Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

خريطة الأماكن الأكثر عرضة للأمطار غدا الثلاثاء..

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلباتالطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى تعرض البلاد لموجة باردة وسقوط أمطار ثلجية ورعدية، مناشدة الدولة بالاستعداد، والمواطنين بتوخي الحذر.

ووفق هيئة الأرصاد، من المتوقع أن يسود غدا طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

كما يسود ليلًا طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، بارد على جنوب سيناء، إذ يتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع جوي.

وفي السطور التالية نعرض خريطة الأماكن الأكثر عرضة لسقوط أمطار ثلجية ورعدية

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة «50% تقريبًا» على مناطق من «القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس - الغربية - الشرقية - المنوفية».

- أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بالبَرَد أحيانًا على مناطق من «العريش - رفح - رأس سدر - سانت كاترين» كما تشكل الثلوج وسط سيناء.

- أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبَرَد أحيانًا على مناطق من «السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد -الدقهلية-  كفر الشيخ - البحيرة».

- أمطار خفيفة على مناطق من «الفيوم - بني سويف» وتكون صقيعا على المزروعات ليلًا.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فقالت هيئة الأرصاد إنها ستكون مضطربة جدًا وارتفاع الموج فيه من 3.5 إلى 5.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady