Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزارة التضامن : وقف بطاقات تكافل وكرامة القديمة واستبدالها بـ«ميزة»

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي باستكمال استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات ميزة البنكية، في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

ويشمل ذلك أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، وجاري استخراجها أيضا لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

وتهيب الوزارة بأسر تكافل وكرامة  بالتوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات ميزة وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة تماما واستخدام فقط بطاقات ميزة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه عقب توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، زاد عدد المستفيدين ليبلغ 5,2 مليون أسرة بتمويل 4,6 مليون أسرة من موازنة الدولة، وجرى التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

وتبدأ الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة صرف مستحقاتها يوم 15 من كل شهر بما يشمل حاملي بطاقات « ميزة» البنكية، إذ يُتاح لهم الصرف من ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، ويمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2022 19:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady