طباعة هذه الصفحة

القباج: توجه فريق التدخل السريع بتقديم الدعم للطفلة ساجدة التى تعرضت للعنف وعمرها تسعه أشهر.

By نيسان/أبريل 06, 2020 1749

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حاله الطفلة ساجدة م ح علي مدار الايام الماضية والذى تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام الام بتعذيبها وعلى أثر ذلك قامت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدى الطفلة ساجدة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/ لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة.

وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابه وتبين إنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في اربطه الساق الايمن وجروح في الوجه وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل .
ووجهت القباج الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلي للطفلة

وأجرى الفريق دراسة حاله لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الاب يعمل عامل يوميه في جراج والام ربه منزل وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة وهى كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل أخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنه ونصف.

وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتي اصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبدالله وعمره عام ونصف أخو الطفلة ساجدة من ولدى وإيداعهما إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لمتابعة حاله الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فأقدى الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي