Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عمره 100 عام.. بريطانيا تعود إلى جواز سفرها التقليدي بعد الانفصال عن الاتحاد الاوروبي

تجاوز انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي العقبة الرسمية الأخيرة في "بروكسل"، أمس، ليصبح ساريا بشكل نهائي اعتبارا من مساء اليوم لكن الإجراء كان خاليا من أي مراسم.

وأيدت الدول الأعضاء الـ27 اتفاق الانسحاب الذي جرى التوصل إليه في أكتوبر بعد أكثر من ثلاث سنوات من المفاوضات الصعبة. ويعد جواز السفر البريطاني واحدة من الأمور التي سيطالها تغيير مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ إن جوازات السفر ذات اللون الأزرق الداكن التي اختفت لـ 30 عاما، ستعود بريطانيا لاستخدامها بعد أن كان يستخدم جوازات السفر ذات اللون الأحمر.

ويعود جوزا السفر البريطاني في أول ظهور له بعد 100 عام، إذ اعتمد عام 1921 واستخدم حتى 1988، وهي خطوة لاقت استحسانا داخل الحكومة البريطانية، ومن المقرر الانتقال إلى جواز السفر الجديد خلال عدة أشهر، على أن تصدر جميع جوازات السفر البريطانية بهذا اللون، بحلول منتصف العام الجاري.

وفي الوقت نفسه، فإن جوازات السفر ذات اللون الأحمر تبقى صالحة، والغريب أن وسائل إعلام بريطانية، قالت إن جواز السفر البريطاني الجديد ستعاد صناعته في فرنسا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

وخلال الفترة الانتقالية، ستستمر بريطانيا في تطبيق قوانين الاتحاد لكنها لن تكون ممثلة في مؤسساته، ويخطط البرلمان الأوروبي لوضع أحد أعلام بريطانيا لديه في متحف التاريخ الأوروبي القريب الذي يقص أهم الأحداث التي مرت بها القارة منذ عام 1789.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 31 يناير 2020 21:12
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady