Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

كارت الخبز الجديد.. تفاصيل المنظومة الجديدة

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، للعمل بمنظومة جديدة بشأن بيع الخبز البلدي إلى غير حاملي البطاقات التموينية، بسعر التكلفة فقط، بهدف القضاء على غلاء الخبز السياحى، وذلك عبر مخابزها المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، والبالغ عددها 30 الف مخبز.

ومن المقرر، أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرح الرغيف زنة 90 جرام، لغير حاملي البطاقات التموينية، بالسعر الحر ، وفقا للتكلفة الفعلية للرغيف من 75 الى 90 قرشا، حيث أنه لم تنته الوزارة من تحديد السعر حتى الآن

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العام للمخابز، بالغرف التجارية، أن إتاحة وزارة التموين ،الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية سيعمل حالة من التوازن بالأسواق ويحد من غلاء أسعار الخبز السياحي "الحر" .

ويستطيع المواطن الحصول على كارت مسبق الدفع من مكاتب البريد لصرف الخبز من المخابز البلدية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والتي يتجاوز عددها 30 ألف مخبز.

وتواصل وزارة التموين صرف الخبز المدعم لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على23 مليون بطاقة تموين، ويصرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن، 5 قروش للوتسعى وزارة التموين لتوفير الخبز البلدى للمواطنين غير حاملى البطاقات التموينية بسعر التكلفة، وبسعر أقل من الخبر السياحي في إطار حرص الدولة على توفير خبز جيد وبسعر منخفض لجميع المواطنين.

وكان عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد أكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة على توفير الخبز لكافة المواطنين سواء من خلال صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين، أو العمل حاليا لتوفير الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينيةرغيف

حيث سيتم إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع بفئات مختلفة يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموينية شرائه من مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته من الخبز والتوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز «الحر» بالتكلفة الفعلية.

بجانب أيضا استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية، بهدف إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين بالتكلفة الفعلية دون مغالاة فى الأسعار

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady