Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

3 جامعات تكنولوجية تبدأ الدراسة بها و10 تحت الإنشاء

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته نحو إنشاء ٨ جامعات تكنولوجية بمحافظات مصر الصناعية، وقد بدأت الدراسة العام الماضي في ثلاث جامعات هي "القاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف". والبدء في ١٠ جامعات تكنولوجية أخرى تحت الإنشاء
والجامعات التكنولوجية هي جامعات تهتم بالتعليم الفني 

وتسهتدف طلاب الدبلومات الفنية والصناعية وتعتمد على دراسة التعليم الحرفي الصناعي ويتم التقديم لها من خلال اختبارات القدرات وتنسيق وزارة التعليم العالي عبر موقعها، ومصروفاتها تبدأ من ٨ آلاف، وجار استكمال ٦ جامعات أخري في محافظات "أسيوط الجديدة - طيبة الجديدة بالأقصر- السلام شرق بورسعيد - برج العرب بالإسكندرية - ٦ أكتوبر بالجيزة  والمنصورة، وهذه الجامعات يتم التعاون في إنشائها وطرق التدريس فيها بينها وبين جامعات بالخارج فجامعة بني سويف متعاونة مع إحدى الجامعات اليابانية.
وقد عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا مع عدد من الأساتذة المصريين العاملين بالجامعات اليابانية.


جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والسفير أيمن كامل سفير مصر باليابان، والدكتور هاني الشيمي المستشار الثقافي ومدير البعثة التعليمية المصرية في طوكيو، والدكتور هانم أحمد الملحق الثقافي في طوكيو، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady