Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
منى اسماعيل

منى اسماعيل

يعد مرض هشاشة العظام، واحدا من أكثر الأمراض انتشارا حول العالم، وهناك بعض الاطعمة التي تحمي طفلك من هشاشة العظام، خصوصا الاطفال الذين يفضلن تناول المشروبات الغازية والسكريات.

وينصح الخبراء بضرورة ان يتناول الاطفال الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، ويمكن ان يحصل الطفل على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس في فترة الصباح، ومن الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د اللبن، وأسماك السلمون، والزبادي، وعصير البرتقال، والحبوب، وذلك بحسب موقع NHS الطبي.

وتعد الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم من الاطعمة التي تحمي طفلك من الاصابة بهشاشة العظام، مثل البطاطس والطماطم والسبانخ، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" مثل البرتقال والجريب فروت والأناناس.

ويعد ممارسة النشاط البدني بانتظام من أهم الوسائل للحفاظ على صحة جيدو وجسم قوي، إذ تساعد على الحفاظ على كثافة العظام وتقوية العضلات عند الاطفال.

 

 

حذرت شركة جوجل الأمريكية المحكمة العليا في أستراليا من حكم صدر في عام 2020، مطالبة بإلغائه لما قد يكون له من تأثير مدمر على الإنترنت الأوسع، بحسب تعبيرها.

وفي ملف قدمه عملاق البحث جوجل، يوم الجمعة الماضي، زعم جوجل أنه سيضطر إلى "العمل كجهاز رقابة" إذا لم تبطل أعلى محكمة في أستراليا قرارا بمنح محامي 40 ألف دولار كتعويض عن التشهير لمقال ربطته الشركة من خلاله محرك البحث الخاص بها، بحسب ما كشفت عنه صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2016، عندما اتصل محامي ولاية فيكتوريا، جورج ديفتيروس، والذي تضمنت قائمة عملائه السابقين أفرادا متورطين في جرائم قتل العصابات سيئة السمعة في ملبورن، بشركة "غوغل" لمطالبتها بإزالة مقال نشر في عام 2004 من على موقع "The Age".

 

وتضمّن المقال تغطية اتهامات بالقتل وجهها المدعون ضد ديفتيروس فيما يتعلق بوفاة 3 رجال، وتم إسقاط هذه التهم في وقت لاحق من عام 2005، ورفضت جوجل حذف المقال من نتائج البحث، لأنها اعتبرت الموقع الناشر "مصدرا ذو سمعة طيبة".

 

ومع رفض جوجل حذف المقال، قام المحامي جورج ديفتيروس برفع دعوى قضائية ضد الشركة الأمريكية، وزعم أن المقال ونتائج محرك البحث قاما بتشويه سمعته، وفي النهاية حكم القاضي بأن مقال موقع "The Age" أظهر ديفتيروس بأنه كان متساهلا مع عصابات ملبورن، ورفضت محكمة الاستئناف الفيكتورية محاولة من "غوغل" لإلغاء الحكم.

 

وأكدت شركة جوجل للمحكمة العليا في أستراليا، أنه إذا تُرك الحكم الصادر في عام 2020 قائما، فإنه سيجعل جوجل مسئولا بصفته ناشرا لأي مسألة منشورة على الإنترنت، لكنها في الواقع توفر فقط روابط عبر نتائج بحثها، بما في ذك القصص الإخبارية التي تأتي من مصادر حسنة السمعة.

 

 

أصدر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، منذ قليل، بيانا رسميا بشأن واقعة حادث التدافع الذى حدث مساء أمس الإثنين، خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر، فى إطار دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية، والتى انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الكاميرون.

وقال الكاف، فى بيانه نصا: "علم الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بالأحداث التى وقعت فى ملعب أوليمبى الليلة، 24 يناير 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون البلد المضيف، وجزر القمر".

وأضاف: "يحقق الكاف حاليًا فى الموقف من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الحوادث، ونحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وهذا المساء، أرسل رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبى، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا للاطمئنان على الضحايا الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات فى ياوندى".

جدير بالذكر، أن وسائل الإعلام كشفت عن ارتفاع عدد القتلى من جماهير ومشجعى منتخب الكاميرون خلال مباراة جزر القمر إلى 8، بينما أصيب نحو 50 مشجعا خلال خروجهم من ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندى ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

 

نشرت الفنانة منى زكي رسالة جديدة إلى جمهورها بعد الهجوم عليها بسبب مشاهدها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، حيث لجأت إلى الدعاء لله ونشرت عبر خاصية القصص القصيرة “استوري” بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، دعاءً تمنت فيه ألا يجعلها الله ثقيلة على قلب أحد، وأن يبعدها عمن يتمنى بعدها ومن يؤذيها.

وجاء نص الدعاء الذي نشرته منى زكي النحو التالي: "اللهم امنحنا في هذا اليوم من رحمتك وفضلك ما تسعد به قلوبنا وتشرح به صدورنا وتيسر به دروبنا وتنفس به كروبنا وتغفر به ذنوبنا يا رب العالمين".

وأضافت: "يا رب لا تجعلني ثقيلا على قلب أحد وابعدني عن من يتمنى بعدي ومن يؤذيني، ولا يتمنى الخير لي ولو كان أحب عبادك لقلبي".

يذكر أن الفنانة منى زكي تواجه حالة من الهجوم الشرس عليها منذ أن طرحت منصة نتفليكس في 20 يناير الجاري فيلم اسم "أصحاب ولا أعز" الذي تشارك فيه بطولته منى زكي، حيث أثار جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض بسبب المشاهد الجريئة والموضوعات المختلفة التي يتناولها الفيلم.

 

 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عقد صباح اليوم اجتماعا مع مديري مديريات الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية بحضور د حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي 

القصير أكد خلال الاجتماع على  توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاسراع في تنفيذ منظومة تحديث الري والنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديث في محافظات الصعيد التي تشتهر بزراعة القصب

كما شدد الوزير على ضرورة تحصيل مستحقات الإصلاح الزراعي لدى الغير

 وكذلك متابعة مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ومراكز تجميع الألبان 

وزير الزراعة أكد أيضا على تكليفات القيادة السياسية بحماية الأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات عليها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين 

القصير شدد أيضا على ضرورة متابعة منظومة توزيع الأسمدة وتسهيل إجراءات صرفها للمزراعين مع الإسراع في الانتهاء من تسليم الكارت الذكي لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطوير الجمعيات الزراعية التابعة للاصلاح الزراعي ورفع كفاءة مبانيها حتى تكون لائقة بتقديم الخدمات للفلاحين 

القصير أكد كذلك على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج في الجمعيات الزراعية وتوصيل الإرشادات الفنية للمزارعين مع تكثيف المرور الميداني لمتابعة حالة المحاصيل وحل المشكلات على أرض الواقع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة خطوات تنفيذ وتطوير وحدات "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية. وحضر الاجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور ولاء عبد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة " حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، والمهندس لؤي أنس، الاستشاري الهندسي لمشروع " سكن كريم".

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن محور "سكن كريم" من المحاور الأساسية في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، وهناك اهتمام كبير بتوفير السكن الكريم لأهالينا الذين تم إعداد حصر لوحداتهم غير الملائمة بالقرى، مضيفا في الوقت نفسه أن الحكومة تعمل على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية في تنفيذ هذه الوحدات وتطويرها بصورة ملائمة لتوفير حياة لائقة كريمة لأهالينا، ولا سيما أن هناك بالفعل جمعيات أهلية حققت نجاحات ملحوظة في هذا الشأن، واستعانت خلال تنفيذ الوحدات بمقاولين وبعمالة من أهالي القرى نفسها، التي يتم العمل على تطوير الوحدات بها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي : يأتي هذا الاجتماع ؛ بهدف دراسة قدرات هذه الجمعيات الأهلية، ومدى إمكانية قيامها بمهمة تطوير الوحدات التي تم حصرها ضمن " سكن كريم"، وخاصة أنه من خلال دراسة الحالة اتضح أن عددا كبيرا من الأهالي لا يرغبون في الانتقال من منازلهم القائمة ويفضلون البقاء بها مع تطويرها، وهو ما نعمل على تنفيذه، تلبية لرغباتهم.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع مع الجمعيات الأهلية؛ للتنسيق معهم بهذا الشأن، كما كلف بسرعة تحديد المواصفات التي سيتم توحيدها عند تطوير الوحدات، مع مراعاة أنه سيتم الالتزام برسومات هندسية محددة، إلى جانب تحديد الأسعار، على أن يتم التنسيق مع الجمعيات في هذا الجانب، وبدء التنفيذ على الفور.

من جانبها، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه يتوافر ما بين 20 إلى 30 جمعية لديها الاستعداد التام لتنفيذ وحدات سكن كريم، موضحة أنها ستعقد اجتماعًا مع مسئولي هذه الجمعيات غداً؛ للتعرف على إمكاناتهم، كما سيتم أيضًا التنسيق مع اتحاد التشييد والبناء في هذا الشأن.

أعلن مرفق إسعاف السويس، عن افتتاح فرعين  بنقطتين شرق وغرب نفق الشهيد أحمد حمدى 2 الجديد، لتوفير التأمين الطبى للعابرين للنفق والتدخل السريع في حالة الحوادث لتأمين النفق من الاتجاهين.

و خصص مرفق الإسعاف بالسويس برئاسة الدكتور محمد طنطاوى مدير المرفق سيارتين لتأمين النفق الأولى  تتمركز في الفرع الأول عند نفق الشهيد أحمد حمدي 1 "القديم" غربًا من اتجاه السويس والمخصص للمتجهين من السويس إلى شبه جزيرة سيناء.

أما  السيارة الأخرى تم تشغيلها لتكون بفرع الإسعاف عند نفق الشهيد أحمد حمدي 2، والمخصص لحركة المركبات من الشرق حيث شبه جزيرة سيناء إلي السويس غربًا.

وتم أن إنشاء الفرعين والتجهيز والدعم بالسيارتين، جرى بالتنسيق بين هيئة قناة السويس ووزارة الصحة لتحقيق سرعة التوجيه والأنتقال لأماكن الحوادث التى تقع داخل النفق أو عند المنفذ الشرقى أو الغربى حرصًا على إسعاف المصابين فى أسرع وقت.

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن إدارة نادي الزمالك قررت عرض اثنين من لاعبي الفريق الأول للكرة بالنادي خلال الفترة المقبلة، بعد الهزيمة التي منى بها الفريق على يد غزل المحلة بكأس الرابطة.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن الزمالك استقر على عرض الثنائي محمد أشرف روقا وعبدالله جمعة للبيع، نظرا للمستوى المتواضع الذي قدماه بالفترة الأخيرة.

كما أوضح هاني حتحوت، إن هناك اتجاها داخل إدارة الزمالك، لوضع يوسف أوباما تحت الاختبار حتى نهاية الموسم قبل عرضه للبيع هو الآخر في حال عدم استعادة مستواه.

وكان فريق الزمالك سقط في فخ الخسارة أمام غزل المحلة بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

وبهذه النتيجة يرفع الفلاحين رصيده إلى 5 نقاط يتقاسم بها الصدارة مع إنبي، في حين يتوقف رصيد الأبيض عند نقطة واحدة يحتل بها المركز الأخير.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و حازم إمام و محمد عبد الغني و حسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي و محمد أشرف روقا و إسلام جابر و يوسف أوباما و محمد أوناجم و رزاق سيسيه وعمر السعيد.

وبدأ غزل المحلة المباراة بتشكيل مكون من عمرو شعبان وهاني عادل و محمد فتح الله  و خالد سامي و محمد بازوكا و أشرف سيد و مصطفى العش و هشام عادل و أحمد النادري و إبراهيم كونيه وعبده يحيى.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وهاجم الزمالك منذ الدقائق الأولى لتسجيل هدف التقدم، في حين اعتمد المحلة على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، ويحصل إسلام جابر على بطاقة صفراء في الدقيقة 21 للخشونة، وتسنح فرصة خطيرة للضيوف من تسديدة هشام عادل ينقذها حسام عبد المجيد مدافع الأبيض ويحولها لركنية.

وحصل محمد أشرف روقا لاعب وسط الزمالك على بطاقة صفراء في الدقيقة 26 للخشونة مع إبراهيم كونيه، ونشط لاعبو المحلة نسبيا، ويتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة للضيوف من خارج منطقة جزاء الأبيض، وفي الدقيقة 34 أحرز هشام عادل هدف التقدم للمحلة من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يسار محمد عواد.

وطالب لاعبو المحلة بالحصول على جزاء بداعي إعاقة مهاجم الفريق من قبل محمد عواد ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو قرر الحكم مواصلة اللعب، وسعى الزمالك للتعديل في الدقائق المتبقية لكن المحلة يحرز الهدف الثاني عن طريق عبده يحيى في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم المحلة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من حسام عبد المجيد، وشكلت هجمات المحلة خطورة على مرمى الفريق الأبيض، في حين حاول أصحاب الأرض تقليص الفارق، ويتلق عواد ويتصدى لفرصة من إبراهيم كونيه في الدقيقة 57 من انفراد بالمرمى، وفي الدقيقة 59 يواصل محمد عواد تألقه ويتصدى لانفراد جديد من عبده يحيى.

وفي الدقيقة 61 يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيسيه، وتسنح فرصة خطيرة للأبيض في الدقيقة 71 من تسديدة لعمر السعيد من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس غزل المحلة ينقذها، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني وسيف فاروق جعفر بدلا من محمد أشرف روقا وإسلام جابر، وبعدها يدفع الجهاز الفني بمحمد حسام بيسو بدلا من حازم إمام.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لسيف جعفر عل بطاقة في الدقيقة 79 للخشونة مع حميد ماو، ويكثف الأبيض محاولاته للتقليص لكن عبده يحيى يسجل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بفوز المحلة بثلاثية

خليفة : المبادرة وقعت 300 كشف طبي لإستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة منذ 13 ديسمبر الماضي .

بتوجيهات من الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان فقد إجتمع منذ قليل مجلس إدارة القومسيون الطبي لبحث دعم مبادرة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي لدعم ذوى الهمم ولاسيما بشأن توقيع الكشف الطبي تمهيداً لاستصدار كارت الخدمات المتكاملة لهم .

وخلال الإجتماع فقد قال الدكتور يوسف خليفة أن القومسيون الطبي قام بتوقيع الكشف الطبي وانهاء إجراءات استخراج كارت الخدمات الطبية المتكاملة لعدد 300 من ذوى الهمم ، منذ بدء تفعيل المبادرة الرئاسية من 13 ديسمبر من العام الماضي ، كما قام بأستعراض بعض إحتياجات القومسيون الطبي .

ومن جانبه فقد وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي بتوفير جميع الإحتياجات للمجلس الطبي ( القومسيون ) من الوسائل 

التكنولوجية والقوى البشرية  ، لدعم أعمال المبادرة ، مشيراً لدعم وزارة الصحة والسكان ومعالي الوزير اللواء أ ح عبد المجيد صقر محافظ السويس لأعمال المبادرة .

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه في وقت سابق بوضع البرامج والخطط للعمل واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها و  تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" فى جميع المحافظات، بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والتنموية الخاصة بذوى الهمم .

� عُقد الاجتماع بحضور كلاً من : 

- أ سيد هويدى " مدير الإدارة القانونية.

- أ إكرامى إميل " مدير عام الشئون المالية والإدارية.

- أ أمجد توفيق " مدير التفتيش المالي والإداري .

- أ منال مرقص " مدير الشئون المالية .

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن العالم متفق على أن تقليل الزحام من الوسائل الفعالة في مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنهم بدأوا بالفعل تطبيق قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مواجهة الفيروس.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أنه يتم العمل على تقليل الكثافات في المدارس والجامعات والمصالح، بحيث نضمن وجود مسافة لا تقل عن متر بين العاملين، مع التشديد على ارتداء الكمامة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن هناك ارتفاع في إصابات كورونا، ولكن من 60 إلى 65% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض، فضلا على أن الاحتياج لدخول المستشفيات لم يعد يتناسب طرديا مع زيادة أعداد المصابين.

 

 

الصفحة 1 من 26

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady