Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

لقى سائق حفار مصرعه، اثر إنهيار جزئي بالأرض التي يعمل بها بمنطقة أسكر بدائرة مركز شرطة الصف جنوب محافظة الجيزة،

وكانت البداية بتلقى المقدم محمد العشري رئيس مباحث مركز شرطة الصف بمديرية أمن الجيزة، بلاغاً من غرفة عمليات النجدة وردا فية مصرع سائق حفار بمنطقة قرية أسكر بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة الإسعاف لمحل الواقعة .

وبالفحص تبين أنه أثناء قيام "أحمد ع أ" في العقد الثالث من عمره، يعمل سائق حفار، بحفر خزان تابع لمشروع الصرف الصحي بالقرية حدث انهيار جزئي بالأرض وسقط الحفار في الخزان ولقي سائق الحفار مصرعه عقب سقوطه أسفل الحفار ولم يتمكن المتواجدين من إنقاذه.

و تم إتخاذ الأجلراءات القانونية اللازمة وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الأستاذ الدكتور فوزى فهمى، أستاذ الدراما والنقد، عن عمر ناهز ٨٣ عاما، أثرى فيها الحركة المسرحية بالكثير كفنان وإدارى بارع وكاتب، وزوج الإعلامية القديرة ميرفت سلامة الرئيس الأسبق لقطاع الفضائيات بماسبيرو. 

يذكر أن  فوزى فهمى أحمد ولد فى يوم ٢١ أغسطس ١٩٣٨ فى القاهرة تلقى تعليمة الابتدائى بمدرسة المعهد العلمى الابتدائى وتعليمة التانوى بمدرسة على باشا مبارك، وحصل منها على شهادة ثانوية، ولميله للفنون التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم الدراما ثم حصل على درجة الدكتواره فى علوم المسرح سنة ١٩٧٥. 

 

وقد تنقل فى عدد مناصب فندب سنة ١٩٧٨ عميدا لمعهد النقد الفنىـ ثم وكيلا لوزارة الثقافة ورئيسًا للمركز القومى لتفافة الطفل، من جهوده إنشاء الحديقة الثفاقية بالسيدة زينب، والإشراف على ترجمة مائة كتاب للطفل، من أهم مولفاته فى مسرح عودة الغائب كتبها سنة ١٩٧٧، مسرحية الفارس والأميرة كتبها سنة ٢٩٧٩، مسرحية لعبة السلطان كتبها سنة ١٩٨٦، وهو عضو "المجلس الأعلى للثقافة" منذ ٢٠١٤.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجناة في واقعة مقتل شاب بطعنات نافذة على يد عاطلين في شارع الحلو بمدينة طنطا،

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد بوصول امير فاروق “٢٥ عام”  إلى مستشفى طنطا الجامعي جثة هامدة إثر طعنات متفرقة .

علي الفور تشكل فريق برئاسة الرائد محمود عبد الجواد رئيس مباحث ثان طنطا والنقيب عبد المنعم الوكيل وقوة من المباحث السرية للبدء في تفريغ الكاميرات والوصول لمرتكبي الواقعة. 

وأفادت التحريات الأمنية أن هناك خلافات سابقة وقديمة بين المجني عليه والمتهمين  وتم تحديد المتهمين في الواقعة وبإعداد خطة لضبطهم تمكن فريق البحث في أقل من ٤ ساعات من ضبط ٢ متهمين في الواقعة وجار مناقشة المتهمين وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة والعرض علي النيابة العامة لانهاء الاجراءات القانونية لدفنه.

أنهت طالبة بمعهد السياحة والفنادق حياتها، بالقفز من الطابق العاشر بمنطقة الهرم، بعدما هددها صديقها بنشر صور عارية لها، بسبب رفضها إرسال صور جديدة له، وبيّنت التحريات والتحقيقات الأولية في الحادث أن المتوفاة كانت تربطها علاقة عاطفية بلاعب ناشئ في نادٍ شهير، ويدرس في أكاديمية الطيران، واعتادت إرسال صور خاصة له،

وأكدت التحريات والمناقشة حول الحادث أن صديق المتوفاة طلب منها إرسال مزيد من الصور المخلة، إلا أنها رفضت، فبدأ تهديدها بإرسال الصور السابقة لوالدتها وفضح أمرها.

وأوضحت التحريات أن صديق المتوفاة أصرّ على طلبه، بينما تمسكت هي بالرفض، وأمام إصراره على طلبه وتهديده لها، قررت إنهاء حياتها بالقفز من الطابق العاشر بمنزل الأسرة بمنطقة الهرم، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال. 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا بوفاة الطالبة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاة، وبيان سبب وكيفية الوفاة، كما صرّحت بدفنها وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

قرر خالد عبد العال محافظ القاهرة خفض درجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي (2021 - 2022) من 224 درجة إلى 220 درجة؛ استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة محمد عطية - في بيان اليوم الخميس - أنه جرى النزول بالحد الأدنى، بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي.

ونجحت الجهود برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير في ضبط قضية اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه.

وأثمرت الجهود عن ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالإشتراك مع آخر خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (حاصل على دبلوم، مقيم بمحافظة المنيا – شقيقه "حاصل على ليسانس" يعمل بالخارج) بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى ، وإرسالها للأول عن طريق العائدين للبلاد من الخارج، ليقوم بإستلامها وإستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى ، خارج نطاق السوق المصرفية ، وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون ، وتسليمها لذوى العاملين بالخـارج ، مـــن أبنــــاء محـــافظة المنيــا والمحافظات الأخرى ، من خلال حوالات بريدية ، أو تسليمها نقدًا مقابل عمولة مالية ، فضـــلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العُملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، بالإشتراك مع شقيقه "المتواجد بالخارج.

قرر قاضى المعارضات حبس قاتلة خطيبها بمساعدة شقيقها، فى إمبابة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

واعترفت المتهمة أمام جهات التحقيق بجريمتها، قائلة: "اسمى صابرين، فى العقد الثالث من العمر، ارتكبت جريمة قتل خطيبى كرم، ولو عاد بى الزمن سأرتكب جريمتى مرة ثانية، دفاعا عن شرفى، لأنى أعطيته الأمان، فاعتدى على، قاومته لكنه رفض، فأفقدنى عذريتى، اعتقدت أنه سيصلح خطأه ويتزوجنى".

وأضافت: "لكن فوجئت به يتغير فى معاملتى، ويتحجج بحجج واهية ليتهرب منى، ليس هذا فحسب بل اتهمنى بأننى على علاقة بشاب أخر غيره وهو يعرفه، فتعجبت واندهشت، وبعد وقت قصير فسخ خطبتنا، وتركنى فى مهب الرياح أواجه مصيرى بنفسى وكأنى المسؤولة بمفردى عن خطأى.. اندهشت وأصبت بحالة من الجنون، وأسرعت إلى شقيقى وحكيت له عما جرى منه".

واستكملت: "تذكرت الأيام الماضية، وكيف كان يدخل بيتنا حتى قبل خطبتنا فهو صديق أخى وكنا نعتبره أحد أفراد العائلة لكنه غدر بى، وتهرب منى، وبعد أن قصصت كل ما فعله لأخى، اتفقنا على التخلص منه، لأنه افقدنى أعز ما تملكه أى فتاة".

ونوهت: "لم نقتله بسرعة ولكن حاولت بمساعدة شقيقى إقناعه بالتراجع عن فسخ الخطوبة، وعندما رفض، أعددنا خطة لقتله واتصلت به لمقابلته، وبالفعل جاء وفور حضوره ضربته وساعدنى شقيقى ووجهت له عدة طعنات أنا وشقيقى فارق على إثرها الحياة".

وأثبتت تحريات مباحث قسم شرطة إمبابة، أن الفتاة كان دورها استدراج خطيبها الشاب بزعم التحدث معه فى أمر هام؛ بعيدا عن فكرة التراجع عن فسخ الخطوبة.

يذكر أن رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، كان قد تلقى بلاغا من أسرة المجنى عليه تتهم فيه الفتاة وشقيقها بقتله، بعد اكتشافه أنها تربطها علاقة بشاب وتخرج معه وتلتقى به، وعندما قرر فسخ الخطوبة أعدوا كمينا لقتله.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّه يتفق دائمًا مع رئيس وزراء المجر على التحرك للأمام في التعاون في المجالات المختلفة، موضحًا: «اتفقنا على قوة دفع كبيرة للتعاون فيما بيننا في مجالات الزراعة والسياحة ومجالات الصناعات المختلفة، ونستفيد في مصر من الخبرات والقدرات التكنولوجية الموجودة لدى أصدقائنا في المجر»،

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي، مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان: «أقول إحنا محتاجين هذا التعاون فيما بيننا»، مشيرًا إلى أنَّه تطرق بالأمس إلى الهجرة غير الشرعية والإجراءات التي تتخذها مصر لمنع خروج أي قارب،

وتابع رئيس الجمهورية: «إذا كنا محتاجين نمنع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا فلابد من عودة الاستقرار إلى الدول التي تعاني من عدم الاستقرار، ويتمّ استخدام منافذها البحرية وشواطئها في العبور إلى أوروبا بشكل أو بآخر ضمانا لأمن أوروبا كما أنَّه بعد إنساني وأخلاقي، حتى لا نسمح بأن يرمي الناس أنفسهم في البحر بشكل أو بآخر».

عثر الأهالي علي جثة سيدة مسنه تدعى خضرة محمود أحمد الصواف تبلغ من 85 عاما، من عزبة الجبل التابعة لمركز طامية ملقاة داخل جوال في أحدى الأراضي الزراعية المهجورة.

وتبين أن الجثة للسيدة التي كانت قد تغيبت منذ ظهر الاثنين، وقامت عائلتها بنشر صورة بطاقتها الشخصية أمس علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والصفحات الإخبارية.

تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد خالد حسن مٱمور مركز شرطة طامية بعثور الأهالي علي جثة سيدة مسنة داخل جوال وملقاة داخل أرض مهجورة.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة المقدم محمد عبد الحكم رئيس مباحث المركز والفريق المعاون وتبين من التحريات الأولية والمعاينة علي جثة سيدة مسنة تبلغ من العمر 85عاما داخل جوال وتقيم في عزبة الجبل

وقام رئيس المباحث بتكثيف التحريات وفحص جميع الكاميرات داخل وخارج العزبة لمعرفة الجناة، كما تم القبض علي بعض الأشخاص المشتبه بهم بارتكاب الجريمة وجاري التحقيق معهم.

وتمت معاينة الجثة عن طريق النيابة العامة بمركز طامية والذي قررت نقل الجثة بسيارة مرفق الإسعاف الي مشرحة مستشفى طامية المركزية تحت تصرف النيابة.

وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وقررت النيابة العامة بسرعة ضبط الجناة واستدعاء المشتبه بهم لاستكمال التحقيقات.

تلقت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر إخطار باندلاع حريق داخل منتجع الجونة بالقاعة المقرر إقامة مهرجان الجونة السينمائي بها ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق.

وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، انطلاق دورته الخامسة، غدا الخميس ،وسط حضور عدد كبير من النجوم والفنانين، في مقدمتهم النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، رغم الأزمة التي نشبت مؤخرًا بينها وبين مدير المهرجان، وتردد أنباء عن غياب يسرا واعتذارها عن عدم الحضور بسبب تلك الأزمة.

وتضمنت قائمة الضيوف للمهرجان هذا العام قرابة 60 ضيف، في مقدمتهم النجوم ليلي علوي، سمية الخشاب، الهام شاهين ،هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، وانوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا،اشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، احمد داش، احمد داوود، مايا دياب، المخرجة ايناس الدغيدي، امير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، احمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، على قاسم، امينة خليل، احمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير ،وسيد رجب ،هاني رمزي، احمد رزق ،علا رشدي ،احمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، اسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط ،هدي الاتربي، يسرا االلوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، ادم الشرقاوي، على الطيب،  الشناوي، مايان السيد، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم.

الصفحة 1 من 53

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady