Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

(للموظف او العامل او من يمتلك بيتا او لديه حيازه زراعيه)طريقه الاستفاده من معاش تكافل وكرامه

يعد برنامج تكافل وكرامة واحداً من أهم البرامج المالية التكافلية التي تمنح دعماً مالياً مشروطاً لملايين المواطنين من المعوزين مادياً والفقراء والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة من ذوي الهمم، وقد أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي هذا المشروع بهدف تعزيز شبكة الأمان الإجتماعي والإقتصادي لملايين المواطنين ممن يستهدفهم البرنامج.

وكما أسلفنا يعد الدعم الذي يمنحه البرنامج مشروطاً بالعديد من الشروط، ولكن توجد العديد من الحالات الإستثنائية التي يمكن لها الحصول على الدعم والاستفادة من مميزات البرنامح، كأن يكون المتقدم موظفاً او صاحب حيازة زراعية، أو يمتلك منزل تمليك، ووفقاً لوزارة التضامن الإجتماعي يمكن لهؤلاء الإستفادة من دعم البرنامج وفق ما يلي:

- فيما يتعلق بمن لديه منزل تمليك، يمكن لمن يستحق الدعم ويريد الاستفادة من دعم البرنامج، وفي حيازته منزل تمليك، أن يتقدم وفق حالته لوحدة الضمان الإجتماعي التي يتبع لها، ومعه سند ملكية المنزل، وذلك لتحديد نصيب كل فرد، وقياس المستوى المعيشي والإقتصادي، وبالتالي لمعرفة درجة حاجته وتحديد مستوى الفقر الذي يقبع به، وهل يستحق الدعم أم لا.

- فيما يتعلق بمن لديه حيازة زراعية، يمكن لمن يستحق الدعم ويريد الاستفادة من دعم البرنامج، ممن لديهم حيازة زراعية أن يتقدموا للاستفادة من خدمات البرنامج، ولكن سيكون ذلك مشروطاً بأن تكون حيازة المتقدم محدودة بمساحة أقل من نصف فدان، على أن يقدم مستندات الملكية، وستدرس الوزارة مستواه ودرجة استحقاقه للدعم من عدمه.

- فيما يتعلق بحالة رب الاسرة العامل أو الموظف، والذي لا يمكنه مستواه الإقتصادي من تلبية متطلبات المعيشة، بما يجعله يحيا في حالة من الفقر، يمكن لهذا الشخص أن يتقدم بطلب للحصول على الدعم الذي يقدمه برنامج الدعم، بشرط أن لا يكون موظفاً او عاملاً بالقطاع الحكومي أو العام.

وستقوم الوزارة بدراسة الطلب ودراسة مدى حاجة الأسرة وحالتها العامة، كعدد أفرادها وعمر الزوجين ومستوى الدخل ودرجة رفاهية السكن وغيرها من الأمور، وبناء على ذلك سيتم تحديد مدى أحقية مقدم الطلب للحصول على الدعم من عدمه.

وتجدر الإشارة أن البرنامج يستهدف فئات الطفل والأسرة والمرأة والشباب وذوي الإعاقة من ذوي الهمم والمسنين، كما يمكن الإستفسار عن أي شئ يتعلق بالبرنامج، من خلال الخط الساخن الذي أعدته وزارة التضامن لتقديم الإستفسارات، وذلك على رقم 19680 أو على البريد الالكترونى "عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته." والذي أعدته الوزارة لاستقبال الشكاوي والرد عليها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady