Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قطعة من الجليد بحجم الهند تختفي من القطبين

تم كشف النقاب عن أن حجم الجليد البحري في كل من القطب الشمالي والقطب الجنوبي قد ذاب بما يعادل تقريبا حجم الهند أو ضعف حجم ألاسكا.

وقدر حجم الجليد البحري في القطبين بتاريخ 4 ديسمبر بنحو 3.84 مليون كيلومتر مربع أقل من المتوسط الذي سجل بين 1981-2010، وهو ما يقدر بحجم الهند، أو حجم ولاية ألاسكا مرتين، وفقا لقياسات الأقمار الصناعية.

وقال مارك سيريز، مدير المركز القومي الأمريكي لبيانات الثلوج والجليد في ولاية كولورادو "تحدث هناك بعض الأشياء التي تنم عن جنون"، مضيفا أن "درجات الحرارة في أجزاء القطب الشمالي زادت 20 درجة مئوية عن المستويات الطبيعية في بعض الأيام في نوفمبر الماضي".

ونقل موقع 24 الإماراتي عن جون تيرنر من هيئة "مسح القطب الجنوبي البريطاني قوله "إن الرياح الغربية الباردة التي تضرب جميع أنحاء القارة، تعمل كعازل لآثار ارتفاع درجة حرارة الأرض، لكنها سجلت أَضعف مستوياتها في شهر نوفمبر الماضي على مدار عقدين من الزمن، وهو ما قد يفسر سبب توجه المزيد من الحرارة باتجاه الجنوب.

كما يمكن أن يكون أحد العوامل الأخرى هو طبقة الأوزون المتواجدة فوق المنطقة التي تضررت جراء المواد الكيميائية الصناعية المحظورة حاليا

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 13:03

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady