Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

بناء على توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف الحملات على المحلات والمقاهي والكافتيريات علي مستوي الأحياء الخمس باشراف الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومتابعة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة يقوم رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية الامن بتنظيم حملات مكبرة للتاكيد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتاكيد علي ارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء. وتم عمل محاضر للمخالفين واغلاق المحلات والمقاهي المخالفة للقرارات للحفاظ علي صحة المواطنين وقام فريق عمل من حي عتاقة برئاسة وليد شوقي رئيس الحي بمعاونة الادارات الهندسية والمرافق والاشغالات والمتابعة الميدانية بمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية علي مستوي المحلات والكافتيريات بنطاق مدينة النور ومدينة السلام ٢وتم تحرير محاضر للمخالفين واغلاق عدد من المحلات المخالفة لمواعيد الغلق المحددة وتم تنظيم حملات بحي الجناين برئاسة عالية فريد رئيس الحي لمتابعة اغلاق المحلات في المواعيد المحددة والالتزام بارتداء الكمامة اسفرت عن فض الاسواق العشوائية لمنع التجمعات للمواطنين بقرية العمدة .. وتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل محلات البيع والمطاعم والمقاهي بمنطقة الهيشة ويستمر حي فيصل برئاسة المهندسة فاتن عبد العظيم رئيس الحي بحملات مسائية على المحلات والمقاهى بنطاق ؤمحلات سوق المميز و٢٤ اكتوبر وطريق الخدمة بالسلام ١ بحى فيصل للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء . شارك في الاعمال كلا من الادارات الهندسية و إدارة الأزمات والإشغالات والمتابعة الميدانية وقطاع النظافة بحى فيصل وقام حي السويس برئاسة المهندسة فاتن عبد الغني رئيس الحي بتنظيم عدة حملات لمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية اسفرت عن غلق ١١ محلا وتحصيل مبلغ ٥٢٥٠ جنيها غرمات علي المخالفين من المواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة او تطبيق لاجراءات الاحترازية بنطاق حي السويس . ونظم حي الاربعين برئاسة ممدوح انور رئيس الحي وفريق عمل من ادارة التنظيم والاشغالات والمتابعة الميدانية بالحي للتفتيش علي المقاهي والكافتيريات والمحلات بنطاق شارعي الجيش واحمد عرابي

أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية، بوقوع 38 قتيلا والجرحى بين اليهود إثر انهيار جسر فى جبل الجرمق (ميرون) شمالى إسرائيل هذه الليلة، بحسب " سبوتنيك " . وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 38 شخصا لقوا مصرعهم إثر انهيار جسر أثناء إحياء إحدى المناسبات الدينية لليهود فى منطقة الجليل. من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حادث انهيار الجسر يمثل "كارثة فادحة"، وعلى إثر الحادث، شرعت الشرطة الإسرائيلية في إجلاء الزائرين من الجبل وتفريقهم، وتم إيقاف الحافلات ووصول الزوار إلى الجبل.

بناء على توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف الحملات على المحلات والمقاهي والكافتيريات علي مستوي الأحياء الخمس باشراف الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومتابعة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام قام رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية الامن بتنظيم حملات مسائية مكبرة للتاكيد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتاكيد علي ارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء. وتم عمل محاضرللمخالفين واغلاق المحلات والمقاهي المخالفة للقرارات للحفاظ علي صحة المواطنين شارك في الحملات شرطة المرافق وادارة الأزمات والكوارث والإدارات الهندسية واقسام الإشغالات والمتابعة الميدانية علي مستوي جميع الأحياء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 643 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1011 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 225528 من ضمنهم 169308 حالة تم شفاؤها، و 13219 حالة وفاة. 

أناب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد بحضور تشييع جنازة فقيد السويس المرحوم الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية من المسجد الكبير علي ابن ابي طالب بمدينة السلام ١ بحي فيصل بحضور الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ونائبا مجلس الشيوخ المحاسب احمد خشانة والدكتور سيد عبده وعدد كبير من اهالي السويس .
 
178820835 2836048410046165 4391564432795717119 n
 
179290097 2836048363379503 692051295276768420 n
178820835 2836048410046165 4391564432795717119 n
 

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمتابعة حادث تصادم قطار بسيلرة نقل بمزلقان قرية عامر بحي الجناين .. قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد في الساعات الاولي من فجر يوم الثلاثاء بمرافقة ادارة الحماية المدنية والسكة الحديد وقسم الجناين والاجهزة التنفيذية وحي الجناين وادارة الازمات والكوارث بالمحافظة والانتقال الفوري الي موقع الحادث لمتابعة الموقف وتيسير الحركة المرورية وتذليل لاي عقبات وتم توجيه كافة المعدات لازالة اثار حادث القطار وعلي الفور تولت النيابة العامة التحقيق في الحادث ..

IMG 20210427 WA0015

IMG 20210427 WA0013

IMG 20210427 WA0005

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167900 حالات حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 991 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 223514 من ضمنهم 167900 حالات تم شفاؤها، و 13107 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167024 حالات حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 953 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 222523 من ضمنهم 167024 حالات تم شفاؤها، و 13049 حالة وفاة. 

تتويجاً للجهود التي بذلتها الدولة المصرية، بما في ذلك وزارة الخارجية، للإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين بإريتريا، هبطت بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم 25 أبريل الجاري الطائرة القادمة من مطار مصوع بإريتريا وعلى متنها الصيادين المصريين بعد إطلاق سراحهم من قبل السلطات الإريترية، حيث كان في استقبالهم السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وذلك للاطمئنان على سلامتهم. وصرح السفير عمرو محمود عباس أن وزارة الخارجية كانت قد شرعت، فور تلقيها استغاثات أهالي الصيادين المحتجزين، في المتابعة الدقيقة والمستمرة للتطورات المتعلقة باحتجاز الصيادين، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في أسمرة والسفارة الإريترية بالقاهرة، للكشف عن ملابسات احتجازهم والاطمئنان على سلامتهم وبذل كافة المساعي لإطلاق سراحهم، وذلك من خلال التواصل مع السلطات الإريترية. كما أضاف مساعد وزير الخارجية أن الوزارة قامت بجهود دبلوماسية حثيثة على مدى الأشهر الماضية للإفراج عن الصيادين المحتجزين، مشيراً في هذا الإطار إلى حرص وزير الخارجية على المتابعة المستمرة لتطورات الموقف منذ بدء احتجازهم، وقيامه بإجراء اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإريتري الوزير عثمان صالح في فبراير الماضي للتأكيد على اهتمام مصر بالإفراج عن الصيادين في أسرع وقت، ولمتابعة أوضاعهم والتأكد من سلامتهم وحسن معاملتهم وتمتعهم بالرعاية. هذا، وقد حرصت الوزارة على اطلاع مجلسي النواب والشيوخ والتنسيق معهما فيما يتعلق بكافة الجهود المبذولة والتطورات المتعلقة بعملية الافراج عن الصيادين. كما كان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية قد قام، في وقت سابق، باستقبال وفداً من أهالي الصيادين من محافظات الدقهلية وبورسعيد ودمياط لاطلاعهم على جهود الوزارة في هذا الشأن.

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.
تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقاً للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.
ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.
تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.
سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الاسبوع.
تعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة وأتموا قدراً مناسباً من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.
تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والسادة المعلمين والإداريين .
الصفحة 1 من 1105

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady