Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس

اعلنت قناة القاهرة الإخبارية  خبراً عاجلاً يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه اليوم الثلاثاء إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس سيستعرض خلال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع لضمان تطوير العمل متعدد الأطراف، والتصدي للتحديات السياسية والاقتصادية المركبة التي يشهدها العالم، سيتناول إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، مع التركيز على تعزيز صوت ومصالح الدول النامية في المحافل الدولية والإقليمية.

تتطرق مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، ودعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع. وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيؤكد خلال قمة "بريكس بلس" أهمية تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

يأتي هذا التوجه في ضوء التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية في الدول النامية. يشارك الرئيس السيسي أيضاً في قمة "بريكس بلس" والتي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في البريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع. سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وأوضح المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين في القمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady