طباعة هذه الصفحة

ننشر كلمة السيسي في "أديس أبابا" مع رئيس الوزراء الإثيوبي

330 4990f

 

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لدولة إثيوبيا على حسن الاستقبال، قائلا: "تبادلنا وجهات النظر فيما يتعلق بالسلم والأمن في إفريقيا، كما ناقشنا خطر الإرهاب وكيفية القضاء عليه".

وأضاف الرئيس، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الإثيوبي، من أديس أبابا، أنه فيما يتعلق بسد النهضة، فإن اتفاقيات إعلان المبادىء، تمثل خطوة إيجابية على الطريق الصحيح.

كما أكد السيسي، أهمية التعاون بين الشعبين المصري والإثيوبي، مضيفًا أنه سيتحدث غدا أمام البرلمان، وسينقل رسالة محبة من الشعب المصري إلى نظيره الإثيوبي.

وأضاف السيسي، "يجب علينا أن نطور اللجنتين الوزاريتين المشكلتين بين مصر وإثيوبيا في شتى المجالات".

واستكمل الرئيس، "نتحرك سريعا لحل كافة المشكلات بين مصر وإثيوبيا، ونحاول من خلالها تعزيز الثقة وإزالة الشكوك الموجودة في نفوس البعض، سواء كانوا في إثيوبيا أو مصر"، مضيفا نحن لدينا قاعدة وقعنا عليها أمس، وقاعدة أخرى للانطلاق إلى المستقبل".

وتابع "تم الاتفاق على تطوير لجنتي التعاون مع إثيوبيا؛ لتكون تحت إشرافي ورئيس الوزراء الإثيوبي، إحدى هاتين اللجنتين ستبدأ العمل فورًا على وصول لاتفاق بشأن المياه بين مصر وإثيوبيا".

من جانبه، قال هايله مريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهادة على حسن علاقتنا، مشيرًا إلى أنه تناقش مع الرئيس المصري، سبل التعاون والعمل المشترك من أجل مواجهة مخاطر الإرهاب.

وأضاف ديسالين، أن المباحثات مع السيسي، تناولت تعزيز التعاون المشترك، وتفعيل عمل اللجنة العليا بين البلدين لتعقد سنويا في القاهرة و"أديس أبابا" بالتبادل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي