Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

توقف ضخ النفط بسبب هجوم ارهابى على خط أنابيب رئيسي بالسعودية

أعلن وزير الطاقة السعودي المهندس خالد الفالح، توقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي بالمملكة بعد هجوم إرهابي بطائرات دون طيار مفخخة، فيما أكد الفالح استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

وأعلن وزير الطاقة السعودي، في وقت سابق اليوم، استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب "شرق - غرب" بهجوم إرهابي، بينما أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن السعودية، وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو، في محافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض، حسب ما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية".

وتصاعد التوتر في الخليج بعد تعرضت سفن تجارية لأعمال تخريبية، إذ أعلنت الإمارات في بيان تعرّض 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات لـ"عمليات تخريبية" في مياهها أمس، قبالة سواحل إيران في شرق الفجيرة، دون تحديد المنفذين، بينما أعلنت السعودية تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين لـ"هجوم تخريبي" قبالة السواحل الإماراتية.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى "القيام بمسؤولياته" لمنع "أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية".

وأدانت مصر وعدة دول عربية حادث استهداف السفن التجارية، وأكدت وقوفها إلى جانب الإمارات في مواجهة التحديات والصعاب، كما أدانت كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي.

واجتمع البرلمان الإيراني اليوم لمناقشة حادث استهداف سفن تجارية في المياه الإقليمية للإمارات قبالة سواحلها، واتهم إسرائيل بالوقوف وراء استهداف السفن التجارية قبالة شواطئ الإمارات داخل الخليج العربي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 14 أيار 2019 13:33

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady