طباعة هذه الصفحة

احتشاد طلاب فني تمريض أمام الأعلى للجامعات..اختبار تعجيزي وظالم

By أيلول/سبتمبر 11, 2022 919

الاختبارات تعجيزية.. قدرات تمريض ظالمة".. جمل وهاشتاجات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل طلاب المعاهد الفنية للتمريض على مستوى الجمهورية، بعدما رسب أغلب الطلاب الذين أجروا اختبارات القدرات للقبول بكليات التمريض بمختلف جامعات مصر، مطالبين بإعادة الاختبار أو إلغاءه، بحسب ما قاله بعضهم

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمود المليجي، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، أن اختبارات القدرات تم تحديدها من المجلس الأعلى للجامعات وكانت موحدة على مستوى جامعات مصر، وأن الاختبارات تقدم لها 1439 طالب، ونجح منهم 74 طالب فقط، وهو معدل طبيعي للنجاح.

أكد القائم بأعمال الجامعة، أن ما يتم تداوله "عار تماما من الصحة"، وأن التعامل مع اختبارات المعادلات يتم وفقا لضوابط وقواعد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مشيرا إلى عدم رصد أي مشكلات بشأنها.ونشر الطلاب صباح اليوم الأحد، بثا مباشرا لاحتشادهم أمام مبنى المجلس الأعلى للجامعات، راغبين في تقديم شكوى جماعية للمجلس بشأن إلغاء امتحانات القدرات أو إعادتها لما أحدثته من ظلم كبير بين الطلاب.

اجرى  طلاب المعهد الفني للتمريض ببنها اختبار القدرات يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، وكان الامتحان مكون من 50 سؤالا ومستوى الأسئلة لا يناسب الطلاب وما درسوه، فالمعروف أن اختبارات القدرات تتكون من 3 مراحل وهم، اختبار لغة انجليزية، واختبار سمات شخصية، وأخيرا مقابلة شخصية، ولكن الاختبار هذا العام كان اختبارا تعجيزيا.وأن الدفعة بأكملها رسبت، بإجمالي 1200 طالب، وبالتواصل مع طلاب من محافظات أخرى تفاجئنا أيضا برسوب معظم الطلاب على مستوى الجمهورية، وقال الطلاب : "لو مش عاوزين طلاب من المعاهد في الجامعات، ليه دخلونا اختبار ودفعنا رسوم دخول 450 جنيه لكل طالب".

وحضر  الطلاب من جميع المحافظات اليوم وكتبوا شكوى جماعية لتقديمها للمجلس الأعلى للجامعات، ولكن المجلس رفض قبول الشكوى، والأمن بدأ في النزول إلى ساحات تجمع الطلاب لتفرقتهم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي