Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مصادر أمنية وطبية لبنانية: مقتل 10 على الأقل فى انفجار بيروت منهم أمين عام حزب الكتائب اللبنانية

قال مصدر أمنى لبنانى وآخر طبى لرويترز، إن عشر جثث على الأقل نُقلت إلى المستشفيات فى أعقاب انفجار ضخم وقع بمنطقة ميناء بيروت، وكانت قناة "إل.بي.سي" التلفزيونية، قد نقلت عن وزير الصحة اللبنانى حمد حسن قوله إن "حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفعة جدا" جراء الانفجار الذى وقع فى وسط العاصمة بيروت.

و فى السياق ذاته ، أعلن الصليب الأحمر اللبنانى، حالة الاستنفار بعد الانفجار الذى وقع بالعاصمة بيروت.

وكانت قناة العربية، قد أفادت فى نبأ عاجل لها، أن هناك مئات الجرحى جراء انفجار بيروت الضخم.

وكشفت معلومات أولية حول الانفجار الهائل الذى تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، عن أن السبب يعود إلى حريق كبير قد اندلع فى أحد عنابر ميناء بيروت البحرى والتى تحتوى على مفرقعات على نحو أدى إلى حدوث الانفجار.

وتعرضت واجهات العديد من المبانى السكنية فى العاصمة بيروت وضواحيها إلى تحطم واجهاتها الزجاجية، فى حين تسببت قوة الموجة الانفجارية فى تحطيم واجهات أسمنتية للعديد من المبانى وسقوط شرفات لعدد من المبانى إلى جانب تحطم العديد من السيارات.

كما شوهد سقوط عدد من الجرحى جراء الأضرار الكبيرة التى وقعت جراء الموجة الانفجارية الكبيرة.

أفادت فضائية الحدث، فى نبأ عاجل، منذ قليل، مقتل أمين عام حزب الكتائب اللبنانية نزار نجاريان جراء انفجار ميناء بيروت.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى منذ قليل، بعد الانفجار الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت.

واستقبلت المستشفيات عدد كبير من المصابين الذين تعرضوا لإصابات بالغة إثر الانفجار، مما استدعى لرفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطباء.

وظهر عدد كبير من المصابين أثناء دخولهم للمستشفيات لتلقى العلاج من الإصابات، فى صور متداولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة لتظهر مدى الفوضى التى تشهدها المنطقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady