Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

احذروا غدا السبت .. ارتفاع شديد في الحرارة تتجاوز 45 درجة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، وذلك غدا السبت ، وحذر خبراء الأرصاد، من تجاوز الحرارة على القاهرة الكبرى حاجز الـ41 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد وجنوب سيناء تصل نحو 43 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

نشاط الرياح

وقالت الأرصاد في بيانها الرسمي، إن البلاد ستتعرض لنشاط ملحوظ للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

الأرصاد تعلن سبب موجة الحر

منخفض الهند الموسمي، يؤثر وبقوة على شبه الجزيرة العربية منذ أيام، وهو السبب وراء الارتفاع الجنوني في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن موجة الحر التي ستتعرض لها محافظات جمهورية مصر العربية، اعتبارا من غد، هي بدايات فقط لتأثرنا بهذا المنخفض الجوي.

كما أوضحت أن مصر خلال مرحلة من المراحل في فصل الصيف، ستتأثر بمنخفض السودان ومنخفض الهند، في آن واحد، موضحا أن أي منخفض يأتي من دول الجنوب هو أيضا محمل بدرجات من الحرارة العالية، ولكنه يتوزع على البحر الأبيض والأحمر، ويحمل مع نسب من الرطوبة، ورغم هذا فإن تأثيره يخف داخل تأثير منخفض الهند الموسمي، وهو المنخفض الجوي الأكثر قوة.

وأضاف، مدير إدارة التنبؤات، أن التأثير الحقيقي لمنخفض الهند على مصر سيكون خلال شهرين ٧ و٨.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady