Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصحة: إعدام 5 أطنان فسيخ ورنجة فاسدة.. وإغلاق 200 منشأة غذائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام  5 أطنان و314 كجم، أسماك مملحة ومدخنة وملح سياحات وأغذية أخرى، بالإضافة إلى 331 لتر مياه معبأة، وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالسوق المحلي. 

جاء ذلك خلال عدد من الحملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، على المنشآت الغذائية وذلك استعداداً للاحتفال بأعياد الربيع.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مؤكداً إتباع الوزارة إجراءات استباقية لتحذير المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة.

ومن جانبه أشار رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، إلى أن الحملات قامت بالمرور على عدد 1493 منشأة غذائية، فيما تم ضبط 16 طناً و451 كجم أغذية متنوعة و930,83 لتر مشروبات وعصائر للشك في صلاحيتها لتغيرها في خواصها الطبيعية، حيث تم سحب عدد 2265 عينة متنوعة من الأصناف الغذائية المتداولة بالأسواق، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

وأضاف" عيد" أنه تم تحرير عدد 1429 محضراً حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل عدد 200 منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذه المنشآت.

وشدد "عيد" على أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady