرفاعي استشهد وكان يوم جمعة يوم 23 رمضان وكان صائماً فقد كان رحمه الله يأمرنا بالإفطار ويرفض أن يفطر وقد تسلمنا جثته بعد ثلاثة أيام وفي حياتنا لم نر ميتا يظل جسمه دافئاً بعد وفاته بثلاثة أيام

أصدرت الهيئه العامه للارصاد الجويه بيانا تحذيريا عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020.

ومن المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكدت الارصاد الجويهحيث تسقط الأمطار يوم الثلاثاء 20 اکتوبر تكون متوسطة على السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة ) وتكون خفيفة على الاسكندرية و يوم الأربعاء 21 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية ومناطق من الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا .

وأكدت الأرصاد من يوم الخميس 22 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ( السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية- رشيد - دمياط ) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة كفر الشيخ الدقهلية الغربية - المنوفية - الشرقية) ومدن القناة (بورسعيد الاسماعيلية - السويس) والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).

وتابعت الأرصاد يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية و الوجه البحري وشمال الصعيد .

وعن القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية فمن المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الأربعاء 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

الكاتب جمال الغيطانى 

هو المراسل الصحفى الحربى لمؤسسة اخبار اليوم اثناء حرب 

اكتوبر و تشاء. الأقدار أن يكون الفقيد الراحل أول شخص غير عسكرى مع المصور الراحل مكرم جاد الكريم يطيرون فى قاذفة القنابل الأستراتيجية تى يو-١٦ من مطار دنديل "قاعدة بنى سويف الجوية" و كان كابتن القاذفة الرائد طيار/ محمد عبد الوهاب كريدى 

(و الذى أستشهد على نفس القاذفة بعد حرب أكتوبر) و كان ضمن الطاقم النقيب ملاح (لواء ملاح أ.ح / سامى عبد الفتاح) و تم نشر مقال عن هذه الطلعة يوم ٤ مايو ١٩٧١

 أن ذكرى أكتوبر و أمجادها ستظل خالدة الى الابد خاصة و أنها كانت وسط أجواء الصيام و رفض الجنود الإفطار بناء على أوامر القيادة لدرجة انهم كانوا يظلوا لآخر الليل لا يتذوقون أى طعام و برغم ذلك لم يشعروا بالجوع أو العطش.

و من اقوالة عن حرب أكتوبر

الفريق الشاذلى كان هو القائد و المخطط العسكرى الحقيقى لحرب أكتوبر مؤكدا أن الخلاف الذى نشب بينه و بين السادات فى الحرب كان السبب وراءه هو عبقرية الفريق الشاذلي.

 الفريق الشاذلى كان معنيا بالإنسان حيث كان يركز على العلاقة بين القائد و الجندى و استطاع أن يلغى المسافة بينهما بالإضافة إلى أنه كان ملما بالثقافة المصرية و كذلك قام بوضع عدد من الكتيبات لجنوده ليتعلموا منها و تكون دليلا لهم فى صعوبة الحياة العسكرية.

 الدور البارز الذى لعبه الطيارون المصريون بداية من يونيو 1967 و حرب الاستنزاف و حتى العبور و انتصار القوات المسلحة المصرية فى 1973 موضحا أن ظهور الطيار المصرى كان له دور مهم فى رفع الروح المعنوية لدى المصريين و خاصة فى حالة عبوره ناحية الشرق أثناء حرب الاستنزاف.

مشيرا إلى أنه رغم عدم كفاية الاستعدادات قبل خوض الحرب و رغم التدريبات الشاقة فقد نجحت قوات الدفاع الجوي في إسقاط طائرة استطلاع متقدمة بمقاييس الوقت كان اسمها «ستراتوكروز» و كان إسقاطها صعبا لما تحمله من إمكانيات متقدمة موضحا أنه كان موجودا بقاعدة أبو صوير عندما تم إسقاطها و اعتبر هذه اللحظة محطة فارقة في تاريخ الحرب و لفت الى موقف اخر عندما تم تضليل صاروخ مضاد لقواعد الصواريخ الموجودة بين القوات المصرية و كان اسمه «شريك» و تم إطلاقه لرصد الإشارات المنبعثة من قواعد الصواريخ المصرية و حفظها هكذا يظل متجها إليها حتي إذا التزمت القواعد بالصمت الراداري..

و فى سياق اخر تحدث عن حصار منطقة «كبريت» و التي أظهرت بسالة و جدية المقاتل المصري أثناء حرب أكتوبر و ظهر ذلك في صمودهم أمام الحصار و الذي كان أطول حصار خلال الحرب حيث استمر 134 يوما مات خلالها الناس جوعا و رغم ذلك لم يسقط علم مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس السبت، عن خروج  68 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98157 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  10 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 105297 حالة من ضمنهم 98157 حالة تم شفاؤها، و 6109 حالات وفاة.

رائد مهندس  أحمد حسن مأمون

العبقري صاحب ابتكار المادة التي تم استخدامها في سند انابيب النابلم أسفل مياة قناة السويس قبل العبور يوم 5 أكتوبر و كان للمادة التي اخترعها الفضل في نجاح العملية

من المعوقات التي وضعتها إسرائيل أمام القوات المصرية قبل معارك اكتوبر 73 مواسير النابالم

وهذه المواسير وضعتها تحت سطح الأرض علي جانب قناة السويس ويسع كل منها200 طن من النابالم والجازولين..

وإذا مااشتعلت جعلت من سطح الماء اتونا طافيا يمكن أن تندلع منه ألسنة اللهب الي ارتفاع متر وترتفع درجة الحرارة الي700 درجة لتحرق القوارب والدبابات البرمائية, بل إن هذا السعير يمكن أن يشوي الأسماك التي في قاع قناة 

السويس وتلفح الأشخاص الذين يبعدون عنها مسافة200 متر.ولكن البطل المصري( أحمد مأمون) كان برتبة 

 رائد مهندس بالقوات البحرية  وتوصل الي مادة تتجمد في الماء  وأعطاها سرها الي قائد القوات

البحرية المصرية وبدوره اعطاها الي الرئيس السادات الذي أقرها, وتم التكتم عليها.وفي الليلة التي سبقت العبور مباشرة قامت الضفادع البشرية بسد فتحات المواسير و لم تفلح اسرائيل في اشعال حريق واحد طوال مدة عبور القوات

مسيرة كفاحة

تخرج الاستاذ الدكتور المهندس أحمد حسن مأمون فى كلية الهندسة – بجامعة القاهرة وحصل على درجة الدكتوراه فى هندسة التحكم الالى من ذات الجامعةوقد عمل فى بداية حياته العملية كباحث ومدير فنى لمشروع تصميم الطوربيدات الموجهة ، ثم عمل كمدير لمركز البحوث الفنية التابع للقوات البحرية بجمهوية مصر العربية لمدة نحو اثنى عشر عاماعمل كأستاذ لمادة هندسة التحكم الالى بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لمدة عشر سنوات.ثم تقلد سعادته مناصب قيادية رفيعه بدات بعمله كعميد لكلية الهندسة بالاكاديمية العربية .تقلد سيادته منصب عميد لمركز البحوث والاستشارات النقل البحرى لمدة نحو ثلاث عشرة عاما فى الفترة من 1984 الى 1997.ومن المعلوم ان الاستاذ الدكتور / أحمد مأمون عضو بارز فى عدة جمعيات وهيئات علمية بالداخل والخارج : فهو زميل جمعية المهندسين البحريين بالمملكة الممتحدة وعضو جمعية المهندسين البريطانية فرع جمهورية مصر العربية، وعضو جمعية المهندسين الميكانيكين المصرية، وعضو جمعية بحوث العمليات المصرية ، ثم كونه عضو بمجلس ادارة الجمعية المصرية للتصميم والتكنولوجيا.ترأس فريقاً بحثياً لتصميم وتصنيع محاكى ماكينات السفن ، واستخدام الهندسة العكسية لبناء محاكى ناقلات النفط العملاقة، كما ترأس أيضاً فريقاً بحثياً لتصنيع محاكى تدريب قطارات السكة الحديد.وبالاضافة الى كل ما سبق فلا يمكن ان نغفل دوره البارز ومشاركاته الفعالة فى العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل هذا بالاضافة الى مساهماته فى تقديم العديد من الاوراق البحثية.

الصفحة 1 من 564
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady