Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كل الأماكن المغلقة يكون ارتداء الكمامة إجباري بها، سواء البنوك أو الشركات الحكومية والخاصة والجامعات والمحال التجارية المنفصلة أو في المولات، والمولات والأسواق المفتوحة ملزمة بارتداء الكمامة، والبائعون بالأسواق مجبرين على ارتداء الكمامة، والمواطنين أيضا.

وأكد "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن من يمشي في الشوارع غير مجبر أو ملزم بارتداء الكمامة، وليس عليه عقوبات قانونية.

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الأسبوعين المقبلين، سيشهدان أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، مقدم برنامج "كل يوم"، عبر شاشة "ON"، أنه جرى إثبات فعالية هيدروكسي كلوروكين، بالمخالفة لتعليمات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن العالم كله سيعيد استخدامه بسبب نتائجه الفعالة.

ونصح "حسني" بإجراء امتحانات الثانوية العامة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشكل كامل

اجتمع المئات أمام بوابات المسجد الأقصىفي مشهد مهيب، استعدادا لفتحه لاستقبال المصلين بعد إغلاق دام ٦٩ يوما، بسبب جائحة كورونا.

ووجهت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، استنادا إلى قرار إنهاء حالة تعليق وصول الـمصلين إلى المسجد الأقصى، وفتح جميع أبوابه يوم الأحد الـموافق 31/5/2020، بتبيان التعليمات اللازمة للوافدين إلى الـمسجد

توافد المئات إلى ساحات المسجد النبوي الشريف، لحضور أول صلاة يسمح فيها بدخول المصلين، بعد انقطاع دام أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا.


وامتلأت الساحات بالمصلين، الذين توافدوا من كل الأماكن القريبة من المسجد، كل يتلزم بالتعليمات، ويحافظ على نفسه والآخرين بتنفيذ الإرشادات المعلقة في كل أنحاء المسجد بعدد من اللغات المختلفة.

‏وافتتحت وكالة شؤون المسجد النبوي، أبواب ساحات ‎المسجد النبوي استعدادا لصلاة الفجر بدءا من اليوم.

وقدم الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي، خطبة توعية للمصلين لحثهم على الالتزام وتوعيتهم بخطورة المرحلة وما يجب عليهم فعله خلال هذه الفترة

يبدأ اليوم الأحد 3 مايو 2020 نحو 38 بنك يعمل في السوق المحلية، في تطبيق مواعيد العمل الجديدة بها، تنفيذا لقرار البنك المركزي المصري، الخاص بتعديل مواعيد عمل القطاع المصرفي. 

وأصبحت مواعيد عمل البنوك بالنسبة للجمهور من العملاء من الساعة ال 9:30 صباحا إلى ال 3 عصرا، ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرًا بالنسبة لموظفي البنوك.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، في كتاب دوري تم إرساله للبنوك اليوم، أنه بالإشارة إلي الكتاب الصادر برقم 232 والمؤرخ في 24 مارس 2020 بشأن الظروف التي تمر بها البلاد باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفي ضوء قرار مجلس الوزراء، بفرض حظر التجوال على حركة المواطنين داخل جمهورية مصر العربية على كافة الطرق العامة، من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، وإيقاف كافة وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحا.

وقرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي لتصبح كما يلي، بالنسبة للموظفين من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 مساءا، وبالنسبة للجمهور، من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 3 عصرا، لحين صدور تعليمات أخرى.

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 30 مايو، عن الشيخ عكرمة صبري، إمام المسجد الأقصى، وذلك بعدما سلمته قرارًا بالإبعاد عن المسجد المبارك لمدة أسبوع، على أن يتم استدعاؤه لاحقًا مرة أخرى الأسبوع المقبل.

واعتقلت مخابرات الاحتلال، فجر اليوم السبت، الشيخ عكرمة صبري، بعدما قامت بمداهمة منزله الواقع في مدينة القدس المحتلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال خطيب المسجد الأقصى أو إبعاده عن ثالث الحرمين الشريفين، فقد تكرر ذلك أكثر من مرة آخرها في شهر يناير الماضي، حينما صدر قرارًا بإبعاده عن المسجد لمدة أربعة أشهر.  

تعقد محاكم الجنح والجنح المستأنفة اليوم، على مستوى الجمهورية جلساتها، لنظر القضايا المحبوس على ذمتها متهمين، والقضايا المحجوزة للحكم.

وقرر المستشار عمر مروان وزير العدل، عودة عقد جلسات محاكمة الأسرة بمختلف أنواعها، وكذا الدوائر المدنية والجزئية والكلية، للنطق بالأحكام فقط، اعتبارا من 30 مايو لمدة 15 يوما، وتعود جميع الدوائر للعمل بكامل طاقتها، اعتبارا من يوم 13 يونيو.

ووضع وزير العدل، عددا من الإجراءات الاحترازية المهمة للوقاية من فيروس كورونا، لعودة المحاكم الابتدائية، منها أنه لا يجوز دخول المحكمة دون ارتداء الكمامة، وأن يكون عدد المتقاضين مناسبا مع مكان انعقاد الجلسة -قاعة المحكمة والمداولة- مع إمكانية تقسيم رول الجلسات إلى أكثر من جلسة، ويكون بين كل جلسة وأخرى فاصل زمنى.

 

أعلن البيت الأبيض، مساء الجمعة، أنه تلقى بريدا إلكترونيا من موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن ما فعله مع تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكدت إدارة موقع «تويتر» أنها لم تجد أي مخالفة لقواعدها في تغريدة للرئيس الأميركي بشأن أحداث مينيابوليس، التي وضع عليها سابقا إشارة تقول إن التغريده تخالف حظر تبرير العنف على الموقع.

وحسبما نشر موقع سكاى نيوز انه نشر البيت الأبيض في حسابه البريد الإلكتروني، الذي تلقاه من إدارة «تويتر»، والذي ذكرت فيه أنها لم تكتشف أي مخالفة لقواعد الموقع بعد تحليل المضمون، ولم تتخذ أي إجراءات على إثر نشر ترامب لتغريدته.

وفي نهاية تغريدة البيت الأبيض، تساءل: «لماذاتعرضت التغريدة للرقابة على كل حال»؟.

 

images 2020 05 30T102317.749

أوضح الباحث في كلية الطب جامعة نيويورك د.وليد شوقي عطية، سر التجلط الذي يحدث مع فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا الفيروس يثبط مفعول أنزيم يسمى ACE2 والذي بدوره يزيد من مادة AT2 ويقلل من AT 1,7، مما يزيد من إنتاج مادة فوق الأكسيد التي تؤدي إلى تدمير بطانة الأوعية الدموية وإصابتها في جميع أنحاء الجسم، بما فيها مادة الكولاجين، وهذا يزيد من التجلط وحدوث الجلطات في جميع أنحاء الجسم. 

وأشار الطبيب إلى أن هناك بعض الدلائل التي توضح تعرض المريض لذلك من عدمه، وذلك عن طريق تحليل مادة في الدم تسمى "دي دايمر" تزداد مع حدوث الجلطات وهي بالفعل تزداد مع هذا الفيروس، فإن ازدادت هذه المادة فإن المريض يحتاج لتدخل بواسطة أدوية السيولة وأن لم يزداد لا نحتاج إلى ذلك. 

وهناك ‏دليل آخر على أن الأكسدة هي السبب في الجلطات، كما أوضحت الدراسة المنشورة في "جاما جورنال"، والتي وجدت أن المرضى الذين لديهم أمراض تزيد من عوامل الأكسدة مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب والشرايين التاجية هم الأكثر عرضة للحجز بالمستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا. 

‏ووجدت هذه الدراسة أن مرضى ضغط الدم المحجوزين بالمستشفى بسبب كوفيد ١٩ هى 57% في حين أن نسبتهم في المجتمع هي 29% فقط والذين لديهم سمنة BMI >30 نسبة المحجوزين 42% في حين أن نسبتهم في المجتمع 28% فقط، والشرايين التاجية والقلب المحجوزين أيضا كانت نسبتهم أكبر من نسبة المرضى في المجتمع. 

وكانت المفاجأة في هذه الدراسة أن نسبة المحجوزين من الذين يعانون من أزمة الصدر هم فقط ٥% وهي نفس نسبة المرض في المجتمع. 

‏وهذا يعني أن المرضى الأكثر خطرا عند الإصابة بفيروس كورونا هم مرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والشرايين التاجية والأوعية الدموية، و أيضا المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، لذا فإن هؤلاء المرضى يجب أن يلتزموا بالاحتياطات الاحترازية أكثر بكثير من غيرهم. 

شدد الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بطب قصر العيني، على أهمية ارتداء المواطنين الكمامة، مشيرا الى أنها الأمل الوحيد للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لافتا الى أن أحد الأبحاث أكد أنه لو ارتدى 80% من الشعب الكمامة، فإن الفيروس سيختفي من البلاد .

وأضاف "عمر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب  في برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة mbc مصر ، أنه أمامنا نحو عام ونصف حتى يكون لدينا عقار أمن ضد فيروس كورونا، مضيفا: "ارتداء الكمامة هو كلمة السر في هذه المرحلة".

الصفحة 1 من 525
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady