Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
رحمة عامر

رحمة عامر

https://video.twimg.com/ext_tw_video/1662958871239901184/pu/vid/720x720/q_o63BvA5V-6h6vA.mp4?tag=12

إدارة الإطفاء في إيطاليا كشفت أن المياه في القناة الرئيسية بمدينة البندقية تحولت إلى اللون الأخضر الفاقع يوم الأحد في المنطقة القريبة من جسر ريالتو. الهيئة الإقليمية لحماية البيئة تلقت عينات من #المياه التي تبدل لونها وتعمل على تحديد المادة التي تسببت في ذلك . 

https://video.twimg.com/amplify_video/1663111282638168064/vid/480x270/XgVdmLXcdWN2RAOI.mp4?tag=16

احتفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالغناء عقب إعلان فوزه بخمس سنوات أخرى في السلطة. وقال أردوغان إن "الأمة بأكملها التي تضم 85 مليون نسمة قد فازت"

يشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف في معرض إجابته على هذه الأسئلة في برنامج تلفزيوني، إلى أنه في عام 2023 تمر الذكرى الـ 170 لاكتشاف حمض أسيتيل الساليسيليك- الأسبيرين.

ووفقا له، يعتقد أن الأسبيرين يؤثر في عمليات الالتهابات في الجسم ويخفض درجة الحرارة ويرقق الدم، ويجب وصفه لجميع المرضى المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية. وهذا الحمض موجود حتى في مربى العليق الأحمر، لذلك يصفه الطب الشعبي لتخفيض الحرارة. كما أن هذا الحمض يخفض معدل الوفيات بسبب أنواع معينة من السرطان، وهو علاج جيد للخمار، مع أنه لا يؤثر بشكل مباشر في عملية استقلاب الإيثانول ولا يرتبط بإزالة السموم من الجسم، بل يساعد على التخلص من الأعراض غير السارة وتحسين حالة الشخص بصورة عامة.

ويقول: "الدواء الآخر هو الباراسيتامول الذي يخفض درجة الحرارة أفضل، إلا أنه مع الكحول يمكن أن يقتل الكبد على الفور".

ويؤكد مياسنيكوف على أنه في الواقع هناك موانع عديدة لاستخدام هذا الدواء المعجزة يجب أخذها بالاعتبار. يمكن تناول الأسبيرين فقط بناء على وصفة طبية، ولا ينصح بأي حال من الأحوال بتناوله ذاتيا دون وصف الطبيب بسبب الموانع.

ووفقا له، يمكن أن يؤدي تناول الأسبيرين غير المنضبط إلى حدوث نزيف دموي ويقول: "يعاني أربعة أشخاص من 10000 شخص يتناولون الأسبيرين من نزيف حاد ومعدل الوفيات 50 بالمئة".

ويضيف، يمنع الأطفال الذين عمرهم دون 14 عاما من تناول الأسبيرين، لأنه قد يسبب عواقب مميتة. كما لا ينصح بوصفه للحوامل إلا في حالات خاصة وبجرعات صغيرة.

ويؤكد مياسنيكوف على أنه يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الأسبيرين مفيد للأشخاص الذين أصيبوا باحتشاء عضلة القلب، الجلطة الدماغية، أو يعانون من تصلب الشرايين، أو تضيق الأوعية والذبحة الصدرية.

وثق مقطع فيديو، مجموعة من اللقطات الجميلة والعفوية، بعيدا عن البرتوكول الملكي، لولي العهد الأردني الأمير الحسين والتي شاركها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام على مر السنوات. وجمع المقطع أبرز اللقطات العفوية التي شاركها الأمير مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، من أول منشور لولي العهد على تطبيق مشاركه الصور مرورا بلقطات دافئة جمعته بوالده الملك عبد الله الثاني ووالدته الملكة رانيا وأشقائه الأميرتين سلمى وإيمان والأمير هاشم وخطيبته الآنسة رجوة آل سيف.**663

https://twitter.com/i/status/1662701617857060868 

تتوجه الأنظار إلى حفل زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله والسعودية، رجوة آل سيف، في العاصمة الأردنية، عمّان في الأول من يونيو المقبل.

وكانت مؤسسة ولي العهد قد كشفت عن موقع رسمي مخصص لإرسال التهاني للزوجين حيث تعرض أبرز التهاني على الصفحة الرئيسة في الموقع 

وكان الديوان الملكي الاردني، قد أعلن عن تحديد قصر زهران كمكان لعقد قران ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله والسعودية، رجوة آل سيف، قبل التوجه إلى قصر الحسينية لحفل استقبال وعشاء.

ويذكر أن خطيبة ولي العهد الأردني ولدت في الرياض، في 28 أبريل/ نيسان 1994. وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا، وبعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، انتقلت رجوة إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الجمعة، العثور على جثة المواطن المفقود مبارك الرشيدي في منطقة السالمي، بعد أكثر من 3 أشهر على اختفائه، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت الوزارة في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إنه "بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، باستمرار عمليات البحث والتحري وجمع التحريات عن المواطن المفقود الرشيدي، تمكن رجال قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من فك رموز اختفائه، والعثور على جثته في منطقة السالمي بعد مجهود متواصل ومتفان من رجال الوزارة"، بحسب ما نقلت (كونا).

 

وأكدت الوزارة في بيانها "أنه جار عمل اللازم وإحالة التحريات والمعلومات الى الجهات المختصة مشددة على أنها لا تألو جهدا في المحافظة على الأمن والأمان وكشف كل من تسول له نفسه، العبث بأمن وسلامة البلاد والعباد، لحفظ الأمن ورد الحقوق لأصحابها".

وأعربت الوزارة في بيانها "عن أحر التعازي والمواساة لذوي الفقيد، سائلة الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يسكنه فسيح جناته"، حسبما أفادت الوكالة الكويتية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت في 14 أبريل/ نيسان الماضي، إطلاق حملة أمنية شعبية للبحث عن المواطن المفقود في منطقة "كبد" التابعة لمحافظة الجهراء.

الصفحة 1 من 18

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady