Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 720 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121792 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 154620 حالة من ضمنهم 121792 حالة تم شفاؤها، و 8473 حالة وفاة.

قام حى السويس برئاسة المهندسة فاتن عبد الغني بتوجيهات من محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر بغلق وتشميع كافيتريا بمنطقة كورنيش السويس الجديد لمخالفة الشروط البيئية و الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وقالت المهندسة فاتن عبد الغني ان توجيهات محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر صدرت بغلق الشاطئ العام والحديقة الشاطئية بآخر كورنيش السويس الجديد حفاظاً على أرواح المواطنين حيث أنها منطقة عمل تحت الإنشاء لذا نهيب بالسادة المواطنين الإمتناع عن التواجد بالمنطقة حفاظاً على أرواحهم
وأضافت انه على السادة قاطنى الحى الامتناع عن غسيل السيارات بالشارع حتى لا يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم علماً بأنه لا يتم تجديد ترخيص السيارات المحرر ضدها محاضر إلا بعد سداد قيمة الغرامة.
.

 


أ ش أ
عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلينا بانوفا، من بلغاريا، مُنسقا مُقيمًا للأمم المتحدة في مصر، بموافقة الحكومة المُضيفة، وأوضح المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أن "بانوفا" تتمتع بخبرة أكثر من 22 عاما في التنمية والإدارة، بما في ذلك جميع جوانب إدارة البرامج، ومجالات التعاون المختلفة وتعبئة الموارد، مع خبرة خاصة في مجالات التمويل الحكومي والتمويل من القطاع الخاص.

 وعلى مستوى الأمم المتحدة، شغلت بانوفا مؤخرا منصب المُنسق المُقيم للأمم المتحدة في تركمانستان، بعد توليها العديد من المناصب القيادية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما في ذلك منصب كبير منسقي البرامج، المشرف على تنسيق جميع برامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بين الوكالات والمركز الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إسطنبول.

وشغلت بانوفا منصب المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوكرانيا، وساعدت في تأسيس شبكة الاتفاق العالمي للقطاع الخاص، وأدارت برنامجا رائدا لخلق الوظائف والتمويل متناهي الصغر في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في بلغاريا، وعملت كاختصاصية لإشراك القطاع الخاص في مقر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في نيويورك.

وقبل انضمامها إلى الأمم المتحدة في 1999، كانت بانوفا تشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة غير حكومية محلية، تقدم خدمات دعم الأعمال للأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر، ولرائدات الأعمال في بلغاريا.

وتحمل بانوفا درجة الماجستير في القانون الدولي والتجارة الخارجية من جامعة الاقتصاد الوطني والعالمي ودرجة الماجستير في الإلكترونيات متناهية الصغر من جامعة التكنولوجيا الكيمائية في بلغاريا.

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير ، وبحسب بيان صحفى ، اليوم الجمعة، أوضحت الوزيرة ، إن التعديلات الجديدة تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزاً طبياً خاصاً وذلك حتى يتسنى لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير ووفقاً لما تقره الجهات الطبية المعنية، مؤكدةً حرص الحكومة على ضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ومنحهم مزيد من اتسهيلات في كافة النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية وغيرها من مناحي الحياة.
وقالت نيفين جامع ، إن التعديل الجديد ينص على استبدال الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير لتشترط بالنسبة لسيارات الركوب ان تكون مستوفاه شرط العمر وفقاً لاحكام الملحق رقم 3 بهذه اللائحة في تاريخ الشراء أو التملك أو الشحن ويثبت الشراء بفاتورة موثقة في تاريخ معاصر لتاريخ الشراء بما لا يجاوز 3 أشهر، كما يثبت التملك بتقديم رخصة تسيير باسم المستورد او شهادة معتمدة وموثقة صادرة من إدارة المرور بالدولة التي كان يعمل بها ويستثنى من ذلك سيارات الركوب الواردة باسم المرضى أو المعاقين المستوفين لاحكام قانون حقوق الاشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018على ان يتم اخطار المرور المختص بعدم ترخيص السيارة لغير المفرج باسمه قبل مضي 3سنوات على الأقل.

أكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن إصدار الحكومة للائحة التنفيذية لقانون الجمعيات خطوة مهمة على طريق انطلاق عملها نظرًا لأن الجمعيات كانت شبه معطلة لأنها تعمل بجزء خاص بالقانون القديم وجزء آخر خاص بالقانون الجديد. وأوضح أن خارطة الطريق بعد صدور اللائحة التي يجب اتباعها من جانب الجمعيات والمؤسسات والكيانات الأهلية لتوفيق أوضاعها خلال عام من صدور اللائحة، يجب أن تكون من خلال إعداد لائحة النظام الأساسي واللائحة الداخلية الخاصة بكل منها وإعداد مدونة سلوك لها حيث إن هناك لائحة استرشادية يمكن الاستدلال بها. وأكمل: "بعدها تقوم الجمعية أو المؤسسة بالدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية للموافقة على هذه الخطوات وإرسالها إلى الجهة الإدارية لاعتمادها سواء على المستوى الإداري التابع لها، وبالنسبة للجمعيات المركزية ترسل إلى الوزارة وبعد الموافقة عليها تدعو الجمعية أو المؤسسة إلى جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد لا يقل عن 5 أعضاء ولا يزيد عن 15 عضوًا". وقال: "بالنسبة للاتحادات الإقليمية تمثل من الجمعيات بعد توفيق أوضاعها على مستوى كل محافظة، حيث إن الاتحاد النوعي المركزي يضم الجمعيات على المستوى المركزي ويسمح للاتحادات النوعية بالانضمام له".  وأوضح عبد القوي أن آخر خطوة بالنسبة للاتحاد العام للجمعيات هي تجهيز لائحة داخلية خاصة به، ثم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية تشكل من مجالس إدارات الاتحادات النوعية والإقليمية، ثم عقد جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة من 27 عضوًا. وتابع: "مصير الجمعيات والمؤسسات والاتحادات التي لا توفق أوضاعها، يكون من خلال مخاطبة الجهة الإدارية المحكمة لحلها وتذهب أموالها وممتلكاتها إلى صندوق دعم الجمعيات". وعن الجمعيات المحظورة، قال: "تقوم الجهة الإدارية بترشيح إحدى الجمعيات للإشراف عليها طوال فترة الحظر وإذا حكم عليها بالإدانة تذهب أموالها إلى صندوق دعم الجمعيات، وإذا حكم بالبراءة يحق لها توفيق أوضاعها، وبالنسبة لرسوم إشهار الجمعيات في القانون الجديد فهي 2000 جنيه والمؤسسات 20 ألف جنيه توضع في رصيدها".  

 قام المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجولة تفقدية لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بمحافظة القاهرة. وأوضح مسئولو الوزارة، أنه جار الانتهاء من تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لعمارتين من العمارات الجارى تنفيذها بالمشروع، مؤكدين أنه تم التغلب على جميع العقبات التى واجهت تنفيذ العمارات السكنية، ومنها ارتفاع نسبة المياه الجوفية، وإحلال التربة فى أجزاء متعددة من الموقع، وإزالة بعض العقبات من الموقع. وأشار مسئولو وزارة الإسكان، إلى أنه من المقرر مع نهاية شهر فبراير المقبل، الانتهاء من نحو 70 ٪ من أعمال الهيكل الخرسانى للعمارات السكنية، ونحو 20 ٪ من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية. وأضاف مسئولو وزارة الإسكان، أن الوزارة تتولى تنفيذ مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بمساحة 95 فداناً، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ عمارات سكنية، ومول تجاري وفندقى، ومطاعم، وكافيتريات، وبازارات سياحية، وغيرها.

اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر اعادة فتح ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الانشطة البحرية والحركة الملاحية وانتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ على الأرصفة بموانئ البحر الاحمر . كما يقوم مديري الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية للخريطة المناخية و الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة .  

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر إعادة فتح موانئ السويس بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الانشطة البحرية والحركة الملاحية مع استمرار غلق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء ويقوم مديري الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية للخريطة الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة .

اعلنت هيئة موانى البحر الاحمر اغلاق مينائى السويس والزيتيات بمحافظة السويس وميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح حيث تتراوح شدة الرياح بموانئ السويس 22-25 عقدة جنوبية وارتفاع الامواج ما بين 2-3 امتار بينما تتراوح شدة الرياح بميناء نويبع 28-30 عقدة جنوبية غربية وارتفاع الامواج ما بين 2-3 متر وحالة البحر مضطربة وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية . وتم اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

متابعة : محمد السويسي

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة السويس من السيطرة على

حريق باحد الوحدات السكنية بشارع احمد عرابي التجاري .

وقد انتقل الى مكان الحريق قوات الحماية المدنية وسيارات الاسعاف فور تلقي البلاغ وتمت السيطرة على الحريق دون وجود اصابات بشرية

وتشير المعاينة الاولية ان سبب الحريق ماس كهربائي

 

Screenshot ٢٠٢١٠١١٣ ١٣٣٠٥٨ Facebook

الصفحة 1 من 1082
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady