Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة برقم الجلوس، بمجرد إعلانها على موقع بوابة التعليم الأساسي، بإتباع الخطوات التالي:

- الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي، أو الضغط على هذا الرابط.

- اختيار المرحلة الدراسية.

- إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس.

- اختيار وإدخال البيانات اللازمة على غرار بينات المدرسة والمنطقة التعليمية.- وفي النهاية، اضغط على عرض النتيجة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتائج الصف الرابع الابتدائي، تظهر بأربعة ألون، لكل لون منها دلالة على النتيجة كالتالي:

- اللون الأزرق، عند ظهور نتيجة طالب الصف الرابع الابتدائي به، يدل على نجاح الطالب، وحصوله على درجات تتراوح من 85 إلى 100 درجة.

 - اللون الأخضر، يدل على أن الطالب ناجح، وحصل على درجات تتراوح من 65 إلى أقل من 85 درجة.

 - اللون الأصفر، يدل على أن الطالب ناجح، وحصل على درجات تتراوح من 50 إلى أقل من 65 درجة.

- اللون الأحمر، يدل على أن الطالب صاحب رقم الجلوس راسب وله دور ثان، ويوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات، حيث تتراوح درجاته من 50 إلى درجة.

كشف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن  الحج العام الجاري 2022 يأتي في ظروف استثنائية وخاصة أنه أول حج بعد جائحة كورونا. 

وقال محمد فاروق، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج اليوم، المذاع عبر قناة دي ام سي، مساء اليوم الجمعة، إن تكاليف الحج في مصر خلال العام الحالي تبدأ من ٨٢ الف وتصل لنصف مليون على حسب الإقامة وتفاصيل الحج، مضيفا انه تم إطلاق بوابة الحج لتسهيل عملية التقديم بشكل أسرع.

وأضاف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن كل من قدم على الحج يستطيع أن يعرف كل التفاصيل الخاصة بالحج ونتيجة القرعة.

وتابع محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن ٩٢٠٠ حاج سيتم قبولهم للحج في العام الحالي من خلال القرعة، لافتا إلى أن كل شركة سياحة تقدم مميزات وخدمات للحجاج ومعها يتحدد سعر الحج والذي لا يزيد على ٥٠٠ ألف جنيه.

أقرت لجنة الشئون الداخلية والدفاع بمجلس الأمة الكويتي  مشروع قانون جديد للإقامة، يحدد مدة اقامة العامل في البلاد بخمس سنوات يجوز بعدها التجديد له  بشروط وضوابط.

كما يمنح القانون من يمتلك عقارا في الكويت إقامة 10 سنوات ويقر منح المستثمرين اقامة  15 عاما. 

ولن يتم تنفيذ القانون الا بعد اقراره في جلسة عامة لمجلس الامة تعقد لاحقا ثم ينشر بالجريدة الرسمية ويتم تنفيذه وحتي ذلك الحين يجوز للحكومة او للمجلس اجراء اي تعديلات عليه

  وقد أعلن رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب سعدون حماد عن موافقة اللجنة على مشروع القانون الحكومي بشأن إقامة الاجانب

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة في البلاد مستمرة اليوم في الارتفاع، وستزيد على الأمس بنحو درجة.

 

وأضافت: سجلت العظمى اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، أي أنها أعلى من المعدات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 2 درجة، لافتةً إلى أنّ ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين، وستصل العظمى على القاهرة إلى 37 درجة.

وتابعت غانم تصريحات لها عبر القناة الأولى المصرية، أن اليوم الجمعة شهد، زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وزيادة في نسب الرطوبة، وإحساسنا بدرجات الحرارة سيكون أعلى من القيم المعلنة.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون حارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنّ في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد فارقا في درجات الحرارة مع فترة النهار بنحو 12 درجة مئوية، والأجواء لطيفة في أغلب مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب البلاد.

شهدت مزرعة الريف الأوروبي  بالشيخ زايد  جريمة قتل بشعة هزت الرأي العام وهي العثور على  5 جثث من أ سرة واحدة "وهم خفير وابنيه وحفيديه داخل المزرعة على الطريق الصحراوي حيث تبين أنهم من قرية برقاش بمنشأة القناطر.  

 

 
 

وكلف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر  وبمشاركة مفتشي قطاع الأمن العام  لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكبى الواقعة. 

 

وأكدت  التحريات الأولية، إلى أن دوافع انتقام وراء ارتكاب الحادث، فيما ينتظر رجال المباحث تحسن الحالة الصحية لزوجة الخفير الناجية من المذبحة في كشف غموض الحادث وسيجري. 

وأوضحت التحريات الأولية، أن المجني عليه الأول ويُدعى عادل أصل إقامته برقاش، يعمل بالمزرعة قبل فترة لا تتجاوز الـ 6 أشهر، وصاحب المزرعة يقيم في السعودية حيث يعمل هناك. 

وتحفظت رجال المباحث على كاميرات مراقبة بالمزرعة، واستدعت عددا من أقارب وأفراد أسرة المجني عليهم لسماع إفادتهم حول الواقعة، والتأكد من عدم وجود خصومة ثأرية وراء الانتقام من حارس المزرعة من عدمه. 

وأكدت التحريات كشفت التحريات بقيادة العقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر قيام نجل المجنى علية يدعي محمد  بالاتصال به هاتفيا، للاطمئنان عليه، إلا أنه لم يتلقى منه اي رد، فاتصل على شقيقتيه أيضا دون استجابة، فتأكد من تعرضهم لمكروه، وأسرع إلى المزرعة، ليكتشف مفاجأة، بالعثور عليهم مفارقين الحياة، غارقين في الدماء.

وأكدوا شهود عيان، أن المجني عليه تولى مهمة العمل في المزرعة منذ ما يقرب من 5 أشهر، واصطحب معه ابنتيه وحفيديه كما اعتاد منذ العمل بالمزرعة، وأنه يقيم بصحبة أسرته بقرية برقاش، التابعة لمركز منشأة القناطر.

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء تسجيل رقم الهاتف المحمول كشرط لتحديث البطاقة التموينية.

 

 
 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء تسجيل رقم الهاتف المحمول كشرط لتحديث البطاقة التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرار في هذا الشأن، مشددةً على استمرار تطبيق عملية تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقة التموينية دون إلغاء.

ويشترط أن يكون رقم الهاتف مسجل باسم رب الأسرة في البطاقة المراد تحديث بياناتها، مُشيرةً إلى أنه تم مد فترة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30 يونيو 2022، مع استثناء أسر السجناء وكذلك كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يمكن لأي ابن من أبناء صاحب البطاقة التموينية تسجيل رقم هاتفه المحمول حال صعوبة تسجيل رقم رب الأسرة، موضحةً أنه يتم التحديث من خلال موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل عبر الرابط التالي: "https://www.tamwin.com.eg" أو بوابة مصر الرقمية عبر الرابط التالي: "https://digital.gov.eg" أو من خلال التوجه إلى مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية

 

استقبل اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم أعضاء مجلس النواب بالسويس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمرافق العامة والخدمات التي تقدم للمواطنين علي مستوي الاحياء بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد .

حضر اللقاء كلا من النائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران أعضاء مجلس النواب،

كما حضرت الدكتورة سوزان الجندي مدير إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة.

قامت وزارة الأوقاف، الأربعاء، بتسليم الدفعة الأولى من ماكينات فوري الخاصة ببعض مجالس الإدارات التابعة لمديرية أوقاف القاهرة  وجار تسليم باقي مجالس الإدارات تباعًا، وتعميم الأمر على جميع مجالس الإدارات.

 

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على التحول إلى نظم الدفع غير النقدي، وفي ضوء البروتوكول الموقع بين كل من وزارة الأوقاف وبنك مصر وشركة فوري دهب لإتمام كافة المعاملات المصرفية بسهولة ويسر بطريق الدفع غير النقدي، بما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي اتساقًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم من خلال هذه الماكينات تحصيل أي تبرعات لصالح مجالس إدارات هذه المساجد.

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال نوفمبر من العام الماضي، قرارًا وزاريًّا مهمًا بشأن قواعد وضوابط وحوكمة عملية التبرعات العينية والنقدية بالمساجد ، يتضمن تنظيمًا دقيقًا لعمليات التبرع بها، بحيث لا يسمح لأي شخص بجمع أية أموال تحت أي مسمى بالمساجد بالطريق النقدي، وعدم السماح بوضع أية صناديق بها ، باستثناء ما ينظمه القانون بشأن صناديق النذور بمساجد النذور المحددة بالقانون ، كما ينظم القرار آلية قبول أي تبرعات عينية مع الالتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية لقبولها .

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي، وحوكمة جميع الأمور المالية، بما فيها أموال النذور والتبرعات، وعملا على تحقيق أعلى درجات الشفافية

لقي شاب مصرعه بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، مساء أمس الأربعاء، إثر إصابته بطلق خرطوش أثناء الاحتفال بخطوبته، ما ترتب عليه نقله إلى المستشفى في محاولة إسعافه، إلا أنه فارق الحياة سريعا، ما تسبب في تحويل الفرح إلى جنازة وحزن، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لإجراء التحقيقات.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية ، إخطارا من مامور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ من مستشفى مبرة العصافرة غرب، بوصول شاب في حالة حرجة مصاب بطلق خرطوش، وتوفى بعد نقله بدقائق متأثرا بإصابته.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى المستشفى المشار إليه، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة المدعو «مصطفى مجدي»، وشهرته «الأسباني»، 21 سنة، حلاق، إثر إصابته بطلق ناري.

وبسؤال أسرته، أقرت أن المجني عليه كان يحتفل رفقة أقاربه وأصدقائه أمام كوافير بمنطقة أبو يوسف بدائرة قسم الشرطة، استعدادًا لاصطحاب عروسته للاحتفال بخطوبتهما.

وأكد أحد أفراد الأسرة أن إحدى طلقات الخرطوش التي أُطلقت ابتهاجا بحفل الخطوبة أصابت المجني عليه عن قرب، مما أدى إلى حدوث نزيف، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي متأثرا بإصابته.

وتكثف قوات الشرطة جهودها لمعرفة ملابسات الحادث  ومصدر إطلاق الخرطوش بالخطأ، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، واخطرت النيابة التحقيقات.

 لقى 3 عمال بإحدى شركات التنمية الزراعية بغرب النوبارية بالبحيرة قبل قليل  مصرعهم غرقاً بمياه ترعة مشروع ناصر بدائرة قسم غرب النوبارية ، تمكنت قوات الحماية المدنية  والإنقاذ النهرى من انتشال  جثة أحدهما وجارى البحث عن الجثتين الآخرتين بالمجرى المائي

وكان قد تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة بلاغا  من شرطة النجدة بغرق 3 أشخاص بمياه ترعة مشروع ناصر أمام شركة الروضة للتنمية الزراعية  بدائرة قسم غرب النوبارية .

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين لمأمور قسم شرطة غرب النوبارية  غرق كل من «انور صالح ابراهيم ٢٤ سنة ومقيم كنج مريوط الإسكندرية، و محمود محمد محمود ٢٢ سنة ،وحسام احمد السيد ٢٣ سنة  عمال باليومية ومقيمان أبيس الإسكندرية». 

وتبين من التحريات أثناء قيام المجنى عليهما الأول والثانى بالإستحمام بالترعة من حرارة الجو جرفهما التيار وغرقا وأثناء محاولة الثالث إنقاذهما غرق معهما ، تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثة الغريق الثالث  .

وتم نقلها مشرحة مستشفى غرب النوبارية المركزى تحت تصرف النيابة العامة التى باشرت التحقيق، وتواصل قوات الإنقاذ جهودها للبحث عن جثمانى الغريقان الأخران. 

الصفحة 1 من 727

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady