Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

عشرات القتلى ومئات الجرحى فى زلزال عنيف شمال العراق وسفير مصر فى العراق يؤكد عدم ورود معلومات حول سقوط قتلى أو جرحى مصريين جراء الهزة الأرضية

عشرات القتلى ومئات الجرحى فى زلزال عنيف شمال العراق عشرات القتلى ومئات الجرحى فى زلزال عنيف شمال العراق

أوقع زلزال كبير قوته 7.3 درجة- ضرب الحدود الإيرانية العراقية مساء يوم الأحد- قتلى وجرحى متسببا فى دمار مناطق عدة بالبلدين، فى حين تحدثت معلومات عن وصول تردداته إلى مدن عربية عدة.

 

وأكدت مصادر إعلامية عراقية ، مصرع 6 أشخاص على حدود العراق وإيران وإصابة 50 آخرين فى مدينة دربنديخان بمحافظة السليمانية شمال العراق. كما لقى طفل مصرعه، وأصيب 75 آخرين فى مدينة كلار العراقية جراء الزلزال أيضًا. فيما أكدت مصادر طبية عراقية إصابة 85 جريحا عراقيا فى مدينة حلبجة شمال العراق بسبب الزلزال العنيف الذى ضرب البلاد.

بدورها أكدت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية أن الزلزال وقع على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرقى مدينة السليمانية، موضحة أن مركز الزلزال الذى ضرب العراق كان مدينة حلبجة، فيما تحدث مغردون فى دول عربية مجاورة عن هزات خفيفة. وأوضحت الهيئة أن الزلزال وقع الساعة 18.18 بتوقيت جرينتش، وأن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33، 9 كيلومترا فى منطقة جبلية محاذية لإيران. وأفادت مصادر فى إقليم كردستان شمال العراق بمقتل شخص وجرح أكثر من خمسين من الزلزال. وفى السليمانية، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط.

 

وقال سفير مصر فى العراق ، مساء الأحد، إن الزلزال ضرب غرب العراق بالقرب من الحدود الإيرانية،

موضحا أن السفارة المصرية فى بغداد تتابع مع المسئولين للوقوف على أوضاع الجالية المصرية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady