Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

انتشر على بعض الانترنت هذا الاسبوع نسخة مسربة من ويندوز 11 التي تعمل عليها شركة مايكروسوفت . وهذا الامر جعل كثيرا من المستخدمين لاستخدام هذه النسخة المبكرة . و لقد اثار هذا الامر غضب شركة مايكروسوفت انه تم تسريب نسخة مبكرة من نظام التشغيل الجديد التى تعمل عليه . و من المشرر ان تقوم الشركة بعقد حدثا مخصصا للاعلان عن هذه النسخة الجديدة من نظام التشغيل . و من المقرر ان يكون يوم 24 يونيو و لقد وجهت شركة مايكروسوفت رسالة الى المستخدمين انهم يحتفظوا بأرائهم الى ان يتم الاعلان الرسمي نظام التشغيل الجديد . و قد اشارت الى ان النسخة المسربة ليس لها علاقة بالنسخة الجديدة التى تعمل عليها . و تشير مايكروسوفت ان النسخة الجديدة تشمل تحديثات ممتازة على متجر مايكروسوفت و تحديثات اخري كثيرة تهم المستخدمين .

تتعرض بعض المناطق التونسية الى زيادة فى اعداد الاصابات لفيروس كورونا . و بعد ان عادت الحياة الى طبيعتها على الاراضي التونسية . تقرر اليوم انها سوف تقوم بتطبيق الحجر الصحي الشامل مرة اخري على بعض المناطق التي شهدت زيادة فى اعداد الاصابات لفيروس كورونا . وقد قررت الحكومة العودة إلى الحجر الصحي الشامل في حال تجاوز عدد الإصابات 400 لكل مائة ألف ساكن. وتدخل ولاية القيروان أكثر المناطق تضرراً بسبب التفشي السريع للسلالة البريطانية المتحورة مع مائة حالة وفاة منذ بداية يونيو في الحجر الصحي الشامل مع حظر تجوال ليلي يبدأ الساعة الخامسة مساء ويمتد حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي . وتبدأ ولاية باجة أيضاً حجراً صحياً شاملاً في عدد من الضواحي التابعة لها ويتوقع أن تتخذ ولايات أخرى اليوم الأحد الخطوة ذات. وقد أصدر الرئيس التونسي " قيس سعيد " قراراً مساء أمس السبت بإرسال مستشفى عسكري ميداني إلى القيروان التي تواجه فيها المرافق الصحية المتداعية أصلاً خطر الانهيار. ولا يزال الوضع الوبائي دقيقاً في البلاد بينما تكافح السلطات لتوفير عدد أكبر من إمدادات اللقاحات المحدودة حتى الآن للحد من تفشي العدوى.

قامت اسرائيل اليوم بفرض ارتداء الكمامات مرة اخري بعد اكتشاف حالات جديدة لفيروس كورونا . و يأتي هذا القرار بعد خمسة ايام من الغاء فرض ارتداء الكمامات . و قد أصدرت هذا القرار بعد التأكد من وجود حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا . و يأتي هذا القرار فى بعض المناطق التي تم رصد الحالات بها . وتأكدت اصابة 45 طالبا بـ"كورونا" في مدرسة في بنيامينا كما تأكدت إصابة نحو 12 في موديعين الواقعة بين تل أبيب والقدس 

تشير بيانات الحكومة إلى أن أربعة في المائة فقط من البالغين في أستراليا حصلوا على جرعتي اللقاح الواقي من الفيروس في حين حصل 25 في المائة على جرعة واحدة . و قد سجلت ولاية " كوينزلاند" الأسترالية حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا اليوم  وذلك في أحدث بؤرة عدوى محدودة تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة. وتأتي الحالة المكتشفة في كوينزلاند بعدما ارتفع عدد حالات الإصابة بسلالة دلتا سريعة الانتشار في ولاية نيو ساوث ويلز إلى تسعة . هذا و قد نجحت استراليا الى حد كبير فى منع فيروس كورونا فى التوغل الى اراضيها . و هذا بعدما اغلقت جميع حدودها و التشديد على الاجرائات الاحترازية لسلامة مواطنيها و المحافظة عليهم و منع انتشار الفيروس . هذا و قد بلغت عدد اصابات استراليا 30300 حالة إصابة و910 وفيات وهذا فى المجمل العام .   

 قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الأحد بتفقد مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر لمتابعة التجهيزات النهائية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات. و أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة أكدت أن مصانع شركة "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر ستصبح أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا وستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.وأشار إلى أن الوزيرة تفقدت أقسام المصنع المخصص لإنتاج لقاحات فيروس كورونا والذي يضم خط إنتاج و8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال واللقاحات المُنتجة ومجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة وتصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم بما يعادل 6 أضعاف القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة بالعجوزة.وتابع "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بجاهزية مجمع مصانع فاكسيرا والذي تم إنشاؤه وفقًا لأعلى مستويات الجودة وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية كما يتميز بكونه صديق للبيئة.
وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت أن شركة "فاكسيرا" هي ذراع الدولة القوي في تصنيع اللقاحات والتي ستضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال كما أوضحت أنه من المقرر تصنيع جميع لقاحات شلل الأطفال بمختلف أنواعها ولقاح بكتيريا المكورات الرئوية بالتعاون مع الشركات الأوروبية من خلال خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع "فاكسيرا". وذكر "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من تشغيل جميع الأجهزة والمعدات الطبية والكهروميكانيكية بمجمع مصانع شركة "فاكسيرا" والانتهاء من تدريب جميع العاملين تمهيدًا لبدء تصنيع اللقاحات. وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة نوهت إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت وفدا من الخبراء في شهر سبتمبر الماضي لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وأشادوا بكافة التصميمات والإنشاءات مضيفة أن المصنع سيعمل بالتوازي مع خطوط إنتاج الشركة بمنطقة العجوزة والتي بدأت فعليًا في تصنيع اللقاح بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية.

تسبب التأتأة ضعف في قدرة الطفل على النطق أو إنتاج أصوات بعض الحروف بسهولة، ما يسبب تكرار بعض الأصوات أو الكلمات أكثر من مرة خلال الكلام وبالتالي صعوبة عملية تواصل الطفل مع أقرانه أو الأشخاص الكبار.في بعض الحالات التي تستمر فيها التأتأة عند الأطفال قد يخضع الطفل لعلاجات معينة بهدف تحسين عملية النطق ومهارات التواصل مع الأشخاص وإليك في ما يأتي أبرز طرق علاج التأتأة عند الأطفال:

1. علاج النطق

يهدف علاج النطق إلى تعليم الطفل مهارة ملاحظة التأتأة عند حدوثها والطريقة الصحيحة في التقليل من سرعة الكلام بشكل متعمد والتحكم بالتنفس، لحين الحصول على قدرة النطق بسلاسة وبنمط طبيعي.

2. تركيب الأجهزة السمعية

من الممكن أن يتم استخدام أجهزة سمعية خاصة لتدريب الطفل على سلاسة النطق ويتم عن طريق استخدام جهاز على شكل سماعة أذن بحيث يسمع الطفل صوته عند التحدث كوسيلة توجيه خلال الكلام.

3. العلاج السلوكي المعرفي

يهدف الخضوع للعلاج السلوكي المعرفي إلى تغيير طريقة تفكير الطفل السلبية المرتبطة بصعوبة النطق والتأتأة والتقليل من حدة التوتر وضعف الثقة بالنفس الذي قد يحدث عند الطفل نتيجة التأتأة.

دور الاهل في علاج التأتأة عند الأطفال

للأهل دور كبير في علاج التأتأة عند الأطفال وتحسين قدرة الطفل على النطق بأكبر قدر ممكن وبناء شخصية الطفل دون الإحساس بالدونية أو ضعف الشخصية وإليك في ما يأتي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها في المنزل لعلاج التأتأة عند الأطفال:

  • الإستماع إلى حديث الطفل بانتباه وانتظاره لإنهاء كلامه مع الإبقاء على التواصل البصري والتقاء العيون.
  • الحرص على خلق جو هادئ يبعث على الراحة للطفل مع الحرص على تخصيص وقت للتحدث مع الطفل دون ملهيات أو وجود أصوات عالية مثل صوت الراديو أو التفاز.
  • استخدام أسلوب هادئ ودون استعجال عند التحدث مع الطفل وتشجيع جلسات الحوار ضمن العائلة بوجود الطفل.
  • عدم إجبار الطفل على التحدث أو القراءة بصوت عالي في حال عدم ارتياحه أو رغبته بذلك خاصة أمام أشخاص اخرين.
  • عدم توجيه النقد أو معاقبة الطفل على التأتأة، والحرص على مدحه عند التحدث بشكل سليم وبوضوح بهدف زيادة ثقته بنفسه.
  • السماح للطفل بإنهاء كلامه وعدم مقاطعته أو محاولة تصحيح طريقة كلامه خلال تحدثه.

متى ينصح بمراجعة الطبيب؟

تحدث معظم حالات التأتأة عند الأطفال خلال المرحلة العمرية من 2-5 سنوات وتكون نسبتها عند الذكور أعلى من عند الإناث وغالبًا ما تذهب من تلقاء نفسها بعد عمر الخمس سنوات. 

ولكن قد تستمر التأتأة عند الأطفال لفترة أطول في بعض الحالات ما يستلزم مراجعة أخصائي النطق لعلاج التأتأة عند الأطفال:

  1. حدوث التأتأة عند الطفل لمدة أطول من 6 شهور أو استمرارها بعد عمر الخمس سنوات.
  2. امتناع الطفل عن الكلام بشكل كامل.
  3. ملاحظة وجود خوف عند الطفل من الكلام ما يؤدي لتجنب الطفل المواقف التي تستلزم التحدث مع الاخرين.
  4. تأثير التأتأة على حياته المدرسية وعلاقاته مع أقرانه.
  5. ملاحظة تغير تعابير الوجه وحركات الجسد ودرجة علو الصوت خلال الكلام ما قد يدل على توتر الطفل.

في كثير من الحالات يطلب الطبيب من المريض أن يلتزم الفراش خلال فترة المرض حيث أن هناك أمراض تتطلب النوم والحصول على الراحة لتسرع من الشفاء. تعرف على أبرز الأمراض التي تحتاج إلى النوم للتغلب عليها.

1-الأنفلونزا

عند الإصابة بالأنفلونزا، ينصح بالحصول على قسط جيد من النوم والراحة، لأن بذل المجهود يؤدي إلى إفراز هرمونات بالجسم تسبب ضعف المناعة مثل هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً على كرات الدم البيضاء.

فخلال الإصابة بالأنفلونزا يحتاج جهاز المناعة لتوجيه كافة جهوده وطاقته لمحاربة المرض.

وبالتالي فإن أي تعب اخر على الجسم أو عدوى سيتطلب مواجهة إضافية من الجهاز المناعي، مما يطيل من فترة المرض ويمكن أن يسبب مضاعفات.

وبشكل عام فإن أي أمراض متعلقة بالمناعة تحتاج إلى الراحة التامة خلال فترة العلاج.

2-الصداع الحاد

نتيجة الإجهاد الشديد وعدم النوم جيداً، يمكن أن يشعر كثير من الأشخاص بالام شديدة في الرأس بالإضافة إلى الدوران وعدم الإتزان.وفي هذه الحالة يكون الحل الأمثل هو الحصول على الراحة والنوم الذي يحتاجه الجسم للتخلص من الصداع الحاد.

قد يصعب على بعض الأشخاص المصابين بالصداع أن يناموا، ولذلك يمكن شرب كوب من اليانسون أو النعناع أو كوب من الحليب الدافىء فهذه المشروبات ستساعد في تهدئة الأعصاب والإستغراق في النوم سريعاً. ولكن يجب الحذر من النوم كثيراً لأنه يمكن أن يؤدي لاثار سلبية على الجسم والصحة فالفترة المناسبة للنوم تكون 7 إلى 8 ساعات.

3-الام الظهر والكتف والرقبة

عند الإصابة بالام في الظهر أو الرقبة أو الكتف، فإن الجسم يحتاج إلى الراحة لتقليل الضغط عليه وبالتالي فيكون النوم حلاً مناسباً لتخفيف هذه الأعراض.ولكن يجب الإلتزام بالأوضاع الصحيحة في النوم لأن بعض الأوضاع يمكن أن تزيد من الالام. فإذا كان هناك الام في الظهر فينصح بالنوم على الظهر مع وضع وسادة صغيرة أسفل الحوض لتقليل مشكلات الأوتار، أما إذا كنت تفضل النوم على أحد الجانبين فيجب وضع وسادة بين الساقين.كما أن الام الرقبة تتطلب النوم على الظهر مع إستخدام وسادة طبية بإرتفاع مناسب، ويفضل وضع وسائد أسفل الذراعين أيضاً. أيضاً ينصح النوم على الظهر في حالة وجود الام بالأكتاف مع وضع وسادة تحت الرأس، ولا يجب النوم على البطن أو على الكتف المصاب.

4-الام الساق

يمكن أن تحدث الام الساق بسبب زيادة الوزن والضغط بصورة كبيرة على المفاصل لفترات طويلة دون حصولها على الراحة.والأفضل في هذه المشكلة هو الإستلقاء على الفراش مع وضع وسادة أسفل الساقين فهذا يضمن تخفيف الالام وخاصةً إذا كانت مصحوبة بتورم.وبشكل عام يعتبر النوم مسكناً لكافة الام الجسم، على أن يكون بطريقة طبيعية ودون اللجوء لتناول الأدوية المنومة.

5-مرض السكري

للنوم أهمية كبيرة لدى مرضى السكري حيث أن قلة النوم تسبب إرتفاع مستوى الهيموغلوبين، وبالتالي صعوبة السيطرة على نسبة السكر في الدم.وفي نفس الوقت لا ينصح بالنوم لفترات طويلة، بل يجب أن يكون النوم بانتظام واعتدال لضمان الحفاظ على مستويات السكر.

6-أمراض الضغط والقلب

هناك علاقة وطيدة بين قلة النوم وارتفاع ضغط الدم وكذلك أمراض القلب وذلك لأن النوم جيداً ينشط أنسجة الجسم لتقوم بالتخلص من الفضلات بصورة أفضل وخاصةً أنسجة القلب والأوعية الدموية.كما أن النوم يساعد في زيادة قدرة الجسم لطرد الفضلات البيوكيميائية للطعام، وخاصةً الأطعمة الدهنية التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.أيضاً يساهم النوم في إرخاء الشبكة الدموية ووقايتها من التوتر والتشنج وبالتالي يضمن تدفق الدم بصورة أفضل في كافة أنحاء الجسم.

 

في كثير من الحالات يطلب الطبيب من المريض أن يلتزم الفراش خلال فترة المرض حيث أن هناك أمراض تتطلب النوم والحصول على الراحة لتسرع من الشفاء. تعرف على أبرز الأمراض التي تحتاج إلى النوم للتغلب عليها.

1-الأنفلونزا

عند الإصابة بالأنفلونزا، ينصح بالحصول على قسط جيد من النوم والراحة، لأن بذل المجهود يؤدي إلى إفراز هرمونات بالجسم تسبب ضعف المناعة مثل هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً على كرات الدم البيضاء.

فخلال الإصابة بالأنفلونزا يحتاج جهاز المناعة لتوجيه كافة جهوده وطاقته لمحاربة المرض.

وبالتالي فإن أي تعب اخر على الجسم أو عدوى سيتطلب مواجهة إضافية من الجهاز المناعي، مما يطيل من فترة المرض ويمكن أن يسبب مضاعفات.

وبشكل عام فإن أي أمراض متعلقة بالمناعة تحتاج إلى الراحة التامة خلال فترة العلاج.

2-الصداع الحاد

نتيجة الإجهاد الشديد وعدم النوم جيداً، يمكن أن يشعر كثير من الأشخاص بالام شديدة في الرأس بالإضافة إلى الدوران وعدم الإتزان.وفي هذه الحالة يكون الحل الأمثل هو الحصول على الراحة والنوم الذي يحتاجه الجسم للتخلص من الصداع الحاد.

قد يصعب على بعض الأشخاص المصابين بالصداع أن يناموا، ولذلك يمكن شرب كوب من اليانسون أو النعناع أو كوب من الحليب الدافىء فهذه المشروبات ستساعد في تهدئة الأعصاب والإستغراق في النوم سريعاً. ولكن يجب الحذر من النوم كثيراً لأنه يمكن أن يؤدي لاثار سلبية على الجسم والصحة فالفترة المناسبة للنوم تكون 7 إلى 8 ساعات.

3-الام الظهر والكتف والرقبة

عند الإصابة بالام في الظهر أو الرقبة أو الكتف، فإن الجسم يحتاج إلى الراحة لتقليل الضغط عليه وبالتالي فيكون النوم حلاً مناسباً لتخفيف هذه الأعراض.ولكن يجب الإلتزام بالأوضاع الصحيحة في النوم لأن بعض الأوضاع يمكن أن تزيد من الالام. فإذا كان هناك الام في الظهر فينصح بالنوم على الظهر مع وضع وسادة صغيرة أسفل الحوض لتقليل مشكلات الأوتار، أما إذا كنت تفضل النوم على أحد الجانبين فيجب وضع وسادة بين الساقين.كما أن الام الرقبة تتطلب النوم على الظهر مع إستخدام وسادة طبية بإرتفاع مناسب، ويفضل وضع وسائد أسفل الذراعين أيضاً. أيضاً ينصح النوم على الظهر في حالة وجود الام بالأكتاف مع وضع وسادة تحت الرأس، ولا يجب النوم على البطن أو على الكتف المصاب.

4-الام الساق

يمكن أن تحدث الام الساق بسبب زيادة الوزن والضغط بصورة كبيرة على المفاصل لفترات طويلة دون حصولها على الراحة.والأفضل في هذه المشكلة هو الإستلقاء على الفراش مع وضع وسادة أسفل الساقين فهذا يضمن تخفيف الالام وخاصةً إذا كانت مصحوبة بتورم.وبشكل عام يعتبر النوم مسكناً لكافة الام الجسم، على أن يكون بطريقة طبيعية ودون اللجوء لتناول الأدوية المنومة.

5-مرض السكري

للنوم أهمية كبيرة لدى مرضى السكري حيث أن قلة النوم تسبب إرتفاع مستوى الهيموغلوبين، وبالتالي صعوبة السيطرة على نسبة السكر في الدم.وفي نفس الوقت لا ينصح بالنوم لفترات طويلة، بل يجب أن يكون النوم بانتظام واعتدال لضمان الحفاظ على مستويات السكر.

6-أمراض الضغط والقلب

هناك علاقة وطيدة بين قلة النوم وارتفاع ضغط الدم وكذلك أمراض القلب وذلك لأن النوم جيداً ينشط أنسجة الجسم لتقوم بالتخلص من الفضلات بصورة أفضل وخاصةً أنسجة القلب والأوعية الدموية.كما أن النوم يساعد في زيادة قدرة الجسم لطرد الفضلات البيوكيميائية للطعام، وخاصةً الأطعمة الدهنية التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.أيضاً يساهم النوم في إرخاء الشبكة الدموية ووقايتها من التوتر والتشنج وبالتالي يضمن تدفق الدم بصورة أفضل في كافة أنحاء الجسم.

 

تتخذ شركة فيسبوك نهجًا جديدًا بالنسبة لساعتها الذكية الأولى التي لم تؤكدها الشركة علنًا ولكنها تخطط حاليًا لإطلاقها الصيف المقبل.ووفقًا للمعلومات، فإن الجهاز يحتوي على شاشة بها كاميرتان يمكن فصلهما عن المعصم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك، بما في ذلك إنستاجرام.وتوجد الكاميرا الموجودة في الجزء الأمامي من شاشة الساعة بشكل أساسي لإجراء مكالمات الفيديو. بينما يمكن استخدام كاميرا بدقة 1080 بكسل ذات تركيز تلقائي في الخلف لالتقاط لقطات عند فصلها عن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ على المعصم.وتستغل فيسبوك شركات أخرى لإنشاء ملحقات لربط محور الكاميرا بأشياء مثل حقائب الظهر.وتتمحور الفكرة حول تشجيع مالكي الساعة على استخدامها بطرق تشبه طرق استخدام الهواتف الذكية الآن. وتعتبر هذه الساعة جزء من خطة مارك زوكربيرج لبناء المزيد من الأجهزة الاستهلاكية التي تتخطى آبل وجوجل اللتان تتحكمان إلى حد كبير في قدرة فيسبوك على الوصول إلى الناس.وهذا الجهاز الجديد هو أول تجربة فيسبوك في مجال الأجهزة المخصصة للمعصم مما يفتح مجالًا آخر للمنافسة مع آبل في وقت كان فيه عملاقا التكنولوجيا على طرفي نقيض على جبهات أخرى.ووضعت آبل نفسها كحامية للخصوصية من خلال الحد من أنواع البيانات التي يمكن أن تجمعها تطبيقات مثل فيسبوك.بينما حاصرت فيسبوك نفسها لسنوات بالفضائح المتعلقة بمعالجتها لبيانات المستخدم.ويمكن أن توجد هذه الديناميكية معركة شاقة لفيسبوك لإقناع الناس بشراء ساعتها وخاصةً لأنها تخطط أيضًا لوضع الساعة كجهاز لياقة بدنية مزود بجهاز مراقبة معدل ضربات القلب.تعمل فيسبوك مع أكبر شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة لدعم اتصال LTE في الساعة مما يعني أنها لن تحتاج إلى إقرانها بهاتف للعمل وبيعها في متاجرهم.وتخطط فيسبوك في الإصدارات المستقبلية من الساعة لتكون بمثابة جهاز إدخال رئيسي لنظارات الواقع المعزز المخطط لها. ويعتقد زوكربيرج أن نظارات الواقع المعزز ستكون في يوم من الأيام في كل مكان مثل الهواتف المحمولة. وتخطط الشركة لاستخدام التكنولوجيا التي حصلت عليها من مختبرات CTRL وهي شركة ناشئة أثبتت أن أربطة الذراع قادرة على التحكم في الحاسب من خلال حركات المعصم.وتهدف فيسبوك إلى إطلاق الإصدار الأول من الساعة في صيف عام 2022. وتعمل على الجيلين الثاني والثالث للسنوات اللاحقة.ويمكن لفيسبوك إلغاء الساعة وذلك لأن الجهاز لم يدخل بعد في مرحلة الإنتاج الضخم أو حتى يتم إعطاؤه اسمًا رسميًا.ويعود اهتمام فيسبوك ببناء ساعة ذكية إلى بضع سنوات على الأقل. وفكرت في الاستحواذ على فيتبيت في عام 2019 قبل أن تشتريها جوجل.ومنذ ذلك الحين أنفقت الشبكة الاجتماعية ما يقرب من مليار دولار لتطوير النسخة الأولى من ساعتها. ولديها مئات الأشخاص الذين يعملون على هذا الجهد.وباستخدام إصدار مخصص من نظام التشغيل أندرويد تخطط فيسبوك للاعتماد على مجموعة التطبيقات والشراكات الخارجية لإنشاء تجارب مقنعة للساعة.ومع ذلك فإن جهاز فيسبوك الذي يمكن ارتداؤه ليس مضمونًا. وقد فشلت الساعات الذكية المزودة بكاميرات حتى الآن في اللحاق بالركب.

يخطط سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي للعودة إلى الحياة العامة وينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة حسبما أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية.
وتقول الصحيفة عن سيف الإسلام48 عاماً، الذي تلقى تعليمه في بريطانيا والذي كان يُنظر إليه على أنه خليفة والده وإنه لم يُر أو يُسمع عنه علناً منذ القبض عليه قبل 10 سنوات في الصحراء الليبية إنه تحدث هاتفياً لتأكيد هويته والقول إنه بخير وذلك في مكالمة رتبت لتوضيح علاقته بفريق من المستشارين الذين يتحدثون نيابة عنه.
ويتواصل سيف الإسلام مع دبلوماسيين غربيين بهدف إثبات أوراق اعتماده لعودته إلى الحياة العامة. ولكنه لا يزال مطلوباً من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وقال مساعدو سيف الإسلام للصحيفة إن الأخير سيصدر بياناً عاماً عن قريب. وإنه يخطط لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل مع أنهم يرون أن الإعلان عن ترشحه سيكون سابقاً لأوانه قبل المصادقة على قانون الانتخابات، فقد يسعى بعض المعارضين له لإضافة بند يمنعه من الترشح.

الصفحة 1 من 176

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady