Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عالم مصري: أسعى لإنشاء مركز للتكنولوجيا وريادة الأعمال..وتركيزي على محور قناة السويس

قال أستاذ هندسة إنتاج ومدير أقسام الهندسة التطبيقية والتكنولوجية التطبيقية د.محمد البستاوي بجامعة ماكماستر، إن مؤتمر مصر تستطيع هو بداية إقامة علاقة مستديمة بين المصريين المتواجدين في الخارج وبين الوطن الأم.
وتابع – في تصريحات خاصه على هامش مشاركته في المؤتمر، الذي تنظمه وزارة الهجرة- إن جميع العلماء المصريين بالخارج يرغبون في تقديم أي شيء لمصر.
وتابع أنه هاجر إلى كندا منذ 42 عاما، لافتا إلى أنه في المراحل السنية الصغيرة يكون اهتمام العلماء الكامل بالعمل ولكن مع تقدمهم في العمر ينصب اهتمامهم على الشيء الذي سيتركونه. 
وشدد على أن محور قناة السويس ونوعية العمال التي ستتواجد به والمنظومة اللازمة لإخراج عمالة مدربة وخلق فرص عمل للشباب في قناة السويس هي الملفات التي يهتم بها.
وتباع أنه سيسعى بالمشاركة مع د. رفيق لطفي لإنشاء مركز للتكنولوجيا وريادة الأعمال والابتكار والتعليم التطبيقي لإخراج العمالة المدربة، القادرة على حل المشاكل التي تقابلها في منطقة العمل.
وتابع أنه سيساعد في تصميم المنظومة التعليمية للمركز دون الحصول على أي مقابل وهو شرطه الرئيسي، لافتا إلى قيامه بإنشاء هذه المنظومة في كندا ويسعى لنقلها إلى مصر 
تخرج د. محمد البستاوي في كلية الهندسة بجامعة اسكندرية..هاجر إلي كندا منذ أكثر من 41 عاماً.. يعمل نائبا لرئيس جامعة «ماكماستر» لشئون البحث العلمي، وأيضا في مجال الطاقة النووية وأسس معمل أبحاث الإنتاج بالجامعة.. ساهم في تأسيس خامس أكبر «حضّانة» علمية في العالم..له خبرة كبيرة في تصميم المفاعلات النووية وعمل في هيئة الطاقة الذرية الكندية سابقا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady