Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

كتب : حامد خليفة 

أعلنت السيناتورة الإيطالية ستيفانيا كراكسي، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي، أن اللجنة سوف تبدأ اليوم  زيارة إلى مصر، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت كراكسي "اليوم  الثلاثاء 31 يناير، ستبدأ مهمة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ إلى مصر. يومين من الإجتماعات واللقاءات التي تجري في لحظة تاريخية حساسة بشكل خاص، حيث تكتسب منطقة البحر الأبيض المتوسط أهمية إستراتيجية حاسمة للغاية للرد على التحديات الخبيثة التي تلوح في الأفق والتخفيف من آثار زعزعة التوازن الجيوسياسي الناجم عن الحرب في أوكرانيا". 

وتابعت كراكسي "سألتقي صباح الأربعاء المقبل بمقر مجلس النواب المصري بالقاهرة، الأمين العام لمجلس النواب، أحمد عزت مناع، ورئيس مفوضية الشؤون الخارجية كريم درويش رئيس مفوضية الدفاع أحمد العوضي، وطارق رضوان من لجنة حقوق الإنسان، قبل لقاء مع عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري ورؤساء لجان الشؤون الخارجية والدفاع وحقوق الانسان بمجلس الشيوخ حازم عمر وأسامة كامل منتصر ومحمد هيبة، على أن يختتم اليوم بزيارة لمركز القاهرة الدولي لحل النزاعات وحفظ السلام وبناء السلام".

وكشفت السيناتورة الإيطالية أنه "في يوم الخميس، على جدول الأعمال لقاءات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، يليها زيارة إلى مستشفى أمبرتو الأول الإيطالي، ولقاء لتحية أعضاء الجالية الإيطالية في مصر". 

وأضافت "خلال الإجتماعات المؤسسية، أعتزم  أن أعرب عن ما سبق أن عبّر عنه وزير الخارجية أنطونيو تاياني، أن أكرر للنظير المصري، بروحا إتسمت بالحوار البناء، عزم إيطاليا الراسخ على البحث عن الحقيقة والعدالة في قضية جوليو ريجيني".

كتب :حامد خليفة 

 في إطار العمل على دعم التعاون المشترك على المستوى العربي ، استقبل الدكتور  / محمد رفاعى – الرئيس التنفيذى لمؤسسسة "مصر الخير"  بمقر المؤسسة،اليوم، وفداً رفيع المستوى من الإتحاد  العربى للتطوع برئاسه الأستاذ/ حسن بو هزاع- رئيس الاتحاد ، يرافقه  الأستاذ / أنور صالح بوحسن - أمين عام الإتحاد العربى للتطوع المهندس/ عماد مسلم السعودي - مدير الإعلام والعلاقات العامة  بالإتحاد .

حضر اللقاء من جانب مؤسسة "مصر الخير" كل من المهندس أحمد على ، المدير التنفيذى للبرامج بالمؤسسة ، والمهندسه أمل مبدى - المدير التنفيذى لتنميه الموارد ، والدكتورة / أمل جمال سليمان – استشارى قطاع مناحى الحياة ، والأستاذ/ محمد ممدوح – رئيس قطاع الجمعيات الأهلية، والأستاذ/ مجدى محرم – القائم بأعمال رئيس قطاع مناحى الحياة .

بدأ اللقاء بتبادل الترحيب  من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالوفد الرسمى من الإتحاد العربى للتطوع ، وأعرب رئيس الإتحاد عن سعادته بوجوده في مؤسسة "مصر الخير" للعمل على دعم التعاون المشترك بين الجانبين ، مؤكداً أهميه تلك الشراكه فى الوقت الحالى خاصا فى اطار عام الشباب العربى 2023 .

وأستعرض الدكتور / محمد رفاعى ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، إستراتيجية المؤسسة خلال الفترة القادمة وأهمية الشراكة على  المستوى العربي وكذا أهميه تكريس التطوع فى نفوس النشء  والشباب ، كما  استعرض  دور وأنشطه وبرامج  المؤسسة  فى تلك الفترة من منطلق رؤية المؤسسة فى بناء السخصيه وتنمية الإنسان ، كما تناول المهندس/ أحمد على قطاعات المؤسسة المختلفه ودور كل قطاع .

وتناولت المهندسه / أمل مبدى دور قطاع تنميه الموارد فى جذب الموارد لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والحملات فى مجال الصحة والتعليم والغارمات  بهدف المساهمة المجتمعية فى تنميه الأفراد خاصة بالقرى والنجوع .

وفى نفس السياق استعرضت الدكتورة / أمل جمال  والأستاذ / محمد ممدوح ، المشروعات المستجده التى ترغب المؤسسة والاتحاد فى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بينهم من أجل تنفيذ أنشطة مشتركة بمصر وداخل الدول العربيه ، وإتخاذ الخطوات الإجرائية لضم المؤسسة داخل الإتحاد العربى للتطوع  .

 فيما تحدث الأستاذ أنور صالح – الأمين العام للإتحاد ، عن أهمية الشراكة مع مؤسسة "مصر الخير" وكذلك حول دور الإتحاد مع وزارة التضامن الإجتماعى المصرية فى تنظيم مؤتمر قريبا ويأمل مشاركة المؤسسة فيه .

وتناول المهندس / عماد مسلم – مشروع "سافر للانسانيه" والذى يدعم ويكرس التطوع من أجل الإنسانية  على مستوى القارات الإفريقيه والأسيوية 

وأختتم اللقاء بإهداء الدكتور / محمد رفاعى  - درع المؤسسة تعبيرا عن تقديره لرئيس الإتحاد والوفد المرافق له  .

127835DD AA61 4B94 817B 643097BB4580

7E997D2B 04F5 4FE8 82D8 D090A11F76F5

كتب :فريد الجميعي

ادى انقلاب سيارة نقل بمقطورة محملة مواد بترولية الى اشتعال النيران فيها بطريق القطامية السخنة 

)تلقت غرفة عمليات اسعاف السويس بلاغا بحادث انقلاب سياره نقل رقم ف د ن 351 )علي مقطوره( س م ي 145 )ثم اشتعالها محملة بمواد( بتروليه تابعة لاحد الشركات في طريقها الي محطة مطار الغردقة 

اول طريق القطاميه العين السخنه القديم من طريق العين السخنه

بدون اي  مصابين حتي الآن مكان البلاغ 

في حين تواصل الحماية المدنية جهودها للسيطرة على الحريق

 

‎أقيم مساء  حفل أفتتاح دار ازياء    “REEM &JOLLY “ ،.للشقيقتين اليمنيتين ريم و جولي  اللتان عاشتا  في دولة الإمارات  العربية لسنوات طويله و كانت بداية مشروعهما في مصر  بافتتاح  دار أزياء. 

‎تضمن حفل  الافتتاح جوله سياحيه داخل قصر عابدين قبل " الديفيليه " لعدد كبير من سيدات المجتمع الإماراتي بصبحة السيدة عفاف ترك والدة ريم و جولي و  صاحبهم  في الجولة مرشد سياحي مصري سرد لهن تاريخ نشأة قصر عابدين  و طرازه المعماري و الأسر التي عاشت به .

‎ وبحضور كوكبة كبيره من نجوم الفن و سيدات المجتمع من مصر و الوطن العربي بالإضافة إلى  عدد كبير من الإعلاميات المصريات.

‎ومن نجوم الفن المشاركين بفاعليات عرض الأزياء  الفنانات  سوسن بدر ، لقاء سويدان  ،رانيا فريد شوقي  ، ماجده زكي  ، دنيا عبدالعظيم ، سهير رمزي ، دانا حمدان ، ميس حمدان  ، عبير صبري ، والفنانه الاستعراضية دينا ،و حرم الفنان ماجد المصري ، و مي حرم الفنان خالد الصاوي بإلإضافة إلى العديد من الشخصيات العربية الذين  حضروا خصيصا  للقاهرة لحضور حفل الافتتاح ل “REEM & JOLLY” في تجربتهما الأولى بالقاهرة. 

‎كما حضرت الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ،. و ضم أيضاً  عرض  “REEM & JOLLY” حضور العديد من الإعلاميات  في مقدمتهم ، سهير جوده ، مفيدة شيحه، دعاء فاروق ، مريم أمين ، و بوسي شلبي وغيرهم.

‎كما أختتم" الفاشلون شو " ب حفل غنائي للمطرب " أحمد سعد " علي  مسرح قصر عابدين" ، والذي تفاعل معه الحضور ، و أدي سعد مجموعة من أبرز أغانيه في الحفل، ومنها وسع وسع ، وأغنية اليوم الحلو ده، صدقيني، عليكي عيون، سايرينا يا دنيا، الملوك، يا مدلع، وسألت نفسي كتير .

 

922B6BBC 8BED 48BB BC67 13D44ABA87BF

6410E869 2F32 4ACE BA14 5EA09B269E74

19C8281D A1EF 4830 AAAD DBD0FFA8574D

عقد اليوم الاستاذ ياسر عماره  وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اجتماعا بحضور الاستاذ سيد حمدان وكيل المديرية 

ومدير عام الشئون التنفيذية و مديري الادارات التعليمية

وموجهي عموم الأنشطة بالمديرية، وذلك لمناقشة الانشطةخلال إجازة منتصف العام الدراسي، وإعداد يوم رياضي، ومعرض فني، ومعرض لختام الأنشطة خلال إجازة نصف العام. 

ووجه وكيل الوزارة بضرورة عرض أهم الإنجازات التي تمت والمراكز التي حصلت عليها المديرية خلال الفصل الدراسي الاول للعام الحالي بالإضافة إلى عرض الخطة المستقبلية للنصف الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

1F6A7EA7 7216 4956 A3DB 7ADBDFD18E1A

 

B7CB8D98 C469 403D B9D8 1B14744D0250

كتب : فريد الجميعي

اسفر حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة السويس الى اصابة ستة اشخاص تم نقلهم الى مستشفتي السويس العام والعسكري لتلقى العلاج 

تلقت غرفة عمليات اسعاف السويس بلاغا بحادث تصادم سياره ملاكي برقم (ط س م 1537 )مع سياره ملاكي رقم ( ر م أ 437 ) بطريق السخنة  السويس امام احدى القرى السياحية اتجاه السويس واسفر التصادم عن اصابة 6 اشخاص   وتم نقل 3 مصابين الى مستشفي السويس العسكري و3 مصابين تم نقلهم مستشفي السويس العام 

علي محمد محمد سليم 

سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

 هدي حسن حسن جادالله

سحجات وكدمات متفرقه بالجسم 

 جيهان حسن حسن جادالله 

سحجات وكدمات متفرقه بالجسم

وتم نقلهم للمستشفى العسكري بالسلام

هيثم محمد سعيد

اشتباه نزيف بالبطن واشتباة كسر بضلوع الصدر وسحجات وكدمات متفرقهبالجسم 

 كرم محمد حامد 

اشتباه كسر بالزراع الأيسر وسحجات وكدمات متفرقفه بالوجه والجسم 

 محمد عبدالغني محمد 

سحجات وكدمات متفرقه بالجسم

وتم نقلهم الى مستشفى السويس العام

 

068D1C2A C203 4F93 90BE F59DBFB46A14

C579A7DF F7B4 4433 9069 B71BA3B90455

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر اغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة  ٢٧ يناير ٢٠٢٣فى تمام الساعه  ١٩٤٥ نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح  وحالة البحر مضطربة جدا  وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وشدد اللواء أح مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الميناء والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 لهذا العام، تحت شعار: «معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، إن المصلحة تُشارك في الدورة الحالية من معرض الكتاب، بجناح متميز يضم أهم المقتنيات من الدروع الرسمية، والميداليات التذكارية الذهبية والفضية، والأوسمة، والنياشين، واللوحات النحاسية، والقلادات، والكؤوس، والعملات القديمة والتذكارية.

أضاف، أن المعرض يُعد فرصة جيدة لإبراز جهود العاملين بمصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، فأناملهم الذهبية تُسطِّر عظمة تاريخنا الحضارى والإنساني، وتُرسخ في أذهان شباب اليوم قيمة التراث المصرى المجيد الممتد منذ آلاف السنين، فضًلا على المشروعات التنموية العملاقة، التي يتم سكها على العملات المعدنية المساعدة «الفكة» المتداولة بين جميع المواطنين.

أوضح أن المصلحة حرصت على انتقاء أفضل إبداعاتها للجمهور، منها: «عملات تذكارية لنقل المومياوات، وترميم طريق الكباش، و6 ميداليات تضم أشهر مقتنيات «توت عنخ آمون»، ومجموعة «كنوز مصر الفرعونية القديمة»، و١١ ميدالية أخرى لحقب الأسرة العلوية التي أسسها محمد علي باشا، ومجموعة «القاهرة التاريخية» الصادرة بمناسبة مرور ١٠٥٠ عامًا على إنشاء القاهرة التاريخية، وتضم ٦ ميداليات عليها أشهر المعالم التاريخية بالقاهرة، إضافة إلى ميداليات تذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات».

كشف رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اتفاق مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رفع حجم التجارة المتبادلة بين البلدين خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار رئيس وزراء الهند إلى أنه اتفق مع السيسي على رفع حجم التبادل التجاري إلى 12 مليار دولار سنويا، مؤكدا تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا.

وأضاف مودي، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الهندية نيودلهي، أنّ مصر والهند تشهدان تعاونا عسكريا وتدريبات ومناورات مشتركة، في إطار التعاون لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى التطور الملحوظ في العلاقات بين البلدين، خاصة في الرعاية الصحية وسلاسل التوريد العالمية.

وتابع رئيس الوزراء الهندي، أنّه كان على اتصال وثيق مع الرئيس السيسي، خلال أزمة كورونا، حيث تبادل البلدان إرسال المساعدات، وناقشا كيفية تعزيز سلاسل التوريد للأدوية، لتفادي تداعيات كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات مغلقة.

المصدر: RT

طالب الأزهرالشريف الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقفٍ قويٍّ وموحَّدٍ نصرةً لكتاب الله ولقرآننا الكريم؛ كتاب المسلمين المقدَّس، وردًّا مناسبًا لحكومتي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها "حرية التعبير"، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء.

ويشدِّد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرةِ الدين الذي ارتضاه الله لهم، وأنَّ هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين -الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه- إلا حين يكونون وجهًا لوجهٍ أمام ضرورات المادَّة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغةً غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك.

وصدق الله العظيم {يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ} [الروم: 7].

الصفحة 1 من 1264

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady