Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
وليد السمان

وليد السمان

يستضيف ملعب مختار التتش بالجزيرة مباراة النادي الأهلي أمام منافسه سموحة الودية اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء ضمن استعدادات الفريقين لمسابقة الدوري المصري. 


وتعتبر المباراة أمام سموحة هي الأولى لـ الأهلي ضمن خطة استعادة المستوى الفني واللياقة البدنية استعدادا لمباريات الدورى المصري ودورى أبطال إفريقيا . 


وكان فريق سموحة تلقي هزيمة بخماسية امام الزمالك وديا وكانت اول مباراة للفريق السكندري بعد فترة توقف دامت لأكثر من 4 اشهر علي خلفية انتشار فيروس كورونا. 

وتذاع مبارة الأهلي وسموحة عبر قناة اون سبورت وقناة النادي الأهلي. 

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن استئناف مسابقة الدورى المصري يوم 6 اغسطس المقبل بعد فترة التوقف الطويلة التى شهدها النشاط الرياضي بسبب ازمة

فرق الانقاذ النهري تواصل عمليات البحث عن المفقودين الثلاثة

فورتلقي بلاغ اليوم الجمعة بوقوع حادث غرق لثلاثة شبان باحد المناطق المفتوحة علي البحر بمنطقة الادبية في اتجاه السخنة .
كلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف اعمال البحث للعثورعلي المفقودين وتم الدفع بفرق من إدارة الانقاذ النهري والحماية المدنية الي منطقة الادبية للقيام بأعمال البحث عن الشبان الثلاثة المفقودين
وأكد السكرتير العام اللواء طارق عبد العظيم لمحافظة السويس علي الضبع ناشد مدير ادارة الازمات والكوارث بالمحافظة باستمرارعمل فريق الانقاذ النهري والحماية المدنية وتذليل كافة العقبات حتي يتم العثور علي المفقودين والتواصل مع الجهات المعنية .
ومازال فرق الانقاذ النهري مستمرة في البحث عن الثلاثة المفقودين .
وقامت ادارة مرفق الاسعاف بالسويس بتجهيز سيارات الاسعاف بالمنطقة للتدخل في اي وقت .

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠؛ وذلك بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالى الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مهيبًا بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
أضاف الوزير أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠ لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها: مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية؛ تقديرًا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٠ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢١ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٢ يوليو.
أشار إلى أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٣ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٤ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٥ أغسطس، كما تقرر بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٢ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٣ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٤ سبتمبر.
ذكر بيان لوزارة المالية، أنه سيتم صرف المستحقات الأخرى غير المرتبات للعاملين بالدولة خلال يوليو أيام ٨ و٩ و١٢ من الشهر نفسه، وفى أغسطس تحددت أيام ٩ و١٠ و١١ من الشهر نفسه، وفى سبتمبر تحددت أيام ٨ و٩ و١٠ من الشهر نفسه.
أهاب البيان بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

 

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء

لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتنويه إلى أن كل من تقدم للتصالح في مخالفات البناء، في الأيام الأخيرة، والذين يصل عددهم إلى نحو 325 ألفا، عليهم إيداع مبلغ جدية التصالح، مشيراً إلى أن اللجان المشكّلة للتقييم ستعمل بأقصى سرعة؛ للإعلان عن القيمة المحددة لكل مخالف، وعليه سدادها، وسيتم استنزال مبلغ جدية التصالح من القيمة النهائية المحددة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن أي مخالف لا يقوم بسداد قيمة جدية التصالح، سيتم إزالة مخالفته على الفور، منوهاً إلى أن السداد سيبدأ اعتباراً من 15 يوليو لمن سبق تقدمهم، أما فيما يخص من يتقدم لأول مرة، فعليه دفع قيمة جدية التصالح، وستخصص وزارة المالية حسابات بنكية لسداد هذه المستحقات.

من جانبه أوضح وزير الإسكان أنه عقب صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها والمعدل في بعض أحكامه بالقانون رقم 1 لسنة 2020، الذي أجاز التصالح وتقنين الأوضاع في بعض الأعمال، وفق ضوابط محددة، تم إيقاف كافة قرارات الإزالة، وكذا إيقاف اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات لحين فحص طلبات التقنين في ضوء أحكام القانون.

كما لفت الدكتور عاصم الجزار إلى أنه من خلال التطبيق العملي لقانون التصالح، تبين إساءة البعض لهذا القانون، والتحايل عليه، وذلك عن طريق تقديم طلبات تفتقر إلى الجدية، لمجرد اكتساب وضع قانوني ظاهري أمام الغير دون أن تكون هناك أية حقوق لهم، ودون رغبة حقيقية منهم في المضي قدما في إجراءات التصالح، ومن ثم فإن  ما تم اتخاذه من قرارات بشأن سداد مبلغ جدية التصالح يأتي من منطلق حرص الحكومة على تطبيق قانون التصالح، بما يحقق ما استهدفه المُشرع من سن هذا القانون، وحرصا على حماية مصالح حسني النية.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه  تم خلال الاجتماع، الموافقة على تحديد مبلغ جدية تصالح يتم سداده، قُدرت قيمته وفقاً لنوع المخالفة المطلوب التصالح بشأنها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى، كما تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و 10 آلاف جنيه للقرى.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء: أما ما يتعلق بمخالفات الزيادة في سطح غرف السطح، فقد تم الاتفاق على تحديد مبلغ 50 ألف جنيه جدية التصالح للمدن، و12 ألف جنيه للقرى، إضافة إلى تحديد قيمة مبلغ الجدية لمخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن، و20 ألف جنيه للقرى، وفي نفس الوقت تمت الموافقة على تحديد جدية التصالح لمخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 160 ألف جنيه للمدن، و 40 ألف جنيه للقرى، و250 ألف جنيه لعواصم المحافظات والمدن الجديدة، إلى جانب تحديد مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن، و 30 ألف جنيه للقرى.

وأوضح المستشار نادر سعد أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أنه سوف يتم فحص كل طلب، وفي حالة ثبوت جديته سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، وفقا لأحكام التصالح، وإذا تم قبول الطلب والتصالح، فسيتم في هذه الحالة خصم المبالغ التي تم سدادها تحت مسمى "جدية الطلب" من المستحقات المالية المقررة على مقدم الطلب، بينما في حالة رفض الطلب فسيتم رد مبلغ الجدية لمقدم الطلب الذي قام بسداده.

من جانبه، طالب رئيس الوزراء المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وسداد قيمة الجدية، حيث إن آخر  موعد لتقديمها هو 30 سبتمبر المقبل.

#رئاسة_مجلس_الوزراء

جاري اصلاح خط الصرف الصحي بمنطقة المحروسة بناء علي توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمتابعة المرافق العامة والخدمات قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة مساء اليوم يرافقه العميد ايهاب سراج الدين رئيس حي الاربعين اعمال اصلاح كسرخط الصرف الصحي بمنطقة المحروسة بحي الاربعين من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة لفرع السويس وتم التأكيد علي سرعة الانتهاء من الاعمال والدفع بسيارات كسح لشفط المياه المتراكمة بالمنطقة وتيسير حكة المرور بها .. ومازال العمل مستمرا

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 12329 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 13732 حالة

الصحة: تسجيل 1691 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 97 حالة وفاة

———————-

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

قامت الغرفة التجارية بالسويس برئاسة السيد محمد الملاح وأعضاء مجلس إدارة الغرفه بالتعقيم الاسبوعى لمبنى الغرفه بالكامل واستخدام الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة تجار السويس الوافدين إليها

٨حالات إزالة لتعديات بالبناء علي اراض زراعية
بقريتي العمدة وأبو حسين بحي الجناين بالسويس

تنفيذاً لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لرؤساء الأحياء لتنفيذ القانون للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة ومنع اي تعديات عليها، وبمتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس
قام حي الجناين برئاسة عالية فريد رئيس الحي ومشاركة الادارات الهندسية وقسم الشرطة والمرافق  بتنفيذ قرارات ازالة لعدد ٨حالات تعدي بالبناء على أراضي زراعية علي مساحة ٦.٥٧ قيراطا بقريتي العمدة وابوحسين بحي الجناين      .
وقام حي الجناين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين علي الارض املاك الدولة    .

لليوم الثاني علي التوالي حي السويس يواصل رفع الاشغالات والتعديات بمنطقة المحروسة
 
بناء على توجيهات السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لتنفيذ القانون وعودة الانضباط بشوارع السويس وبمشاركة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة قام حى السويس برئاسة الاستاذةأمل أحمد إبراهيم رئيس الحي بحملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات وفتح الممرات والجراجات وإعادة استخدمها للغرض المخصص لها وعدد 11 حالة بمنطقة المحروسة لليوم التالى على التوالى بمساحة ٣٣٠٠ مترا مربعا تمهيدا لرصف ورفع كفاءة الشارع الداخلى بمنطقة المحروسة
شارك في حملة الازالة من القيادات الامنية كلا من اللواء حسن التركي نائب مدير الامن واللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن والعقيد شريف السرساوى مدير شرطة المرافق والرائد احمد الفولى رئس مباحث السويس
كما شارك من قيادات الحي كلا من المهندسة فاتن عبد الغنى مدير الإدارات الهندسية والمهندس محمد خالد مدير التنظيم والمهندسة فريدة سعيد عوض مدير المشروعات  وعدد من الفنيين بحى السويس

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه سيتم تثبيت أسعار الطاقة الكهربائية خلال خمس سنوات للجهد الفائق والعالي والمتوسط، كما سيتم تخفيض سعر الكيلو وات للطاقة الصناعية 10 قروش.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن خطة ترشيد الدعم بدأت فى عام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس السيسى بمد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، ووضعنا خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.
وجاء الأسعار الجديدة للمنازل كالتالي:
الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات ستحاسب 38 قرشا لكل كيلووات ، بدلا من بسعر 30 قرشاً
الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ستحاسب طبقا للاسعار الجديدة بسعر 48 قرشا لكل كيلووات بدلا من 40 قرشاً.
الثالثة وتستهلك من صفر حتى 200 كيلو ستحاسب بسعر65 قرشا لكل كيلووات ساعه بدلا من 50 قرشاً حاليا
الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ستحاسب بسعر 961 بدلا من بسعر 82 قرشاً
الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ستحاسب بسعر118 قرشا للكيلو وات بدلا من بسعر 100 قرش
الشريحة السادسة من651 إلى أقل من ألف كيلو بتثبيت سعر 140 قرشاً
الشريحة السابعة التى تزيد عن 1000 كيلو وات على دعم، وتباع بسعر 145 قرشًا لم ترتفع
الصفحة 1 من 52
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady