Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

صرح الأستاذ الدكتور/ جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد فأن هلال شهر  رجــــب سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعــة والدقيقة 46 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثــــاء 29 من جمــادى الآخـــرة 1443هـ  الموافق 1/2/2022م (يوم  الرؤية).

• ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 18 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 16 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (15 – 19 دقيقة). أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (9 – 31 دقيقة). 

• وبذلك تكون غــرة شهـــر رجـــــب 1443هـ  فلكيـــاً يوم الأربعــــاء 2/2/2022م.

يعتبر الدكتور المصري الدكتور حاتم زغلول، الباحث والمخترع، هو من اخترع تقنية «الواي فاي» المشهورة عالميًا
١. من مواليد محافظة الجيزة 7 فبراير
1957.
٢. مصري كندي، تخرج في جامعة القاهرة، ومعروف عالميا بمجموعة من الأبحاث والاختراعات من أهمها اختراعين مشتركين مع صديقه الدكتور ميشيل فتوش: Wideband Orthogonal Frequency Division Multiplexing WOFDM وMulti-Code Direct-Sequence Spread Spectrum، اللذان بنيت عليهما تقنية الـ Wi-Fi التي تتيح الاتصال اللاسلكي، عالي السرعة بين الأجهزة الإلكترونية وبعضها.
٣. حصل الدكتور زغلول، على العديد من الجوائز والشهادات العالمية، منها جائزة «Farder Milner Casgrain Pinnacle».
٤. اشترك الدكتور «حاتم»، في تأسيس مؤسسة المجتمع المسلم بكالجاري «MCFC»، وعلى إثر ذلك تم بناء أول مدرسة إسلامية في كالجاري عام 2000، وكذلك بناء مجمع خدمات إسلامية على مساحة 94 ألف قدم.
٥. قام الدكتور «حاتم زغلول»، بتأسيس شركة «واي-لان WiLAN»، بالتعاون مع الدكتور «فتوش» عام 1992، في كندا؛ من أجل تحويل تلك الاختراعات إلى منتجات تجارية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 353409 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2007 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 419460 من ضمنهم 353409 حالة تم شفاؤها، و 22522 حالة وفاة.

أعلن مارك زوكبيرج  المدير التنفيذي لشركة ميتا Meta، عن تحديث جديد لموقع التواصل الاجتماعي ماسنجر الخاص بالمحادثات عبر فيسبوك.

وأوضح ماركحول التحديث الجديد: “أنه يمكن المستخدمين من استقبال اشعار اذا تم التقاط صورة "سكرين شوت" للمحادثة، وايضا يضم تحديث جديد لمحادثات Messenger المشفرة من طرف إلى طرف بالأَضافة الي ملفات GIF والملصقات وردود الفعل على الدردشات المشفرة أيضًا”.

وشارك زوكربيرج صورة توضيحية للتحديث من خلال محادثة تجمعه بأصدقائه يظهر من خلالها التقاط صورة “سكرين شوت” للمحادثة، ووجود ملفات جديدة من GIF.

لقي  عامل مصرعه فيما أصيبت ابنته إثر قفزهم من الطابق 5 بسبب تسريب غاز أدى إلى انفجار إسطوانة الغاز واشتعال النيران في الشقة، وتم إخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 


تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إخطار من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الطالبية، وأمر اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة بالدفع بسيارتين حماية مدنية لإخماد الحريق، وتم عمل كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى باقي العقارات المجاورة له وتمت السيطرة على الحريق، وأسفر عن وفاة عامل وابنته بإصابات خطيرة. 

كما انتقل العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الغرب العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع الغرب والمقدم محمد نجيب رئيس مباحث الطالبية الي موقع الحريق، وتبين قيام عامل وابنته بالقفذ من الطابق الخامس بشارع الجامع من شارع العمدة الطالبية بعدما انفجرت اسطوانه غاز وانهارت جميع جدران الشقة و نشوب الحريق مما دفعة بالذهاب الي الشرفة و قام بالقاء ابنته وهو من الشرفة بالطابق الخامس وسقط على الأرض، مما أدى لإصابتهما بجروح خطيرة وكدمات، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولفظ العامل أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى، بينما ترقد ابنته في حالة خطرة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن النظام لا يسمح بتمديد تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج، إذ تم تحديد مدة الإقامة بـ30 يوما فقط.

وأوضحت أن "تأشيرة العمرة هي تأشيرة إلكترونية تمنحها السعوديةلضيوف الرحمن الراغبين بأداء العمرة، وتتيح لهم حرية التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن السعودية خلال فترة الإقامة".

وكشفت الحج والعمرة أنه تم تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام، وذلك بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين.

وأكدت أنه يجب على المعتمرين القادمين من الخارج تسجيل إثبات اللقاح في منصة "قدوم" قبل دخول السعودية، والتسجيل في تطبيقي "توكلنا" و"اعتمرنا" بعد الوصول، وبعد تحديث الحالة الصحية في "توكلنا" يمكن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة عبر "اعتمرنا" و"توكلنا"، وستتولى شركة العمرة استخراج التصاريح اللازمة لهم.

توفيت، اليوم، الحاجة فهيمة على إبراهيم، أكبر معمرة بمحافظة الشرقية، والتي كرمها مسبقا الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عمر يناهز 109 عاما، ومن المقرر تشييع الجثمان اليوم في قرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر.

وقال جمعة أحمد السيد، حفيد السيدة الراحلة الحاجة فهيمة إنها كانت بحالة صحية مستقرة، مساء أمس، إذ توجهت إلى غرفتها للنوم، بعد أدائها لصلاة العشاء، وعقب عدة ساعات، حينما حاول أحد أفراد الأسرة أيقاظها وجدها قد فارقت الحياة.

وأضاف «السيد»، الشاب المقيم بقرية سنجها مركز كفر صقر بالشرقية، أن جدته رغم كبر سنها، إلا أنها كانت حريصة على أداء الصلاة في أوقاتها وترديد الأذكار دائما.

وتابع أنها بالفترة الأخيرة كانت تتحدث كثيرا عن الموت، بقولها: «مش عاوز ياخذني ليه.. أنا عاوزة أشوف ربنا». 

images 13 4

أخمد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ثورة الغضب داخل صفوف المنتخب الوطني بسبب مكافآت الفوز على المنتخب الإيفواري في دور الـ16، والتي تم رصدها للاعبين والجهاز الفني وتقدر بـ1000 دولار، ما يعادل 15 ألف جنيه مصري.

وانتشرت ردود فعل غاضبة في منتخب مصر  تحديداً بين اللاعبين، عقب الإطاحة بالأفيال الإيفوارية من دور الـ16 والتأهل لملاقاة منتخب المغرب في ربع النهائي، معتبرين أن هذا المبلغ زهيد للغاية وأنهم كانوا يتوقعون مكافأة أكبر من ذلك.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 1991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 351418 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1985 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 417453 من ضمنهم 351418 حالة تم شفاؤها، و 22496 حالة وفاة.

أعلن الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك في تعليق على منشور كتبه الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، طالب فيه متابعيه بالدعاء له. 

وكتب جبر: «صفحات فيسبوك مليئة بالدعاء للدكتور هاني الناظر لأنه بيمر بأزمة صحية، تمنياتي له بالشفاء وأن يطمئن محبيه، فلم يتأخر على أحد بالمشورة والنصيحة»، وعلق «الناظر» على المنشور: «ربنا يبارك في حضرتك ، الحمد لله دور كورونا ويا رب يعدي علي خير».

الصفحة 1 من 695

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady