Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرف على رواتب أعضاء مجلس الشيوخ وتسهيلات السفر

تشهد مصر هذه الأيام انتخابات الغرفة الثانية للبرلمان «مجلس الشيوخ»، والذي يعد بمثابة «بيت خبرة» ومجلس حكماء لصياغة ومراجعة وتدقيق مشروعات القوانين، وكذا الموافقطة على خطط التنمية للدولة، والمعاهدات التي تبرمها الدولة، فضلا عن تدعيم أسس الديمقراطية والسلام الاجتماعي، وغيرها من الصلاحيات التي حددها قانون مجلس الشيوخ.

ودخلت عدد من الأحزاب المصرية السباق الانتخابي، وكذا ترشح تقدم البعض على المقاعد الفردية؛ لكن قد يتساءل البعض كم يحصل عضو مجلس الشيوخ على راتب شهري؟

وحدد قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020، بشأن مكافأة العضوية بالمادة (36)، أن يتقاضى عضو مجلس الشيوخ مكافأة شهرية مقدارها خمسة آلاف جنيه تستحق من تاريخ آدائه اليمين، ولا يجوز أن يزيد مجموع ما يتقاضاه العضو من موازنة المجلس تحت أي مسمى على أربعة أمثال المبلغ المذكور.

أما مكافأة الرئيس والوكيلين، فقد نصت المادة (37) بأن يتقاضي رئيس مجلس الشيوخ مكافأة مساوية لمجموع ما يتقاضاه رئيس مجلس الوزراء، كما يتقاضى كل من وكيلي المجلس مكافأة مساوية لمجموع ما يتقاضاه الوزير.

أما تسهيلات العضوية، فحددتها المادة (38)، بأن يُستخرج لكل عضو من أعضاء مجلس الشيوخ اشتراك للسفر بالدرجة الأولى الممتازة بسكك حديد جمهورية مصر العربية أو إحدى وسائل المواصلات العامة الآخرى أو الطائرات أو الجهة التي يختارها في دائرته الانتخابية إلى القاهرة، ولا تحسب هذه المبالغ ضمن ما يتقاضاه العضو.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady