Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة، تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحصول لأنفسهم علي مبالغ 116.5 مليون جنيه من أصول مباني و محلات متحفظ عليها، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

وردت معلومات الي رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة تفيد قيام (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات ،كائنة بمحافظة القاهرة) والصادر بشأنها قرارات قضائية بالتحفظ على أموالها وممتلكاتها وبعض مساهميها وأعضاء مجلس إدارتها.

و بإجراء التحريات تبين أنهم (شخصين - سيدة ، لهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بالجيزة بإستغلال طبيعة عمله وقام ببيع 8  مكاتب و 8 وحدات إدارية و 8 شقق و محل وكامل البدورم والرؤف بالمبنى السكنى التجارى المملوك للشركة المشار إليها بالجيزة لأحد الأشخاص مقابل مبلغ  (116٫5 مليون جنيه) وإستيلائه على المبلغ المشار إليه لنفسه وعدم إيداعه بحساب الجهة المختصة بإدارة أموال وممتلكات الشركة رغم إعلانه بتلك القرارات ، مما يعد إستيلاء على المال العام وتربح بدون وجه حق .

و عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطفل محمود عبدالرحيم، المعروف إعلامياً بـ«الطفل الباكي»، وتوفير فرصة تعليمية متميزة له، خاصة بعد طرد والدته وزوجها له

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل جديدة في حياة «الطفل الباكي»، موضحاً أن الطفل كان في الصف الأول الإعدادي ثم تسرب من التعليم منذ ثلاث سنوات، وعمره حالياً 15 عاما، مؤكداً أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجَّه بعودة الطفل للتعليم مثلما كان.

وأضاف المصدر أن مديرية التربية الخاصة بمحافظة الشرقية زارت الطفل أمس بعد ذهابه إلى دار التربية للبنين بالزقازيق، بناء على تكليف من رئيسة الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، وتم الاتفاق على عودة الطالب للتعليم المجتمعي واستكمال مراحل تعليمه.

وتابع أن التعليم المجتمعي هو نظام تعليمي يتبع وزارة التربية والتعليم ويتم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وتحت إشراف الوزارة، مؤكداً أنه سيتم عمل اختبار قياس مستوى للطالب لمعرفة أي مرحلة تعليمية تناسبه، موضحاً أن الوزارة حريصة على توفير الدعم الكامل له.

أمرت النيابة العامة بأكتوبر، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول العثور على جثة طالب بكلية الطب بإحدى الجامعات الخاصة داخل شقة مستأجرة بمدينة أكتوبر، للوقوف على ملابسات الواقعة، ومعرفة تفاصيلها.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن الطالب المتوفى، كان يدرس بإحدى كليات الطب، وأنه تخلص من حياته بشنق نفسه بواسطة حبل، علقه في مروحة السقف، بالغرفة التي كان يعيش فيها، لرسوبه عامين في الكلية وإخفائه عن أهله حقيقة الأمر، مما أثر على حالته النفسية وفكر في إنهاء حياته.

وأمرت النيابة العامة بتشريح الجثة، وإعداد تقرير الصفة التشريحية، لبيان سبب وكيفية الوفاة.

وأشارت التحريات إلى أن المتوفى، كان يقيم مع آخرين مغتربين في شقة بنطاق قسم شرطة ثان أكتوبر، وأنه دخل إلى غرفته، ثم تأخر في الخروج منها، وباستطلاعهم الأمر وجدوه معلقا بحبل في السقف، مفارقا الحياة.

قرر رئيس نيابة أول المحلة بمحافظة الغربية اليوم، الأحد، ضبط وإحضار شاب وفتاة كونا تشكيلا عصابيا تخصصا في السطو الإلكتروني لحسابات فيس بوك والواتساب لعدد من الأسر وابتزازهم بنشر صور خاصه لأفراد الأسر في أوضاع خاصة عبر مواقع السوشيال ميديا نظير ابتزازهم ونشر صور لضحاياهم عبر منصات السوشيال ميديا.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بفتح باب التحقيق العاجل في البلاغ في البلاغ الذي يحمل رقم 11626 جنايات قسم أول المحلة لسنة 2021 م والذي كشف عن هوية التشكيل العصابي واستخدامهما برامج الكترونية تدعم تقنية التجسس والهاكرز للاختراق حسابات ضحاياهم ونشر صورهم علي صفحات ومواقع إباحية بقصد التشهير والابتزاز المادي والعيني وهو ما ثبت عبر تقارير خبراء في الجرائم الإلكترونية .

وكان مدير أمن الغربية تلقى إخطارا  من مأمور قسم أول المحلة يفيد بورود بلاغ من أسرتين تعرضتا للسطو الإليكتروني والهاكرز من جانب فتاه تدعي "د م ا" 25 سنة متزوجه مقيمة بقرية ميت حبيب بنطاق مركز سمنود والشاب اخر يدعي "م رم"31 سنة مقيم بشارع شكري القوتلي بدائرة قسم أول المحلة وكلاهما "هاربين" .

وأفاد المبلغين أنهم فوجئوا باستيلاء المتهمين علي صفحاتهم الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي وتلقيهم رسائل من أشخاص مجهولين بابتزازهم بطرق غير مشروعه وابتزازهم مقابل الحصول علي أموال نقديه والتهديد بنشرها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك .

كما باشر اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية تشكيل فريق بحث جنائي تحت قيادة العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة لضبط الشاب والفتاة الهاربين من خلال  الانتقال إلي موقع البلاغات المقدمة ضد التشكيل العصابي الذي يقوده شاب وفتاة  وهروبهما  من  محل سكنهما للأماكن غير معلومة .

وكشفت التحريات الأمنية  صحة اتهامات المبلغين ضد الشاب والفتاة متهمين بتكوين تشكيل عصابي وارتكابهما وقائع مماثلة وشروعهما في التعدي علي الأسرتين بقصد التشهير والابتزاز ونشر صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي غرار التشهير بضحاياهم .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بسرعه ضبط المتهمين الهاربين .

أوصى المشاركون فى الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن فى أفريقيا على وجوب الاستفادة من التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب، والتنديد والكشف عن الدول التى تمول الجماعات الإرهابية لتجفيف منابع الإرهاب.

جاء ذلك خلال التوصيات المنبثقة عن هذه الندوة، التى انطلقت، أول أمس /الخميس/، واختتمت فعالياتها اليوم /السبت/ بمدينة وهران ( شمال غربى الجزائر على بعد 432 كيلومترا عن الجزائر العاصمة)

وأكد المشاركون على ضرورة التنسيق بين الدول الأفريقية لتوحيد كلمة أفريقيا إزاء مختلف القضايا والأزمات، وذلك بهدف إسماع صوتها فى المنظمات والهيئات الدولية وفى مقدمتها مجلس الأمن الدولى.

وثمن المشاركون فى هذه الندوة على أهمية تضييق الخناق على فرص ولوج الجماعات الإرهابية إلى الإنترنت، وبالأخص شبكات التواصل الاجتماعى والتى تستخدمها لتجنيد عناصرها.

وسلطت الندوة الضوء على أهمية إشراك الشباب والنساء فى السياسات الموضوعة لمكافحة الإرهاب، وكذلك تحديد الأدوات والآليات الناجعة لمواجهته، فضلا عن تعزيز التنسيق بين مجلس السلم والأمن الأفريقى ومجلس الأمن الدولى.

فى السياق ذاته، اتفق المشاركون على ضرورة العمل على تقوية الحوكمة الأفريقية من خلال تطبيق مجموعة من القوانين والأنظمة التى تحقق الرقابة الفعالة، وتعزيز العمل متعدد الأطراف.

يذكر الندوة، التى حملت عنوانا:" مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد فى مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن فى القارة الأفريقية"، شهدت مشاركة رفيعة المستوى على المستوى الوزارى للدول الأعضاء فى مجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقى، وكذلك الأعضاء الأفارقة فى مجلس الأمن للأمم المتحدة، علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات أفريقية ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

بدأت وزارة البترول، في تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من اليوم السبت وفق الإلية الجديدة لأسعار اسطوانات الغاز والتي سبق اعتمادها من مجلس الوزراء.

يأتي ذلك في تطور سريع وفي إطار تطبيق موافقة مجلس الوزراء علي اعتماد زيادة أسعار اسطوانة البوتاجاز بواقع 5 جنيهات في سعر الاسطوانة الواحدة.

واعتمدت وزارة البترول، سعر اسطوانة البوتاجاز الصغرى من 65 جنيها إلى 70 جنيها وذلك داخل المستودعات بزيادة قدرت بـ خمسة جنيهات .

وفي تصريحات إعلامية تناقلتها بعض من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية أكد خالد عثمان نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية وعضو لجنة التسعير التلقائي في مصر، أن التطبيق بدا منذ صباح اليوم.

وأشار إلى أن أسعار الاسطوانات يختلف حسب حجمها حيث يبلغ سعر الاسطوانة الكبيرة 140 جنيها بدلا من 130 جنيها بزيادة قدرت بحوالي عشرة جنيهات.

يذكر أن القرار يتم تطبيقه وفقا لتنسيق مسبق مع الجهات المعنية والممثلة في وزارة التموين ووزارة البترول والمحافظين كل في نطاق محافظته في إطار جهود حكومية تبذل من اجل ضمان استمرارية الضخ اليومي من قبل وزارة البترول والتي تضخ ما يوازي مليون اسطوانة بتوجاز يوميا .

أصيب 3 أشقاء بإصابات متفرقة بسبب خلافات على الميراث مع أبناء شقيقتهم بكفر الشيخ، تلقى اللواء أشرف صلاح درويش، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إخطارا، من مأمور مركز شرطة سيدي سالم يفيد بوقوع مشاجرة بقرية سعفان التابعة لدائرة المركز، نتج عنها إصابة 3 أشخاص أحدهم بطلق ناري.

انتقل عدد من القيادات الأمنية لموقع البلاغ، وتبين أن المصابين الثلاثة من أسرة واحده، لوجود خلافات على الميراث مع أبناء شقيقتهم.

 

كانت غرفة عمليات مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، قد تلقت إشارة من مستشفى سيدي سالم المركزي تفيد بوصول 3 مصابين من أسرة واحده مصابين بإصابات متفاوته حيث تبين إصابة كل من  " ط . ع . ط" 34 سنة، مصاب بطعنات متعدده بالجسد، " ص . ع . ط " 31سنة، مصاب بطلق ناري بالصدر، " ع . ع ط"، 25 سنة مصاب بطعنة بالبطن،تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

عممت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي  خطاب رسمي للمديريات التعليمية، قبل يومين من انطلاق امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021 _ 2022.

وأكدت الوزارة أنه نظرًا لكثرة الاستفسارات الواردة بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي طبقا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عشرة أسئلة لكل مادة فقط لا غير.

وأوضحت أن الأسئلة ستكون من بنك الأسئلة الوارد للمديريات على أن يتم اختيار الأسئلة بمعرفة الموجه الأول وتكون مختلفة لكل مدرسة.

ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي بالنظام التعليمي الجديد للعام الدراسي 2021 _ 2022  والذي ينطلق يوم 5 ديسمبر المقبل، ووفقا للجدول كالتالي:

_ يوم 5 ديسمبر 2021 اختبار مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حصة دراسية لكل مادة.

_ يوم 6 ديسمبر 2021 مادتي العلوم والمهارات المهنية.

_ يوم 7 ديسمبر 2021 مادة دراسات اجتماعية و ICT.

_ يوم 8 ديسمبر 2021 مادة اللغة الإنجليزية.

_ يوم 9 ديسمبر 2021 مادة الرياضيات.

في سياق متصل كشفت وزارة التربية والتعليم عدة معلومات عن امتحانات الصف الرابع الابتدائي وهي: 

1- نتيجة التقييم تكون في صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات.

2 - اللون الأزرق يوضح  أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 -100).

3 - اللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85).

4 - اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من 50 لأقل من 65).

5 - اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).

6 - أدوات التقييم ستكون عن طريق:

• الاختبارات.

• المهام الأدائية.

• المواظبة على الحضور.

• تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر.

7 - الاختبارات  تنقسم إلى 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يأتي بعد انتهاء شهر من الدراسة، والاختبار الثاني ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، أما الاختبار الأخير فيكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الاختبارات الثلاثة.

8 - يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة فى الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.

9 - تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى  في العام الدراسي الواحد، حدده القرار الوزاري وفق عدة اعتبارات.

10- الاعتبار الأول تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي،  من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

11 - مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

12-  يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول ، و مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

12-  يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول ، و مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

13 - التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80٪ من عدد الحصص في كل منها.

14 - يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

15 - في حالة  استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر، في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات  الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

الإجراءات اللازمة لترخيص سيارة جديدة لأول مرة.

وتلك الإجراءات هي:

يقوم مهندس من المرور التابع له محل سكن طالب الترخيص (مالك السيارة) بفحص السيارة ورفع أرقام الشاسية والموتور (رفع البصمة) الخاص بالسيارة ومطابقة الأرقام بالأرقام الواردة بمستند الملكية ويتم رفع البصمة على نموذج الفحص الخاص بذلك الموجود بملف الترخيص لأول مرة.

ـ التأكد من وجود طفاية حريق مطابقة للمواصفات.

ـ التأكد من وجود شنطة إسعافات أولية.

 

ـ التأكد من وجود مثلث عاكس وقمع مروري.

ـ تباع هذه الأشياء داخل المرور ويتم شراؤها وإثبات وجودها أثناء الفحص الفني.

يعد قانون العمل الجديد من القوانين المهمة التي صدرت في الآونة الأخيرة، وهو يعمل على ضمان حقوق العامل وصاحب العمل وتنظيم العلاقة بينهما من حقوق  وواجبات، في القطاعين الخاص والعام.

وعمل على العديد من الزوايا، مثل الإجازات والترقيات والتعيين، إلى جانب حقوق المرأة العاملة، ومن أبرز الأمور التي تطرق إليها قانون العمل الجديد هي تحديد ساعات العمل

يمنع قانون العمل الجديد، أن تزيد فترة تواجد العامل بالمنشأة أكثر من 12 ساعة في اليوم، كما أنه لا يجوز تشغيل العامل لفترة تزيد عن 8 ساعات في اليوم الواحد، أو أكثر من 48 ساعة في الأسبوع الواحد، إلى جانب أن تلك الساعات لا تدخل فيها فترات الراحة وتناول الطعام، ويوجد بعض الصناعات وفئات العمل، يجوز فيها تخفيض الحد الأقصى لساعات العمل، ويتم تحديد تلك الفئات أو الأعمال من قبل الوزير المختص.

ويلزم قانون العمل الجديد تنظيم ساعات العمل بالمنشأة، لكي يحصل كل عامل فيها على راحة أسبوعية تكون مدفوعة الأجر، لمدة 24 ساعة بعد 6 أيام متصلة من العمل، كما ألزم القانون ألا يعمل العامل فترة أكثر من 5 ساعات متصلة، ويجب أن تتخلل ساعات العمل فترة لتناول الطاعم، لا تزيد عن ساعة واحدة، ويمكن تقسيمها على فترات.

ونص قانون العمل الجديد على أنه «يجوز في الأماكن البعيدة عن العمران، وفي الأعمال التي تتطلبها طبيعة العمل، أو ظروف التشغيل فيها استمرار العمل تجميع الراحات الأسبوعية المستحقة للعامل عن مدة لا تتجاوز ثمانية أسابيع، وتحدد لائحة تنظيم العمل والجزاءات قواعد الحصول على الراحات الأسبوعية المجمعة، وتضع المنشآت التى يقل عدد عمالها عن عشرة عمال، قواعد تنظيم الراحات الأسبوعية المجمعة بها وفقًا للقرارات التى تصدرها المنشأة، ويراعى في حساب مدة الراحات الأسبوعية المجمعة أن تبدأ من ساعة وصول العمال إلى أقرب موقع به مواصلات وتنتهي ساعة العودة إليه».

الصفحة 1 من 60

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady