Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اتفق وزراء الخارجية في مصر وإثيوبيا والسودان – برعاية أمريكية – على الخطوات التي سيتم تطبيقها لملء سد النهضة الإثيوبي.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا رسميا على موقعها حددت فيه الإجراءات التي سيتم إتباعها خلال الفترة المقبلة لملء السد.

 الخطوات التي أعلنت عنها وزارة الخارجية الأمريكية.
 

1- سيتم تنفيذ عملية تعبئة السد على مراحل على أن تنفذ بطريقة  تأخذ في الاعتبار الظروف الهيدرولوجية للنيل الأزرق والأثر المحتمل للتعبئة على الخزانات في مجرى النهر.

2- ستتم التعبئة خلال موسم الأمطار ، من يوليو إلى أغسطس ، وسوف تستمر في سبتمبر وفقًا لشروط معينة.

3-  ستوفر مرحلة الملء الأولي  الإنجاز السريع للوصول لمستوى 595 مترًا فوق سطح البحر  والتوليد المبكر للكهرباء، مع توفير تدابير تخفيف مناسبة لمصر والسودان في حالة الجفاف الشديد خلال هذه المرحلة.

4- سيتم تنفيذ المراحل اللاحقة لعمية الملء وفقًا لآلية يتم الاتفاق عليها وتحددها  الظروف الهيدرولوجية للنيل الأزرق.

5 - سيتم إنشاء آلية تنسيق فعالة ومُحكمة لتسوية النزاعات.

وافق الوزراء على الاجتماع مرة أخرى في واشنطن يومي 28 و 29 يناير لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شامل بشأن ملء والتشغيل على أن تكون هناك مناقشات فنية وقانونية في الفترة المؤقتة.

يدرك الوزراء الفوائد الإقليمية الهامة التي يمكن أن تنجم عن إبرام اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي فيما يتعلق بالتعاون عبر الحدود والتنمية الإقليمية والتكامل الاقتصادي التي يمكن أن تنجم عن تشغيل سد النهضة الإثيوبي.

أكد وزراء الخارجية من جديد أهمية التعاون عبر الحدود في تنمية النيل الأزرق لتحسين حياة شعب مصر وإثيوبيا والسودان ، والتزامهم المشترك بإبرام اتفاق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady