Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

13 معلومة عن الأوتوبيس الذكي "X-Bus"

أعلنت شركة "مواصلات مصر"، بدء تشغيل الأوتوبيس الكهربائي"EX5" بشوارع القاهرة في خط "عبدالمنعم رياض - القاهرة الجديدة".

 أبرز 13 معلومة عن الأوتوبيس الكهربائي "X-Bus":

1- انطلاق الأوتوبيس الجديد يأتي بتحالف تقوده الهيئة العربية للتصنيع وتشارك فيه عدة شركات أبرزها "مواصلات مصر" و12 شركة أخرى.

2- يتضمن 44 مقعدًا، يتحرك من ميدان عبدالمنعم رياض متجهًا إلى القاهرة الجديدة.

3- يتوقف في 4 محطات رئيسية في بداية رحلة الانطلاق وصولا إلى محطة الوصول.

4- المحطات تتضمن: "محطة اللوتس" بالتجمع الخامس حيث تبدأ رحلة الانطلاق من موقف عبدالمنعم رياض، ثم شارع رمسيس مرورًٍا بميدان العباسية وصولًا إلى شارع التسعين ثم الجامعة الأمريكية.

5- تبدأ أولى رحلات الأوتوبيس الكهربائي "EX5" في تمام السابعة والنصف صباحًا من موقف عبدالمنعم رياض، ثم العاشرة والنصف صباحًا.

6- تنطلق الرحلة الثالثة من موقف اللوتس بالتجمع الخامس متجه إلى موقف عبدالمنعم رياض في تمام التاسعة صباحًا، بينما تنطلق الرحلة الثانية في تمام الثانية والنصف ظهرًا وتنتهي في موقف عبدالمنعم رياض.

7- يقطع الأوتوبيس الكهربائي قرابة 211 كيلومترًا في رحلاته الأربع طوال اليوم.

8- تصل سعر التذكرة داخل الكارت الذكي "مواصلاتي" 18 جنيهًا وخارج الكارت 25 جنيهًا.

9- تتميز منظومة الأوتوبيسات الكهربائية الذكية بالمحافظة على نظافة ونقاء البيئة حيث أنَّها تدار بالكهرباء ولا ينتج عنها أي تلوث للبيئة.

10- توفر سبل الراحة للركاب بالمقاعد المريحة دون أي ضوضاء وتكييف الهواء ووسائل الترفيه وشاشات عرض فيديو و"واي فاي" لخدمات الإنترنت.

11- الأوتوبيسات الكهربائية الذكية مجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

12- بها أحدث الأجهزة للدفع الإلكتروني، ويمكن لأي راكب الحصول على التذكرة من خلال ماكينات مركبة بمدخل الأوتوبيس أو استخدام كروت التحصيل الذكية.

13- يمكن لأي مواطن يرغب في استخدام أسطول النقل الذكي متابعة حركة الأتوبيسات ومعرفة أقرب محطة يمكن التوجه إليها وتوقيت وصول الأوتوبيس والزمن المتوقع للرحلة من خلال تطبيق "مواصلات مصر" على أجهزة التليفون المحمول "الآندرويد" و"آبل" والمرتبط بشبكة جوجل العالمية.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady