Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس يستعرض مشروع تطوير ميناء السخنة أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب

استعرض  المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس أعمال تطوير ميناء السخنة أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب وأوضح أن أعمال التطوير تتضمن إنشاء ٤ أحواض جديدة و١٨ كم أرصفة بعمق ١٨ متر ، وساحات تداول بمساحة ٥.٦ مليون متر مربع ، ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة ٥.٣ كم٢ تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول ١٠ كم متصلة بالقطار الكهربائى السريع السخنة / العلمين الجديدة .

بالإضافة إلى الطريق الشريانى بطول ١٤ كم تقريبا ليربط بين الأرصفة والميناء كشبكة طرق داخلية بما يساهم فى منع أى  تكدسات مستقبلا داخل الميناء ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذ  كافة أعمال الإنشاء والتطوير خلال عامين بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الكهربائى السريع مما يؤدى إلى رفع تصنيف ميناء السخنة وزيادة قدرتها التنافسية بين الموانىء العالمية وتساهم فى جذب الاستثمارات بالمنطقة .

 وأوضح زكى أنه جارى العمل على تحويل منطقة السخنة إلى منصة عالمية لصناعة البتروكيماويات وأن تكون مركزا لوجستيا إقليميا وأفريقيا لخدمة حركة التجارة العالمية .

واضاف أن الهيئة نجحت فى إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين وعملائها بالتنسيق مع الجهات والوزارات الحكومية وبفضل دعم القيادة السياسية والمتابعة الدائمة التى ساهمت كثيرا فى انطلاق الهيئة ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وجذب استثمارات جديدة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady