Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فتح باب التقدم للحج 24 فبراير وحتى 9 مارس

25 29a6c

 

وافقت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، على فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية بداية من بعد غد الثلاثاء الموافق 24 فبراير وحتى 9 مارس المقبل.

وقال أيمن عبدالموجود، مدير المؤسسة القومية للحج والعمرة بالوزارة، إن غلق الباب سيعقبه تحديد موعد لإجراء القرعة العلنية وإعلان الفائزين.

وأوضح «عبدالموجود»، أن حصة وزارة التضامن لحج هذا العام تبلغ 10 آلاف تأشيرة مثلما كانت العام الماضى، وذلك من إجمالى حصة مصر التى تبلغ 62 ألفاً و500 تأشيرة، حيث تبلغ حصة وزارة السياحة 29 ألفاً و145 تأشيرة، فى حين تبلغ حصة وزارة الداخلية 18 ألفاً و800 تأشيرة، بالإضافة لحصة الهيئات التابعة للوزارات والتى تبلغ 4566 تأشيرة. وفيما يتعلق بزيادة أسعار تذاكر الطيران والتى ربما تزيد 250 جنيهاً، أوضح «عبدالموجود» أنهم أرسلوا طلباً إلى وزير الطيران يطلبون فيه أن تكون الزيادة 200 جنيه كحد أقصى لتأشيرات حج الجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أنهم ينتظرون رد الوزير عليهم. وتابع «عبدالموجود» أنه يتوقع أن يكون موسم حج هذا العام هو آخر موسم لتخفيض أعداد الحجاج بنسبة 20% والذى تقره السلطات السعودية، وبذلك متوقع أن تعود حصة مصر لموسم الحج لعام 2016 إلى 78 ألفاً و138 حاجاً منهم 12 ألفاً و500 حاج للتضامن.

وأكد «عبدالموجود»، أن موسم الحج للعام الحالى سيشهد إجراءات التطبيق فى ظل النظام الإلكترونى والذى يتم من خلاله تسجيل كل بيانات الحجاج على الموقع الإلكترونى الذى خصصته المملكة لذلك وبنسبة 100%، حتى صور التأشيرة للحاج، مؤكداً أن هذا النظام سيسهم فى تقليل عدد الحجاج خارج الإطار الرسمى. وذكر «عبدالموجود» أن هناك مباحثات جارية مع السلطات السعودية تتضمن السلبيات التى وقعت فى الموسم الماضى لحج 2014، ليتم تلافيها هذا الموسم، والتى كان على رأسها ضعف تكييفات الهواء الموجودة بخيام «منى»، مؤكداً أن السلطات السعودية أكدت أنه سيتم تصليح تلك المكيفات خلال هذا الموسم. وأوضح «عبدالموجود» أن إجراءات الانتهاء من ترتيبات موسم الحج لم يتم تغييرها حتى بعد البرلمان والحكومة الجديدة، باعتبار أن تلك الإجراءات يتم اعتمادها من اللجنة الوزارية العليا للحج برئاسة رئيس الوزراء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady