Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

 قام حي الجناين برئاسة عالية فريد رئيس الحي بحملة لتنفيذ ٢٥ قرار إزالة تعديات علي املاك الدولة علي مساحة ١٥٣٠٠ متر بارض اللاجون بحي الجناين

شارك في الحملة كلا من الضبع ناشد مدير الأزمات والكوارث بالمحافظة وضباط وقوات من مديرية الأمن وقسم شرطة الجناين و ادارة الاشغالات والمرافق والشئون القانونية والمتابعة بالحي وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر محافظة السويس بتنفيذو القانون والحفاظ علي املاك الدولة  ومتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تفعيل الـ5 تبديلات في بطولاته خلال نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، على أن يتم هذا القرار على 3 توقفات فقط وليس لكل تبديل توقف.

وقرر الاتحاد الأفريقي، في بيانه الصادر منذ قليل، إقرار الوقت الإضافي وركلات الترجيح في نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وكان الكاف أعلن منذ قليل في خطاب رسمي اليوم الخميس، "ننتظر موافقة الكاميرون على استضافة قبل النهائي دوري الأبطال، وسيتم تحديد المواعيد لاحقا".

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، في القرار رقم (34) لسنة 2020 بفتح باب الترشح ومواعيده وإجراءاته في انتخابات مجلس الشيوخ، وتقرر فتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ لمدة ثمانية أيام اعتبارا من يوم السبت الموافق 11/7/2020 وحتى يوم السبت الموافق 18/7/2020.

وتقدم الطلبات يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساء.

أولا تقديم طلبات الترشح:

أ- بالنسبة للنظام الفردي

يقدم طلب الترشح للجنة المختصة بمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقي طلبات الترشح والمشكلة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات ومقرها المحكمة الابتدائية المختصة ويتبع في تقديمه الإجراءات التالية:-

- يقدم طلب الترشح على النموذج المعد لذلك من طالب الترشح إلى لجنة تلقي الطلبات بالمحكمة الابتدائية المختصة خلال المدة المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار.

- يجوز أن يقدم الطلب بواسطة وكيل عن طالب الترشح، وتثبت الوكالة بتوكيل خاص عن جهة التوثيق المختصة ويرفق بالطلب عند تقديمه، ويحدد بطلب الترشح الرمز الانتخابي المطلوب تخصيصه مع بيان الصفة – مستقلا أو منتميا لحزب – وفقا لقرار الهيئة المنظم لقواعد تخصيص الرموز الانتخابية.

- يسري ذلك على طالبي الترشح المقيمين خارج جمهورية مصر العربية.

- يسدد طالب الترشح أو وكيله إلى خزينة المحكمة الابتدائية قيمة التأمين المشار إليها في المادة (11) من قانون مجلس الشيوخ وقيمته مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري ويستمر العمل بالخزينة حتى نهاية الساعات المحددة لتقديم طلبات الترشح الواردة بهذا القرار.

المستندات المطلوبة مع طلب الترشح

1- بيان يتضمن السيرة الذاتية لطلب الترشح وبصفة خاصة خبرته العملية والعلمية على النموذج المعد لذلك.

2- صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح.

3- إقرار يفيد صفة طالب الترشح (مستقل/حزبي) ، فإذا كان طالب الترشح منتميا إلى حزب يرفق شهادة صادرة من الحزب المنتمي إليه موقعه من رئيسه وممهورة بخاتم الحزب.

4- إقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القُصر.

5- شهادة المؤهل الجامعي أو ما يعادله على الأقل.

6- شهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقا للقانون.

7- إيصال إيداع مبلغ عشرة آلاف جنيه بخزينة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين.

8- شهادة ميلاد مميكنة لطالب الترشح وصورة بطاقة الرقم القومي.

9- شهادة رسمية صادرة من محكمة ابتدائية بعد تاريخ دعوة الناخبين تفيد أن طالب الترشح مقيد بقاعدة بيانات الناخبين.

10- شهادة رسمية تفيد الاستقالة إذا كان طالب الترشح من رجال القوات المسلحة أو الشرطة أو اعضاء المخابرات العامة أو الرقابة الإدارية أو الجهات أو الهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو المحافظين أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية.

11- ما يفيد فتح حساب مستقل للدعاية الانتخابية بالعملة المحلية في أحد فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو بأحد مكاتب البريد، لايداع ما يتلقاه من التبرعات النقدية وما يخصصه من أمواله، يقيد به القيمة النقدية للتبرعات العينية، وذلك وفقا للشروط والإجراءات المبينة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات الصادر في هذا الشأن.

12- التقرير الطبي المتضمن نتيجة الكشف الطبي والفحوصات لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضويةن وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات.

13- إقرار بعد صدور أحكام أو قرارات ضده على النحو الوارد بالنوذج المرفق.

وتعتبر جميع الأوراق والمستندات التي تقدم أوراقا رسمية في تطبيق أحكام قانون العقوبات.

ب- بالنسبة لنظام القوائم

يقدم طلب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ في الدوائر المخصصة للانتخاب بنظام القوائم كتابة على النموذج المعد لذلك محددا به الرمز الانتخابي المطلوب تخصيصه للقائمة وفقا لقرار الهيئة المنظم لقواعد تخصيص الرموز الانتخابية على النحو التالي:-

- الدائرة الأولى: قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا ومقرها مديرية أمن القاهرة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية.

- الدائرة الثانية: قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة إلى لجنة تلقي الطلبات بمحكمة الجيزة الابتدائية.

- الدائرة الثالثة: قطاع شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بمحكمة الزقازيق الابتدائية.

- الدائرة الرابعة: قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية.

- يجب أن يكون لكل قائمة انتخابية ممثل قانوني من خارج القائمة سواء كانت تتضمن مترشحي حزب واحد أو أكثر أو كانت مشكلة من مترشحين مستقلين غير منتمين لأحزاب أو كانت تجمع بينهم.

- يشترط في ممثل القائمة أن يكون مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين.

- يثبت التمثيل القانوني لقائمة الحزب الواحد بخطاب معتمد من رئيس الحزب موضحا به اسم ممثل قائمته، وأن للأخير وحده حق التعديل في القائمة.

- وفي حالة القوائم المستقلة أو القوائم التي تضم أكثر من حزب يثبت التمثيل القانوني بمحرر رسمي أو أكثر من جميع المترشحين الأصليين والاحتياطيين بالقائمة أو من وكلائهم الرسميين ومصدقا عليه من جهة التوثيق المختصة، وثابت به أن لممثل القائمة وحده حق التعديل في القائمة.

- ويقدم ممثل القائمة طلب الترشح كتابة على النموذج المعد لذلك مرفقا به كشف بأسماء المترشحين الأصليين للقائمة وكشف آخر بأسماء المترشحين الاحتياطيين لها.

- ولممثل القائمة وحده حق التعديل في القائمة، على أن تتضمن القائمة المخصص لها 15 مقعدا ثلاثة نساء على الأقل والقائمة المخصص لها 35 مقعدا سبع نساء على الأقل.

- ويجوز أن تتضمن القائمة الواحدة مترشحين أكثر من حزب كما يجوز أن تشكل القائمة من مترشحين مسقلين غير منتمين لأحزاب وأن تجمع بينهم .

- وفي جميع الأحوال يتعيت إظهار اسم الحزب أو كون المرشح مستقلا ضمن القائمة الواحدة في أوراق الترشح.

- ولا تقبل القائمة غيرالمستوفاة لأي من الشروط أو الأحكام المشار إليها سلفا.

- يحدد المرشح الدائرة التي يترشح فيها، ولا يجوز لأحد أن يجمع بين الترشح في دائرتين بالنظام الفردي، أو في قائمة انتخابية وعلى مقعد فردي، أو في أكثر من قائمة انتخابية . فإن جمع بين أي منهما يعتد بالترشح الأخير بحسب الثابت في السجل المخصص لذلك.

- يسدد ممثل القائمة إلى خزينة المحكمة الابتدائية المختصة قيمة التأمين المشار إليه في المادة (11) من قانون مجلس الشيوخ:

- مبلغ 15000 جنيه قيمة التأمين للقائمة المخصص لها 15 مقعدا.

- مبلغ 35000 جنيه قيمة تأمين للقائمة المخصص لها 35 مقعدا.

ويقدم ممثل القائمة المستندات المطلوبة من كل طالب ترشح مرفقة مع طلب الترشح.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠؛ وذلك بمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالى الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.


 وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مهيبًا بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


أضاف الوزير، أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ٢٠٢٠ لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها: مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية؛ تقديرًا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٠ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢١ يوليو، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٢ يوليو.


أشار إلى أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٣ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٤ أغسطس، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٥ أغسطس، كما تقرر بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر للعاملين في ٣٥ وزارة وهيئة يوم ٢٢ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٢١ وزارة وهيئة يوم ٢٣ سبتمبر، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٤ سبتمبر.


ذكر بيان لوزارة المالية، أنه سيتم صرف المستحقات الأخرى غير المرتبات للعاملين بالدولة خلال يوليو أيام ٨ و٩ و١٢ من الشهر نفسه، وفى أغسطس تحددت أيام ٩ و١٠ و١١ من الشهر نفسه، وفى سبتمبر تحددت أيام ٨ و٩ و١٠ من الشهر نفسه.


أهاب البيان بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، في القرار رقم (33) لسنة 2020، الجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ، كالتالي:

1- تلقي وفحص طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء وينتهي العمل في اليوم الأخير في الساعة 3 مساء، وذلك من السبت 11 يوليو حتى السبت 18 يوليو، أي ثمانية أيام متضمنة تقديم نتيجة الكشوف الطبية.

2- إعلان كشف أسماء المترشحين ورموزهم ونشره بصحيفتي الأخبار والجمهورية، والطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري، لمدة ثلاثة أيام؛ الأحد 19 يوليو والاثنين 20 يوليو والثلاثاء 21 يوليو.

3- فصل محكمة القضاء الإداري في الطعون لمدة ثلاثة أيام؛ الأربعاء 22 يوليو والخميس 23 يوليو والجمعة 24 يوليو.

4- إعلان القائمة النهائية للمترشحين وبدء فترة الدعاية الانتخابية؛ الأحد 26 يوليو.

5- آخر موعد للتنازل؛ الثلاثاء 28 يوليو.

6- نشر التنازلات بصحيفتي الأخبار والجمهورية؛ الأربعاء 29 يوليو.

7- بدء فترة الصمت الدعائي؛ السبت 8 أغسطس، في الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

8- تجرى الانتخابات في الخارج الأحد والاثنين 9 أغسطس و10 أغسطس لمدة يومان.

9- الانتخابات في الداخل الثلاثاء والأربعاء 11 أغسطس و12 أغسطس لمدة يومان.

10- أخر موعد للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات.

11- الفصل في التظلمات خلال 24 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة.

12- إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره.

13- إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية وبجريدتي الأخبار والجمهورية الأربعاء 19 أغسطس.

14- استئناف الدعاية الانتخابية بجولة الإعادة الخميس 20 أغسطس.

15- الطعن على قرار الهيئة بإعلان النتيجة الخميس 20 أغسطس والجمعة 21 أغسطس.

16- فصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون من السبت 22 أغسطس حتى الاثنين 31 أغسطس لمدة عشرة أيام.

17- بدء فترة الصمت الدعائي السبت 5 سبتمبر الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

18- انتخاب الإعادة في الخارج الأحد 6 سبتمبر والاثنين 7 سبتمبر لمدة يومان.

19- انتخاب الإعادة في الداخل الثلاثاء 8 سبتمبر والأربعاء 9 سبتمبر لمدة يومان.

20- الفصل في التظلمات الخاصة بعملية الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر 2020.

بدأت أجهزة محافظة القاهرة وحي عين شمس بالتنسيق مع مديرية الأمن، إزالة أعلى برج مخالف في القاهرة، لم يحصل على ترخيص، ويتكون من 18 طابقا

وقال اللواء ماهر هاشم، رئيس حي عين شمس، إنّ البرج بني في الشهور الماضية دون ترخيص، وجار إزالته حاليا تنفيذا للقانون والتصدي للمخالفات على الفور.

ولد بمنيا القمح سنه 1977 التحق بالكليه الحربيه 

وتخرج ضمن الدفعه 92 حربيه ضابطا بقوات الصاعقه 

خدم الشهيد في الوحده 999 قتال وحده العمليات الخاصه للصاعقه بالقوات المسلحه والتحق باول دوره للقوات الخاصه الاستكشافيه المعروفه باسم seal عام 2001 سافر للحصول ع نفس الدوره من الولايات المتحده الامريكيه عام 2006 حصل ع ماجستير العلوم العسكريه من كليه القاده والاركان عام 2013 وتم اختياره للعمل كملحق ادارى بالملحقيه العسكريه بدوله باكستان ثم تولى الكتيبه 103 صاعقه خلفا للشهيد رامي حسنين الذى استشهد سنه 2016 

تم تصنيفه بعد استشهاده من اقوى 100 قائد كتيبه صاعقه علي مستوى العالم لكفائته القتاليه دون ترك موقعه 

بعض انجازاتة العسكرية

1 - قام باحباط 125 عمليه ارهابيه بسيناء وحافظ علي حياه اكثر من 600 جندى خلال 4 شهور

2 -  احضر الارهابي حباره من داخل غزه في خلال 9 دقائق ا

3 -  قائد المجموعه اللى دخلت جبل الحلال قبل تطهيره ب 14 يوم وقام برصد جميع تحركات واتصالات الجماعات الارهابيه

4-  قبض علي شبكه تجسس كانت تعمل في سيناء وتم تكريمه من وزير الدفاع 

5 -  بعد استشهاد صديقه الشهيد  رامي حسنين وضع خطه لي انزال برى في سيناء  وتم تصفيه 389 تكفيرى والقبض على 130 

 6 - تم تكليفه بالقبض ع 7 تكفيرين شديدى الخطوره واصيب بطلقه في ذراعه بعد ان قام بتصفيه 5 منهم ورفض تلقى العلاج وكمل مهمته

7 - نجح ان يجعل اكثر من 8 انفاق كماشه ومصيده للتكفيرين 

كانت وصيته قبل استشهاده هو دفنه بالافرول العسكرى 

بطل لن ننساة و لن ينساة التاريخ

الجميع يعرف انة كان عضوا بالمجلس العسكري في اهم واصعب فترة مرت علي مصر 

ثم وزير الدولة للإنتاج الحربي 

أحد أبطال سلاح الدفاع الجوي 

بحرب الاستنزاف و نصر اكتوبر 73

الفريق محمد العصار

المولود في 3 يونيو 1946 

تخرج من الكلية الفنية العسكرية ضمن الدفعة الرابعة

شارك في حرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي.

 تقلد العصار كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث،

 ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية

لمع اسم الفريق العصار، بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة يناير وكان مسؤولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو، وكان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو الشهير.

حصل الفريق العصار خلال مسيرته الحافلة على 

وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، 

ونوط الواجب من الطبقة الأولى،

ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، 

وميدالية مقاتلي أكتوبر 73،

 ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

ما حدث في يوم 7 يوليو 2017 اكبر من هجوم إرهابي لجماعة إرهابية، بل كانت موقعة حربية وعملية عسكرية مكتملة الأركان تخطيطا وتمويلا وتنفيذا، معركة نجح فيها جنودنا الأبطال في إفشال مخطط الأرهابين  ولم يسمحوا لهم بتحقيق أي من أهدافهمولم يمكنهم الأبطال الذين ضحوا بدمائهم حتى من أن يكون لهم موطأ قدم في منطقة البرث 

في تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو حيث كانت الأوضاع مستتبة، والأبطال في أماكنهم، جاهزين للتصدي لأي اعتداء، وإذا بإحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، تدخل كمين "البرث" برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين وفى الوقت نفسه كان هناك نحو 12 عربة محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين أتوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل

ما فعله الشهيد احمد منسي ورجاله من صمود وثبات وقتال عنيف لم يكن إلا سطراً في ملحمة بطولية في هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على العدوان بكل قوة وشجاعة وثبات ورفضوا أن يقتحم الارهابيين الكمين، وأن يرفعوا رايتهم عليه كما أرادوا، فقد كانت نيتهم السيطرة على الكمين ورفع أعلامهم، لذلك أتوا بنحو 100 فرد تكفيري، ولكن استبسال أبطالنا والتصدي لهم، أفشل مخططهم .

 وكان ثمن هذا الصمود شهداء وأرواحا صعدت إلى بارئها، بكل شرف وعزة، حيث سقط في هذه المعركة الشهيد امنسي وعدد من رجاله الأبطال، وفى المقابل تم قتل أكثر من 40 تكفيري وتدمير 6 عربات تابعة لهم على يد أبطال الكمين .

اللهم ارحم أبطال كتبوا أسماءهم بحروف من نور على 

جبين الوطن 

اسماء أرواح الابطال الطاهره التي رحلت وهي صامده صمود 

الشجعان الذين ضحوا بأنفسهم و هم يهتفون 

 نموت ولا يدخل مصر خسيس وجبان

الشهيد : عقيد أح أحمد صابر محمد علي منسي

الشهيد : الرائد : أحمد عمر الشبراوي

الشهيد : الرائد : محمد صلاح محمد

الشهيد : النقيب : خالد محمد كمال المغربي

الشهيد : ملازم أول : أحمد محمد محمود حسانين

الشهيد : عريف مقاتل : محمد السيد آسماعيل رمضان

الشهيد : جندي مقاتل : محمد صلاح الدين جاد غرفات

الشهيد : جندي مقاتل : علي علي علي السيد ابراهيم

الشهيد : جندي مقاتل : محمد عزت إبراهيم ابراهيم

الشهيد : جندي مقاتل : علي حسن محمد الطوخي

الشهيد : جندي مقاتل : فراج محمد محمود أحمد

الشهيد : جندي مقاتل : عماد أمير رشدي يعقوب

الشهيد : جندي مقاتل : محمود رجب السيد فتاح

الشهيد : جندي مقاتل : أحمد العربي مصطفي

الشهيد : جندي مقاتل : مؤمن رزق أبو اليزيد

الشهيد : جندي مقاتل : محمد محمود محسن

الشهيد : جندي مقاتل : أحمد محمد علي نجم

الشهيد : جندي مقاتل : محمود صبري محمد

الشهيد : جندي مقاتل : محمد محمود فرج

.الشهيد الدليل البدوي : صبري أبو جرير السواركة

رحم الله شهداء الوطن

قال د. محمد القوصى الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعى «طيبة 1»، هو قمر اتصالات وخدمات الإنترنت ويؤمن ويغطى الانترنت في الأماكن المحرومة من خدمة الإنترنت، لافتًا إلى أن القمر الصناعي يشارك فى تأمين حدود الدولة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية " تن"، اليوم الأثنين، إلى أن الحدود بين مصر وليبيا تصل لـ 1200 كيلو متر، ويتم تأمينها من خلال العامل البشري ولا يعطى نسبة تأمين 100%، وبالتالي نتجه حاليًا الى استخدام الأقمار الصناعية في تأمين الحدود.

وأضاف القوصي، أنه يتم استخدام محطات صغيرة منتشرة على طول الحدود، وتكون الأقمار منتشرة ومرتبطة بالكاميرات وأجهزة استشعار تعمل على تأمين العمق الغربى للبلاد، موضحا أنه لن يتم الاستغناء عن العامل البشرى لأنه سيكون المسئول عن صيانة المحطات، ولكن القمر الصناعي «طيبة 1» يسمح بأكبر قدر من الكفاءة.

الصفحة 1 من 538
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady