Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 76

تأجيل محاكمة أحمد عز في «حديد الدخيلة» لـ 13 يوليو

0e9e210c-608a-40dd-802e-2f58acb688e2 16x9 600x338 54e9f
 
متابعة : محمد حمدالله
 
قررت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالي، اليوم، تأجيل محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، في اتهامه بالتربح والإضرار العمدي بأموال شركة "حديد الدخيلة" إلى جلسة 13 يوليو لاستكمال سماع الشهود.
 
كما قررت المحكمة السماح لعز بالعودة إلى منزله، نظرًا لأنه مفرج عنه، وليس محبوسًا على ذمة القضية. 
 
وأودعت المحكمة "عز" القفص الحديدي، بزيه المدني للمثول أمام المحكمة الجنايات، في قضية التربح والإضرار العمدي والاستيلاء على المال العام، بقيمة 5 مليارات جنيه، في صفقة استحواذه على أسهم شركة "الدخيلة".
 
واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم أحمد عز، والذي طالب ببراءته من التهمة الموجودة، بأمر الإحالة، وما أسند إليه من تهم الاشتراك مع باقي المتهمين في ارتكاب هذه الجرائم، وانضم إلى ما أبداه الدفاع من دفوع ودفاع، وتحدث عن بداية الواقعة وكيفية وصولها إلى محكمة الجنايات والتي بدأت ببلاغ من مصطفى بكري بتاريخ 2\2\ 2011 عن واقعتي شراء أسهم الـ99 وواقعة التبادل للأسهم عام 2006 والتي صدر في الأخيرة قرار بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية.
 
وقدم الدفاع تقريرا من إحدى شركات سوق المال، التي أعدته عن الأزمة العالمية لسوق حديد التسليح المختزل في الفترة بين عامي 2006 و2009 وأشار إلى أن شركة الدخيلة للحديد والصلب، تأثرت بهذه الأزمة وكان عليها أن تلجأ إلى شركة حديد عز، التي تعد الشركة الثانية لصناعة الحديد في مصر في هذا التوقيت، وبالفعل تم اندماج الشركتين، موضحًا أن لجوء الدخيلة لشركة "عز" بذاتها وليس أي شركة أخرى، كان بسبب أنهما أكبر شركتين لصناعة الحديد، وكان على "الدخيلة" أن تلجأ إلى شركة كبيرة تنتشلها من عثرتها.
 
وأشار الدفاع أن لجوء شركة "الدخيلة" لشركة "عز" كان قرارا حكيما من إبراهيم محمدين رئيس مجلس إدارة شركة الدخيلة، في ذلك الوقت والمتهم الأول في القضية.
 
وتأتي إعادة محاكمة "عز" في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في نهاية عام 2013، بإلغاء حكم محكمة جنايات الجيزة، المتضمن معاقبته بالسجن المشدد لمدد بلغ مجموعها 37 سنة، إثر إدانته بما هو منسوب إليه من اتهامات في القضية.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady