طباعة هذه الصفحة

13 يوم إجازة في شهر يوليو ... من بينها عيد الأضحي

By حزيران/يونيو 23, 2022 461

 يوافق هذا الشهر مناسبتين دينيتين إحداها عيد الأضحي الذي يبدأ من يوم الجمعة 8 يوليو إلى الثلاثاء 12 يوليو 2022.. حيث أن وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيا يوم الجمعـة 8/7/2022م وتكون إجازة عيد الأضحى خمسة ايام..


وهناك مناسبة وطنية  تتمثل في ثورة 23 يوليو التي توافق يوم السبت الموافق 23 يوليو ويحصل العاملون في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر 


وهناك مناسبة دينية أخرى ستوافق يوم السبت 30 يوليو وهي إجازة راس السنة الهجرية وهي مناسبة دينية تمنح فيها الدولة اجازة مدفوعة الأجر حيث يحصل العاملون في الوزارات والهيئات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص علي إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبه عسد رأس السنة الهجرية وتمنح الدولة لكل فطاعاتها إجازة مدفوعة الأجر وفق ما حدده القانون.

بالإضافة لأيام الإجازات الاسبوعية التي تقع في يومي الجمعة والسبت حيث يبدأ شهر يوليو بيوم جمعة يليه يوم السبت وكذلك يومي 15 الجمعه و 16 السبت وكذلك يوم 22 يوافق يوم جمعة.


ويختتم شهر يوليو أيامه ايضا بالجمعة التي توافق يوم 29 ويليها اجازة راس السنة ابهجرية يوم السبت الموافق 30 يوليو.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري