Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قاعدة (رأس بناس) البحرية التي سيفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي

 تتواجد القاعدة في برنيس على البحر الأحمر جنوب شرق مصر، وهي مجاورة لمطار برنيس الحربي-المدني المُشترك (هو قاعدة جوية بدأ تطويرها لتحويلها إلى مطار مدني-عسكري مُشترك للإستخدام العسكري إلى جانب خدمة السياحة في القرى والمشاريع السياحية الموجودة والمُخطط لها بداية من جنوب مدينة مرسى علم وحتى حلايب وشلاتين وكذلك إستغلال ثروات منطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد).

 وأيضآ ستكون نقطة ارتكاز القوات المصرية في البحر الأحمر من أول قناة السويس إلى مضيق باب المندب.

 فهذه القاعدة استراتيجية وهامة للغاية لأنها تقع في جنوب شرق مصر أعلى مثلث حلايب وشلاتين، اي أنها تؤكد على السيادة المصرية الكاملة على حلايب وشلاتين.

هذه القاعدة ستؤمن الجنوب المصري بالكامل من أي تهديد.  

أهم نقاط نشاهدها في الإفتتاح م:

1- ثاني أكبر قاعدة عسكرية في مصر، و تحمل اسم قاعدة "برنيس الجنوبية".

2- أكبر قاعدة عسكرية بحريه في أفريقيا والشرق الأوسط.

3- يشهد الافتتاح وزراء الدفاع العرب.

4- يتم تنفيذ المرحلة الاخيرة من المناورة ٢٠٢٠ الكبرى برآ وجوآ وبحرآ في مسرح عمليات البحر الأحمر بقطاع قاعدة رأس بناس البحرية.

5- يشارك في المناورة، حاملة المروحيات ميسترال والسفن القتالية والغواصات وقوات الإنزال البرمائي ومختلف أنواع المقاتلات متعددة المهام والمروحيات الهجومية.

6- تعتبر تلك القاعدة ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه رئاسي من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتأمين الحدود الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية.

معلومة عن هذه المنطقة:

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية إنشاء قاعده أمريكية في برنيس على البحر الأحمر وكان الطلب من وزير الدفاع الأمريكى هيرالد براون عام ١٩٧٩ لحفظ مصالحهم وخوفآ من سقوط النفط الخليجى فى يد الروس خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي وفي عام ١٩٨٢ ميلاديآ قدمت أمريكا طلبآ آخر لبناء قاعدة في رأس بناس ودائمآ كانت ترفض القياده في مصر.

FB IMG 1579073226061

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 15 يناير 2020 09:34
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady