Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير الاتصالات: العاصمة الإدارية الجديدة تتصدر فعاليات "تليكوم ريفيو"

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، إن العاصمة الإدارية الجديدة تتصدر أجندة أعمال مؤتمر قمة "تليكوم ريفيو" المقرر في 13 ديسمبر الجاري بدبي، كونها مدينة ذكية أو "مدينة المعرفة" ، وذلك خلال لقاء مع عدد من المستثمرين المشاركين في هذا الحدث.

وأكد القاضي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبل مغادرته القاهرة متوجها صباح اليوم /الأحد/ إلى دبي في زيارة تستغرق 4 ايام- أن مشاركته في مؤتمر قمة "تليكوم ريفيو" تعد في "غاية الاهمية" حيث أنه احد المتحدثين الرئيسين في هذا الحدث.

ومن المقرر أن يلتقي القاضي بعدد من الوزراء بالحكومة الإماراتية خلال زيارته لدبي لبحث إطر التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء شبكات المعلومات الخاصة بالحكومات الذكية وبناء قواعد البيانات، وأضاف أن هذا المؤتمر الذي يعقد سنويا سيتناول القضايا الخاصة بالاتصالات والمدن الذكية وتطبيقاتها حيث يضم كافة النخب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واوضح أنه سيلتقي على هامش هذا المؤتمر بعدد من ممثلي الشركات التي تقدمت للحكومة المصرية بطلب للحصول على رخص الجيل الرابع وذلك نظرا لاهتمامهم وحرصهم على التواجد في السوق المصري.

وقال وزير الاتصالات إن التأمين أو ما يطلق عليه "الأمن السيبراني" يعد من أهم النقاط التي تتصدأ أجندة اعمال المؤتمرات الخاصة بالاتصالات ووصف الأمن السيبراني ب"المهم للغاية" حيث تهتم مصر بشدة بهذا الملف حيث اصبح من الملفات الحيوية والهامة لكل الدول في العالم، مشيرا إلى إن النظم تتحول من نظم تقليدية إلى نظم تعتمد على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير، وأكد أن تكنولوجيا المعلومات يجب أن تكون مستعدة ومتأهبة لأي قرصنة أو اختراق لهذه الملفات.

ومن المقرر أن يضم مؤتمر "قمة تليكوم ريفيو" شركات ورؤساء شركات ومتخذي القرار على مستوى الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا والمستثمرين. يذكر أن "الأمن السيبراني" هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به و سوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواطنين والمستهلكين من المخاطر في الفضاء السيبراني حيث يعد سلاح استراتيجي بيد الحكومات والإفراد لا سيما أن الحرب السيبرانية أصبحت جزءا لا يتجزأ من التكتيكات الحديثة للحروب والهجمات بين الدول

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady