Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الدكتور سويلم يلتقى السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) على هامش مؤتمر المناخ

على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 .. عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعا ثنائيا مع السيد/ سوتو آبريل السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP).

وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والتباحث حول مشروعات المنظمة التى يتم تنفيذها فى أفريقيا.

وأشار الدكتور سويلم لقيام مصر بتولى رئاسة مجلس وزراء المياه الأفارقة اعتبارا من شهر فبراير ٢٠٢٣ ولمدة عامين.

كما أشار سيادته الى أن مصر ستعمل مع جميع الشركاء الدوليين والأمانة العامة للجنة رفيعة المستوى لوضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل التي سيتم إطلاقها خلال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه والمزمع عقده فى نيويورك فى مارس ٢٠٢٣.

واستعرض الدكتور سويلم محاور "مبادرة التكيف فى قطاع المياه" والتى تعد المبادرة الأولى المعنية مباشرة فى مؤتمر المناخ ، حيث سيتم العمل من خلال المبادرة على أن تكون مصر مركز أفريقي  لبناء القدرات فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

كما تمت مناقشة كيفية دعم منظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) لأحد المشروعات التى تخدم محاور المبادرة، خاصة محور "ربط سياسات المياه الوطنية بالعمل المناخي لتعكس تأثيرات تغير المناخ طويلة الأجل على موارد المياه والطلب عليها" ، حيث يمكن العمل سويا لحشد التمويلات لتلبية الإحتياجات الأفريقية من خلال هذا المسار.

كما تمت مناقشة موضوعات الحوار التفاعلي حول "المياه والمناخ" خلال مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه والمزمع عقده فى شهر مارس ٢٠٢٣.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady