Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الموانئ العربية: إعادة فتح قناة السويس للملاحة خلال ساعات

قال اللواء بحري عصام الدين بدوي، الأمين العام لاتحاد الموانئ العربية، إن الجميع كان متفائلا أمس، بعملية تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، ونظرا لأن العاملين على قناة السويس على كفاءة عالية من الخبرة، وكانت روحهم المعنوية مرتفعة للغاية، «الظواهر كانت بتقول امبارح إن العملية هتنجح خلال 24 ساعة، والحمد لله تمت وألف مبروك لمصر وألف مبروك للعالم».

وأضاف «بدوي»، خلال اتصال هاتفي بقناة "العربية"، "مقدمة السفينة لسة فيه عالق بعض الشيء لكن سيتم سحبه، والصور التي تظهر من خلال الموقع أن السفينة بدلا ما كانت مستعرضة بقت موازية لخط القناة، وساعات وتتفتح القناة والمركب تستأنف رحلتها».

وتابع: «الشواهد الأولية تظهر أن بدن السفينة سليم لأن مفيش أي تسربات داخل السفينة بشكل واضح، والمتضرر جانب القناة، وبأعمال برية وهندسية يتم بشكل سريع، ولا توجد أضرار تعوق الملاحة أو إبحار السفينة».

وعن التعويضات، أكد أن قناة السويس ليس عليها أي مطالب بذلك، بل بالعكس قناة السويس نتيجة للستة أيام التي خسرتهم من عدم الحركة لها تعويضات من شركة السفينة، «أحنا غير ملتزمين من قبل السفينة بالعكس»، مؤكدا أنه سيتم فتح تحقيق لمعرفة من المخطئ الفترة المقبلة، والتأكد من وجود أخطاء بشرية أو طبيعية من عدمه.

وعن عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا قال: «إن شاء الله ميبقاش فيه حوادث، ولا تتخيلوا المنظومة داخل هيئة قناة السويس، انضباط رائع وكفاءة عالية جدا، ومجرى مهم وكل الإجراءات سواء المتابعة الإلكترونية للسفن، والمجرى آمن تماما، ومش عاوز اتهم حد وكل حاجة هتبان بالتسجيلات».

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady